أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس فى الوجه والجسم بخطوات بسيطة

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 02:00 م
وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس فى الوجه والجسم بخطوات بسيطة علاج حروق الشمس
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتعرض بعض الأشخاص لفترة طويلة لأشعة الشمس الحارقة فى فصل الصيف، مما يسبب حدوث مشاكل للبشرة، والتى منها  حروق الشمس والتى تحدث عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس بشكل مفرط وينتج عنه جلد ملتهب، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس في الوجه والجسم، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "timesofindia". 

 

وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس: وصفة شاي البابونج

ينصح بغلي قدر من شاي البابونج ثم تبريده، ووضع الشاي المثلج على المنطقة المصابة بحروق الشمس، حيث يساعد على تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار، لاحتواء البابونج على خصائص مضادة للالتهابات والتى تعمل على تقليل الالتهاب .

 

وصفة خل حمض التفاح لعلاج حروق الشمس

يعتبر خل التفاح هو الحل الأمثل لمثل هذا النوع من المشاكل الجلدية، ولأن الجلد حساس جدًا، يمكن أن تحدث العدوى بسهولة، لهذا ينصح بوضع خل التفاح المخفف على المنطقة المصابة، من خلال استخدام وسادة قطنية أو منشفة مع تكرار ذلك كل ساعة.

وصفات طبيعية للتخلص من حروق الشمس في الوجه
 حروق الشمس 

وصفة الخيار لعلاج حروق الشمس

يساعد الخيار على الترطيب وتهدئة البشرة، كما أنه غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على مركبات مسكنة للألم، لذلك ينصح بوضع شرائح أو خيار مفروم على المنطقة المصابة.

وصفات طبيعية
كريم مرطب 

 

وصفة اللبن لعلاج حروق الشمس

يساعد الحليب البارد على منع الالتهابات و تجنب المزيد من الضرر، حيث يعمل على تقليل الالتهاب وتهدئة البشرة، من خلال غمس قطعة قماش في الحليب ووضعها على المنطقة المصابة لمدة 5 دقائق مع تكرار ذلك عدة مرات.

طرق طبيعية للتخلص من حروق الشمس في الوجه
علاج حروق الشمس 

وصفة جل الصبار لعلاج حروق الشمس 

يعتبر جل الصبار من العلاجات الطبيعية لحروق الشمس، ولذلك ينصح بوضع كمية كبيرة من الجل على المنطقة المصابة، حيث يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة وتلطيف الجلد الملتهب، لذلك ينصح بوضع جل الصبار النقى على الجلد المصاب أو شراء منتج يحتوى على أقل عدد من المكونات ومنها جل الصبار ووضعه على الجلد. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة