اعرف مصير الطرق المغلقة ومترو الأنفاق بعد انتهاء موكب المومياوات (فيديو)

السبت، 03 أبريل 2021 11:36 م
اعرف مصير الطرق المغلقة ومترو الأنفاق بعد انتهاء موكب المومياوات (فيديو)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية عاجلة أجراها تليفزيون "اليوم السابع" حول موكب المومياوات الملكية على أبواب المتحف القومى للحضارة بالفسطاط، حيث فتحت قوات مرور القاهرة والجيزة الطرق المغلقة مرة أخرى عقب مرور موكب المومياوات الملكية من المتحف المصرى للمتحف القومى للحضارات بالفسطاط، وظهر ميدان التحرير فى ثوبه الجديد بثوبه الجديد.

كما أعادت شركة المترو فتح محطة أنور السادات أمام الجمهور منذ قليل، عقب انتهاء فاعليات نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بميدان التحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.

وكانت شركة المترو، أكدت اليوم أن قطارات الخطين الأول والثانى مستمرة طوال اليوم دون أن تتوقف بمحطة أنور السادات، ويستمر تشغيل باقى المحطات بشكلٍ طبيعى، حيث قررت غلق مداخل ومخارج محطة أنور السادات بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة.

 

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، حرص على استقبال الملوك المصرية القديمة، خلال موكب ملكى ضخم يشهده العالم أجمع، من المتحف المصرى بالتحرير إلى مكان عرضهم الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية، في حدث عالمى يبرز جهود الدولة الجارية لتطوير وتحديث القاهرة وغيرها من المدن القديمة، وخلال الموكب تم تقديم مقطوعة موسيقية تحمل الروح المصرية القديمة، التي تتسم بعبق التاريخ.

وكشف الدكتور حسين عبد البصير، عالم المصريات، عن أن الموسيقى التي تم تقديمها خلال حفل موكب المومياوات الملكية، الذى انطلق منذ قليل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، معظمها مستوحى من أنغام الحضارة المصرية القديمة، واعتمدت على نصوص هيروغليفية، يتم تحفيظها بواسطة علماء لغة للكورال، من خلال آلات موسيقية مثل التي كانت تستخدم في العصور القديمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة