خالد صلاح

لا للأعمال المنزلية.. 6 حاجات ممكن تعمليها النهاردة للاحتفال "دلعى نفسك "

الأربعاء، 07 أبريل 2021 12:00 م
لا للأعمال المنزلية.. 6 حاجات ممكن تعمليها النهاردة للاحتفال "دلعى نفسك " يوم لا للأعمال المنزلية
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتادت المرأة يومياً على القيام بالأعمال المنزلية من تنظيف المنزل وترتيبه وغسل الصحون والملابس وغيرها من الأعمال الملقاة على عاتقها، وحتى لا تشعر بالتعب تلجأ لتقسيم الأعمال المنزلية قبل وبعد أوقات العمل الرسمية، مما يجعلها تشعر فى نهاية اليوم بالتعب والإرهاق، ويمكن التخلص من هذا الشعور اليوم بمناسبة يوم "لا للأعمال المنزلية"، لتهتم بنفسها فيه من خلال القيام تنفيذ بعض النصائح التى تساعدها على ذلك والتى نستعرضها فى هذا التقرير.

 

ممارسة التمارين الرياضية
 

تساعد ممارسة التمارين الرياضية على الشعور بالنشاط والحيوية وحرق المزيد من السعرات الحرارية بالجسم، لذلك يفضل أن تبحث المرأة خلال اليوم عن رياضة تناسب صحتها وعمرها لتمارسها بعض الوقت مثل الجرى أو المشى أو ركوب الدراجات وغيرها من أنواع التمارين الرياضية.

 

العناية بالبشرة ونضارتها
 

يجب أيضاً على المرأة العناية ببشرتها ونضارتها من خلال اتباع وصفات طبيعية لعمل أقنعة وجه، سواء لتنظيف البشرة أو علاج حب الشباب والهالات السوداء، وغيرها من مشاكل البشرة الشائعة، التى تجعلها تشعر بالإحراج، لتحصل فى النهاية على بشرة نضرة خالية من العيوب مع مرور الوقت.

أصدقاء
أصدقاء

 

قراءة بعض الروايات
 

تساعد قراءة بعض الروايات بمختلف أنواعها سواء رومانسية أو بوليسية أو رعب على الهروب من الواقع، والعيش فى بعض الوقت فى عالم خيالى حدده المؤلف، مما يساعد على الشعور بالمتعة والسعادة.

شرب القهوة
شرب القهوة

 

الاستماع للموسيقى
 

تساعد الموسيقى الهادئة على الشعور بالاسترخاء لبعض الوقت والشعور بالسعادة، لذلك ينصح بالاستماع لبعض الوقت للموسيقى المفضلة، فى غرفة هادئة خالية من الضوضاء والإزعاج.

تصفح الهاتف
تصفح الهاتف

 

ممارسة تمارين اليوجا
 

ينصح أيضاً بممارسة تمارين اليوجا داخل المنزل، والتى تساعد على الشعور بالاسترخاء لبعض الوقت، والشعور بالسعادة والتخلص من الهموم.

 

تصفيف الشعر
 

ينصح بتغير لون الشعر للون آخر مناسب للون البشرة، مع تصفيف الشعر، وتنفيذ تسريحة شعر مناسبة لملامح الوجه، مما يساعد على تحسين الحالة المزاجية للمرأة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة