دليل العناية بالبشرة الحساسة.. اختارى المكياج بعناية واهتمى بكريم النهار

الأحد، 04 أبريل 2021 06:00 ص
دليل العناية بالبشرة الحساسة.. اختارى المكياج بعناية واهتمى بكريم النهار العناية بالبشرة الحساسة
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سواء ولدتِ ببشرة حساسة، أو اكتشفتِ فجأة أن بشرتك تتفاعل مع بعض المكونات أو العوامل البيئية، فإن الحساسية هي مصدر قلق متزايد للأمراض الجلدية، ولذلك يجب توخي الحذر الشديد لمثل هذا النوع من البشرة واتباع روتين للعناية بالبشرة الحساسة.

ووفقا لموقع "the sentinel"، فقد حدد الخبراء 7 علامات لحساسية الجلد منها خطوط الجفاف والبهتان والخشونة والشد والاحمرار والتهيج، لذلك فإن روتين العناية بالبشرة الحساسة يختلف تماما عن ورتين العناية بأى نوع بشرة آخر، فابحثى عن منتجات معتدلة ولطيفة ومضادة للحساسية وخالية من الكبريتات وخالية من العطور.

وإذا كنتى من صاحبات البشرة الحساسة، فعليك إتباع بعض الخطوات الإضافية فى روتين العناية بالبشرة الخاص بك، والتى ستساعدك على الاهتمام ببشرتك بشكل جيد وتجنب مشاكل البشرة الحساسة.

1. منظفات الوجه:

ابحثى عن المنظفات التي تحتوي على عناصر مهدئة مثل خلاصة الصبار والخيار والورد، فهي لطيفة ومرطبة بما يكفي لإعطاء فوائد مهدئة ومضادة للالتهابات، وتحققى أيضًا مما إذا كان المنتج مضاد للحساسية يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة وخالي من العطور والبارابين والكبريتات.

روتين العناية بالبشرة الحساسة
روتين العناية بالبشرة الحساسة

 

2. غسيل الوجه:

حافظى على نظافة المسام عن طريق غسل البشرة مرتين في اليوم (أي غسيل أكثر من ذلك يمكن أن يكون أكثر من اللازم للبشرة الحساسة)، واختارى منظفًا مخصصًا للبشرة الحساسة ولكن ليس لطيفًا لدرجة أن تحتاجى إلى فركه بقوة لإزالة المكياج أو الأوساخ المتبقية، و كونى لطيفة جففى وجهك برفق ولا داعي للفرك واستخدمى المرطب على الفور للحصول على أقصى قدر من الامتصاص.

العناية بالبشرة - غسيل الوجه
غسيل الوجه

 

3. كريم النهار:

احمِ بشرتك بكريم نهارى خفيف الملمس مع عامل حماية من الشمس 25 بحد أدنى يعطي ترطيبًا مكثفًا للبشرة الحساسة إلى جانب حماية من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (A) و (ب)، ويفتح البشرة ويعطي إحساسًا بالراحة.

العناية بالبشرة - كريم النهار
 كريم النهار

 

4. اختارى مستحضرات التجميل بعناية:

فقط لأن بشرتك حساسة لا يعني أنه عليك الذهاب بدون مكياج، فقط اتبعى هذه النصائح الأربعة: استخدمى كريم أساس معظمه خالي من المواد الحافظة والأصباغ الصناعية أساسه السيليكون لتقليل احتمالية حدوث تهيج، وتجنبى الماسكارا المقاومة للماء حيث أن المنظفات القاسية مطلوبة لإزالتها، واستخدمي محدد العيون على شكل قلم رصاص وليس سائلًا، لأن الأخير يحتوي غالبًا على مادة اللاتكس وقد يسبب رد فعل، و تخلصي من مستحضرات التجميل القديمة التي يمكن أن تفسد أو تتلوث بمرور الوقت، ولا تنسى تنظيف فرشك بانتظام.

5. روتين العناية بالبشرة الحساسة ليلا:

احتفظى بأفضل ترسانتك لروتين الوقت الليلي، إنه وقت الروتين الذي تستخدمين فيه المنتجات الأكثر فاعلية لتحقيق أقصى قدر من التأثيرات، استخدمى كريم الليل المضاد للحساسية الذي يوفر ترطيبًا طويل الأمد للبشرة مما يجعلها أكثر إشراقًا ورطوبة، مع مكونات أخرى مثل مستخلصات الورد وحمض الهيالورونيك والجلسرين.

العناية بالبشرة الحساسة
العناية بالبشرة الحساسة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة