أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف قواعد العناية بالبشرة لو بتلعب رياضة.. الغسول أساسى

الثلاثاء، 30 مارس 2021 08:00 ص
اعرف قواعد العناية بالبشرة لو بتلعب رياضة.. الغسول أساسى ممارسة التمارين الرياضية
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعلم جميعًا أن ممارسة الرياضة رائعة للجسم والعقل، لكن هل تعلمين أنها مفيدة للبشرة أيضًا؟ التمرينات المنتظمة تجعل بشرتك تشعر بالانتعاش والتألق.

ومع ذلك، لا يدرك الكثيرون أن بعض أخطاء العناية بالبشرة قد تكون مسئولة عن عدم السماح للجلد بالتنفس، وهذا هو السبب في أنك قد تفقدين توهج ما بعد التمرين، لذلك، إذا كنتى من محبى ممارسة التمارين الرياضية واللياقة البدنية، فعليك أيضًا التأكد من أن بشرتك تعكس أيضًا هذا الجهد من خلال تجنب بعض أخطاء العناية بالبشرة الشائعة مع مراعاة بعض النصائح الأساسية.

وفى التقرير التالى يوضح موقع "the indian express" بعض النصائح التى أوصى بها خبراء التجميل للعناية بالبشرة قبل وأثناء ممارسة التمارين وبعدها.

من المعروف القاعدة الأولى للتمرين هي إزالة مكياجك، ويعد القيام بذلك بمفردك أمرًا رائعًا للبدء في ضمان ظهور بشرتك بشكل أفضل في نهاية التمرين، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتمارين الرياضية، فإننا لا نفكر كثيرًا في روتين العناية بالبشرة، إن معالجة بشرتك بشكل صحيح قبل التمرين وبعده وأثناءه سيحدث فرقًا كبيرًا لبشرتك ".

العناية بالبشرة قبل ممارسة الرياضة:  تنظيف البشرة

من المرجح أن تتعرض بشرتك للضرر إذا بدأت التمرين بجلد متسخ، لذا عليكِ الحرص على تنظيفها بشكل جيد، وأزيلي مكياجك بغسول زيتي ثم بغسول لطيف.

العناية بالبشرة - تنظيف البشرة
العناية بالبشرة - تنظيف البشرة

 

- الترطيب وواقى الشمس:

ضعي المرطب للبشرة ومرطب الشفاه، حيث يمكن أن تصاب شفتيك بالجفاف والتشقق بعد التمرين، وعليك كذلك تطبيق واقي الشمس مع عامل حماية من الشمس 30 على الأقل.

 

العناية بالبشرة أثناء ممارسة الرياضة: لا تلمسي وجهك

كل الجراثيم والبكتيريا من أجهزة التمرين يمكن أن تسبب حب الشباب وحتى العدوى البكتيرية، لذا ابقى يديك بعيدة عن وجهك أثناء التمرين.

العناية بالبشرة أثناء التمارين الرياضية
العناية بالبشرة أثناء التمارين الرياضية

 

- امسحى العرق:

لا تمسحين أو تفركين وجهك على ملابسك لأنه قد يؤدي إلى الطفح الجلدي والحكة، بدلاً من ذلك، استخدمى منشفة ناعمة وربتى على الجلد للتخلص من العرق.

العناية بالبشرة - امسحى العرق بأستمرار
 امسحى العرق بأستمرار

 

- شرب الماء:

حافظى على شرب الماء أثناء التمرين، فإذا كنتى لا تشربين كمية كافية من الماء، فقد تواجهين أعراضًا مثل الجفاف وجفاف الفم ونقص التعرق وما إلى ذلك.

العناية بالبشرة - شرب الماء
العناية بالبشرة - شرب الماء

 

العناية بالبشرة بعد الرياضة:  نظفى وجهك دائمًا بعد التمرين

استخدمى منظفًا لطيفًا يناسب نوع بشرتك، حتى لا يتسبب العرق فى انسداد المسام، ويسبب مشاكل لبشرتك.

- لا تتجاهلى الجسد:

عادة ما تنقع السموم بعد التمرين في الملابس، من الناحية المثالية، ينبغي للمرء أن يأخذ حمامًا سريعًا ويتحول إلى ارتداء ملابس نظيفة.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة بعد التمارين الرياضية

 

- الترطيب:

يمكن أن يصاب الجلد بالاحمرار بعد التمرين بسبب الحرارة الناتجة عن التمرين، ضعى مرطبًا لطيفًا بعد التنظيف للمساعدة في تهدئة البشرة باستخدام واقٍ من الشمس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة