مشكلة جديدة تواجه متاجر تطبيقات جوجل وأبل فى استراليا

الأربعاء، 28 أبريل 2021 11:00 م
مشكلة جديدة تواجه متاجر تطبيقات جوجل وأبل فى استراليا متجر تطبيقات جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت هيئة مراقبة المنافسة الأسترالية إن التنظيم قد يكون مطلوبًا للتعامل مع متاجر تطبيقات القوة الكبيرة في السوق المملوكة لشركتى أبل وجوجل إذا لم يتخذوا خطوات لتهدئة المخاوف، حيث تعرضت الهيمنة العالمية لمتجر تطبيقات أبل ومتجر جوجل Play Store لانتقادات من قبل بعض صانعي التطبيقات بسبب مدفوعات مشاركة الأرباح الإلزامية والقواعد الشاملة الصارمة من قبل الشركتين.
 
وقالت لجنة المنافسة والمستهلكين الأسترالية (ACCC)، في تقرير مؤقت للاستعلام عن خدمات المنصات الرقمية، إنه يجب السماح لمطوري التطبيقات بتزويد العملاء بخيارات دفع بديلة ويجب أن تبقى البيانات التي تجمعها جوجل وأبل منفصلة عن عملياتهم الأخرى.
 
كما دعت ACCC للمستهلكين إلى السماح لهم بتغيير أو إزالة التطبيقات المثبتة مسبقًا أو الافتراضية، وقال رود سيمز، رئيس ACCC، "لقد حددنا عددًا من المجالات التي تتطلب اتخاذ إجراءات وطرحنا تدابير محتملة لمعالجة المجالات ذات الاهتمام الخاص".
 
وأضاف "هناك فرصة سانحة أمام أبل وجوجل لأنفسهما لاتخاذ خطوات لتحسين النتائج لمطوري التطبيقات والمستهلكين".
 
واستجوبت لجنة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي كلتا الشركتين الأسبوع الماضي حول هيمنتهما وما إذا كانا يسيئون استخدام سلطتهما على حساب المنافسين الأصغر، وأخبر ممثلو أبل وجوجل أعضاء مجلس الشيوخ أن سيطرتهم الصارمة على متاجرهم ومتطلبات مشاركة الإيرادات المرتبطة بها ضرورية لفرض إجراءات الأمان ودفع ثمنها لحماية المستهلكين من التطبيقات والممارسات الضارة.
 
وقال سيمز إن لجنة التنسيق الإدارية ستنظر في تغييرات القوانين في البلدان الأخرى والمقترحات الأخرى، ولكن "التنظيم قد يكون مطلوبًا إذا فشلت أبل وجوجل في اتخاذ خطوات لمعالجة المخاوف المحددة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة