روسيا تستبدل النشيد الوطنى بموسيقى تشايكوفسكى فى أولمبياد طوكيو..اعرف السبب

الأحد، 25 أبريل 2021 10:08 ص
روسيا تستبدل النشيد الوطنى بموسيقى تشايكوفسكى فى أولمبياد طوكيو..اعرف السبب العلم الروسي فوق الحلقات الأولمبية
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك روسيا في أولمبياد طوكيو 2020، بمقطع صوتى للمؤلف الموسيقى الشهير بيوتر تشايكوفسكى، بدلا من النشيد الوطنى الروسى، وذلك فى ظل إيقاف روسيا عن المشاركة فى الألعاب الأولمبية بسبب أزمة المنشطات.

وقالت اللجنة الأولمبية الروسية، في بيان، نقله موقع "يورو نيوز"، إن "مقطعاً من أول كونشيرتو للبيانو والأوركسترا لبيوتر تشايكوفسكي، سيُعزف تكريماً لانتصارات رياضيينا"، مضيفة أنها حصلت على موافقة من اللجنة الأولمبية الدولية لعزف هذه المقطوعة الموسيقية بدلًا من النشيد الوطنى للبلاد.

العلم الروسي يرفرف فوق الحلقات الأولمبية
العلم الروسي فوق الحلقات الأولمبية

 

وبحسب اللجنة الروسية، يتعين على نظيرتها الدولية "إرسال الرسائل المناسبة في المستقبل القريب إلى الاتحادات الرياضية الأولمبية الدولية" لإخطارها بهذا القرار، مضيفة أن المقطع ذاته سيُعزف في أولمبياد بكين الشتوي 2022.

 

وتم حظر روسيا، في ديسمبر الماضى، من المشاركة في أي أحداث دولية كبرى لمدة عامين من قبل محكمة التحكيم الرياضية، فيما تم السماح لرياضييها النظيفين المشاركة تحت راية محايدة.

 

وكشفت روسيا، الأسبوع الماضى، عن الزي "المحايد" الذي سيرتديه الرياضيون في الألعاب وقد وافقت عليه اللجنة الدولية، ورغم أن وضع العلم محظور، إلا أنها اعتمدت ألوان الأبيض والأزرق والأحمر الذي تتألف منه ألوان العلم الروسى.

 

ومن جهته، قال ستانيسلاف بودنياكوف رئيس اللجنة الأولمبية الروسية، "يشكّل عَلَم البلاد حافزاً مهماً لانتصاراتنا الرياضية وللأسف لا يمكننا استخدامه، ولكن رغم ذلك، وبدون الحاجة إلى الكثير من الخيال، فمن السهل تمييز ألوان علمنا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة