خالد صلاح

العالم هذا المساء.. اهتمام عالمى بموكب المومياوات الملكى من ميدان التحرير إلى المتحف القومى للحضارة.. مقتل 4 أشخاص فى حادثى إطلاق نار منفصلين بولاية ماريلاند الأمريكية..إصابة 8 شرطيين جراء أعمال شغب فى بريطانيا

السبت، 03 أبريل 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. اهتمام عالمى بموكب المومياوات الملكى من ميدان التحرير إلى المتحف القومى للحضارة.. مقتل 4 أشخاص فى حادثى إطلاق نار منفصلين بولاية ماريلاند الأمريكية..إصابة 8 شرطيين جراء أعمال شغب فى بريطانيا نقل المومياوات الملكيه
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا المساء .

اهتمام عالمى بموكب المومياوات الملكى من ميدان التحرير إلى المتحف القومى للحضارة

اهتمت وسائل الإعلام العالمية، بإلقاء الضوء على استعداد مصر لنقل مومياوات 22 ملكا وملكة من المتحف المصرى إلى متحف الحضارة، وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" أن حشود المصريين من المتوقع أن تصطف فى الشوارع لمشاهدة موكب تاريخى لحكام بلادهم القدامى عبر العاصمة القاهرة.

وفى مشهد مهيب، تحرك موكب المومياوات الملكية، إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، وسط ترقب أنظار العالم إلى هذا الحدث الفريد الذى يعكس عظمة وعراقة الحضارة المصرية.

و استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، موكب نقل المومياوات الملكية لدى وصولها إلى مقرها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، حيث يضم الموكب 22 مومياء ملكية ترجع إلى عصر الأسر ال 17، و 18، و 19، و20، من بينها 18 مومياء لملوك و٤ مومياوات لملكات.

وفور وصول الملوك والملكات، أطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة، وسط تشريفة تليق بالملوك، تقدمهم حرس الشرف والموسيقى العسكرية، من بوابة الملوك، وتحيطهم مواكب الشباب بالورود بالموسيقى والأغاني، ويشدو كورال الأوبرا باللغة المصرية القديمة.

واستغرقت عملية النقل نحو 40 دقيقة، وجرت على أعلى درجة من المهارة للحفاظ على المومياوات أثناء نقلها من الاهتزازات.

وسلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء على موكب المومياوات الملكية مصر تحت أنظار مئات الملايين حول العالم، مشيرة إلي أن الحدث يعد تخليدا لتاريخ الفراعنة وملوكهم.

تقرير اسوشيتد برس
تقرير اسوشيتد برس

 

وتابعت وكالة اسوشيتد برس احتفالية "الرحلة الذهبية" بنقل 22 من المومياوات الملكية الثمينة من وسط القاهرة إلى مقرها الجديد في متحف ضخم جديد جنوب العاصمة.

قالت الوكالة إن العرض هو جزء من جهود مصر لإحياء صناعة السياحة التي كانت تعاني من جائحة فيروس كورونا، وصرح وزير السياحة والآثار خالد العناني أن "هذا العرض هو حدث عالمي فريد لن يتكرر".

تم تشديد الأمن في العاصمة، حيث أغلقت السلطات الشوارع الرئيسية والتقاطعات على طول الطريق أمام المركبات البطيئة الحركة.

فيما قال النجم السينمائي حسين فهمي في فيديو ترويجي رسمي: "مرة أخرى ، تبهر مصر العالم بحدث لا مثيل له".

وغرد الرئيس عبد الفتاح السيسي: "هذا المشهد المهيب دليل جديد على عظمة هذا الشعب، وحراسة هذه الحضارة الفريدة التي تمتد إلى أعماق التاريخ".

وبمجرد الوصول إلى المتحف الجديد، سيتم عرض 20 مومياء، بينما سيتم تخزين المومياوات الباقية.

 

تقرير بي بي سي
تقرير بي بي سي

 

فيما سلطت شبكة كذا بي بي سي البريطانية الضوء على الحدث قائلة، حشود من المصريين تتجمع لمشاهدة موكب تاريخى لحكام بلادهم القدامى عبر العاصمة القاهرة.

 

سيشهد العرض الفخم الذى تبلغ تكلفته عدة ملايين من الدولارات 22 مومياء - 18 ملكًا وأربع ملكات - يتم نقلها من المتحف المصري الكلاسيكي الجديد الى مقرهم على بعد 5 كيلومترات.

 

مع ترتيبات أمنية مشددة تليق بدمائهم الملكية ووضعهم ككنوز وطنية، سيتم نقل المومياوات إلى المتحف القومي الجديد للحضارة المصرية فيما يسمى العرض الذهبي للفراعنة.

 

سيتم نقلهم بضجة كبيرة بالترتيب الزمني لعهودهم - من حاكم الأسرة السابعة عشر إلى رمسيس التاسع ، الذي حكم في القرن الثاني عشر قبل الميلاد.

 

 

تقرير يو اس نيوز
تقرير يو اس نيوز

 

كما تابع موقع يو اس نيوز الأمريكى فعاليات الرحلة الذهبية، وبدأ الموكب الذهبي من المتحف المصرى فى التحرير، فى مشهد مهيب يضم 22 مومياء لملوك مصر لينطلق في خط سيره من المتحف المصرى فى التحرير، مع مروراً بميدان التحرير حتى المتحف القومي للحضارة المصرية.

 

وقبل انطلاق الموكب، قالت المديرة العامة لليونسكو، أودرى أزولاى، التى تزور مصر حاليا لحضور فعاليات الموكب الملكى، أن إعادة إيواء المومياوات "يمثل نهاية الكثير من العمل لتحسين الحفاظ عليها وعرضها". 

 

وأضافت: "هذا يثير المشاعر فالأمر ليس مجرد نقل مجموعة من المومياوات - سنرى تاريخ الحضارة المصرية يتكشف أمام أعيننا".

 

وقال عالم الآثار المصرى ووزير الآثار الأسبق زاهى حواس الذى سيعلق على الحدث على الهواء مباشرة على التلفزيون الحكومى: "العالم كله سيراقب.. هذه 40 دقيقة مهمة فى حياة مدينة القاهرة".

 

 

موكب المومياوات الملكية بميدان التحرير (1)

 
موكب المومياوات الملكية بميدان التحرير (2)
 
موكب المومياوات الملكية بميدان التحرير (3)
 
موكب المومياوات الملكية بميدان التحرير (4)
 
موكب المومياوات الملكية بميدان التحرير (5)
 
موكب المومياوات الملكية بميدان التحرير (6)
 
موكب المومياوات الملكية بميدان التحرير (7)
 
موكب المومياوات الملكية بميدان التحرير (8)
 
موكب المومياوات الملكية بميدان التحرير (9)
 
موكب المومياوات الملكية بميدان التحرير (10)
 
موكب المومياوات الملكية بميدان التحرير (11)
 
موكب المومياوات الملكية بميدان التحرير (12)
 
موكب المومياوات الملكية بميدان التحرير (13)
 
موكب المومياوات الملكية بميدان التحرير (14)
 
موكب المومياوات الملكية بميدان التحرير (15)
 
موكب المومياوات (1)
 
موكب المومياوات (2)
 
 
 
موكب المومياوات (4)
 
موكب المومياوات (5)
 
موكب المومياوات (6)
 

موكب المومياوات الملكية (1)

 
 
موكب المومياوات الملكية (3)
 
موكب المومياوات الملكية (4)
 
 
 
موكب المومياوات الملكية (6)
 
 
 
موكب المومياوات الملكية (13)
 
 
 
موكب المومياوات الملكية (17)
 
موكب المومياوات الملكية (18)
 
 
 
موكب المومياوات الملكية (20)
 
موكب المومياوات الملكية (21)
موكب المومياوات بمنطقة الملك الصالح (1)
 
موكب المومياوات بمنطقة الملك الصالح (2)
 
موكب المومياوات بمنطقة الملك الصالح (3)
 
موكب المومياوات بمنطقة الملك الصالح (4)
 
موكب المومياوات بمنطقة الملك الصالح (5)
 
موكب المومياوات بمنطقة الملك الصالح (6)
 
موكب المومياوات بمنطقة الملك الصالح (7)
 
موكب المومياوات بمنطقة الملك الصالح (8)
 
موكب المومياوات بمنطقة الملك الصالح (9)
 
موكب المومياوات بمنطقة الملك الصالح (10)
 
موكب المومياوات بمنطقة الملك الصالح (11)

مقتل 4 أشخاص فى حادثى إطلاق نار منفصلين بولاية ماريلاند الأمريكية

لقى 4 أشخاص مصرعهم فى حادثى إطلاق نار منفصلين بولاية ماريلاند الأمريكية، وفق ما نقلته الشرطة اليوم السبت، وقُتلت امرأة بعد أن تلقت رصاصة أثناء جلوسها داخل سيارة فى منطقة روجرز هايتس، وقد عثرت الشرطة على الضحية وأعلنت وفاتها فى مكان الحادث، بحسب "روسيا اليوم".


 

وقال موقع "فوكس نيوز" الأمريكي، أنه بعد هذا الحادث، قُتل 3 آخرون إثر تلقيهم طلقات نارية داخل سيارة أخرى تبعد ستة أميال فقط عن مكان الحادث الأول، ويعمل رجال الشرطة حاليا لتحديد ما إذا كان حادثا إطلاق النار مرتبطين أم لا، فيما لم يتم الكشف عن أسماء وأعمار الضحايا.

من ناحية أخرى، لقى ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب أربعة آخرون بجروج جراء إطلاق نار وقع في مدينة ويلمينجتون بولاية كارولاينا الأمريكية الشمالية، ليلة الجمعة إلى السبت، وفقا للأمن المحلى، بحسب " روسيا اليوم".

وقال رئيس شرطة ويلمينغتون، دوني ويليامز، لمحطة WECT التلفزيونية المحلية إن الحادث وقع أثناء أمسية في أحد المنازل غربي المدينة، حيث "تعرض ما لا يقل عن سبعة أشخاص كانوا موجودين هناك لإطلاق نار، وتوفي ثلاثة منهم".

وتابع ويليامز أن دوافع مطلقى النار لم يتم الكشف عنها بعد، مضيفا أن الشرطة تعمل حاليا على تحديد هوية المشتبه بهم.

إصابة 8 شرطيين جراء أعمال شغب في بلفاست البريطانية
 

أعلنت شرطة إيرلندا الشمالية (التابعة للمملكة المتحدة) أن ثمانية من ضباطها أصيبوا جراء أعمال شغب اندلعت على هامش مظاهرة في عاصمة الإقليم مدينة بلفاست، وفق ما نشرت روسيا اليوم.
 
وأكدت الشرطة في بيان لها أن مظاهرة محدودة نظمت في جنوب المدينة مساء أمس الجمعة، سرعان ما تحولت إلى اعتداء على عناصر الشرطة الحاضرين في الموقع، وأشار البيان إلى أن المشاغبين رشقوا الضباط بقطع مختلفة، منها حجارة ثقيلة وقضبان معدنية وألعاب نارية وأغطية لفتح شبكة المجاري.
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة