أكرم القصاص - علا الشافعي

دليلك الكامل للطرق المغلقة أثناء موكب المومياوات.. تغطية تليفزيون اليوم السابع

السبت، 03 أبريل 2021 04:46 م
دليلك الكامل للطرق المغلقة أثناء موكب المومياوات.. تغطية تليفزيون اليوم السابع جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية إخبارية عن تفاصيل الطرق التى ستغلقها وزارة الداخلية أثناء موكب المومياوات الملكية تقديم شروق وجدى.

استعدادات أمنية مكثفة تجرى على قدم وساق لتأمين موكب نقل المومياوات الملكية، اليوم السبت، حيث أنهت وزارة الداخلية استعداداتها لتأمين موكب نقل المومياوات من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، مروراً بشارع كورنيش النيل، من خلال إجراءات مكثفة لتأمين خط سير موكب المومياوات الملكية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وتمتد الإجراءات الأمنية لحماية المنشآت الهامة والحيوية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بخط سير المومياوات، والدفع بقوات التدخل السريع للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة، إلى جانب تكثيف الخدمات المرورية لتيسير الحركة المرورية بكافة الطرق والمحاور المحيطة بمنطقة الحدث.

وتقرر إغلاق عدد من المحاور المرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد اليوم السبت الموافق 3 أبريل الجارى من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 8.30 مساءً ، وذلك على النحو التالى :-

غلق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير والمنافذ المؤدية إليه من كوبرى 6 أكتوبر وكوبرى 15 مايو ، وكذا غلق مطالع كوبرى 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل وغلق كوبرى الجلاء فى الاتجاة القادم من الجيزة.

غلق منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له بدءً من كوبرى قصر النيل حتى منطقة الإحتفال ، وكذا غلق كوبرى الجامعة وكوبرى عباس للقادم من الجيزة ، وطريق (مصر – حلوان) فى اتجاه ميدان أثر النبى ، وكذا غلق منازل كوبرى المنيب وطريق الأوتوستراد التى تؤدى إلى ميدان أثر النبى.

غلق محطة مترو السادات منذ الساعة 12 ظ حتى الساعة 9م.

-  وسيتم إجراء التحويلات المرورية اللازمة للطرق البديلة خلال تلك الفترة ، وذلك على النحو الموضح بالموقع الرسمى لوزارة الداخلية.

وكانت الدكتورة سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، أكدت أن عملية نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومى للحضارة المصرية، سيتم ترجمتها إلى 14 لغة مختلفة، إضافة إلى أن هناك 200 مراسلا دوليا و500 قناة تليفزيونية ستشارك في تغطية الحدث والموكب الكبير اليوم السبت.

ويستقبل اليوم السبت، المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، 22 مومياء من ملوك وملكات مصر القدماء، بعد خروجهم من المتحف المصري بالتحرير في موكب مهيب ينتظره العالم كله، وفي اليوم ذاته سيتم افتتاح القاعة المركزية بالمتحف القومي والتي تضم ما يقرب من 2000 قطعة أثرية تحكي تاريخ الحضارة المصرية، بعضها يعرض لأول مرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة