إيقاف الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات لعدم خضوعها للكود الدولي

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 03:56 م
إيقاف الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات لعدم خضوعها للكود الدولي منتخب روسيا
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قررت المحكمة الرياضية الدولية CAS أن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ( روسادا ) غير متوافقة مع الكود الدولي لمكافحة المنشطات، وأصدرت اللجنة عدة قرارات ستدخل حيز التنفيذ لمدة سنتين من 17 ديسمبر 2020 وحتى 16 ديسمبر 2022، خاصة بعد فشل الروسادا في تسليم البيانات الاصلية ( نظام ادارة معلومات المختبر ) والبيانات التحليلية الاساسية السابقة لمختبر موسكو الى الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ( وادا )، ويترتب على ذلك ايقاف الرياضة الروسية بشكل كامل وعدم المشاركة او استضافة اي حدث رياضي، الا في حالة مشاركة اللاعبين الروس في الالعاب الاولمبية تحت العلم الاولمبي وليس الروسي.
 
كانت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" قد قلصت العقوبات الموقعة على روسيا بسبب ملف المنشطات خلال جلستها مشددة على استبعادها لمدة عامين كاملين بدلاً من أربعة ما يعني غيابها عن دوري الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 وأولمبياد طوكيو الشتوي 2022 بعد ثبوت انتهاكها قوانين مكافحة المنشطات.
 
 
جاء فى البيان من أجل عودة الرياضة الروسية يجب ان تمتثل الوكالة الروسية لجميع العقوبات المفروضة وتنفيذها على دفع جميع الغرامات المالية والتي تقدر ب 10٪؜ من دخلها لعام 2019 / 2022  او 100 الف دولار امريكي سنوياً ، ودفع تكاليف المحكمة 80٪؜ من الروسادا و20٪؜ من الوادا، ودفع 400 الف فرنك سويسري للوادا كمساهمة في النفقات القانونية.
 
تتحمل روسيا مساهمة قدرها مليون و270 الف دولار فيما يتعلق بالتكاليف التي تكبدتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات اعتباراً من يناير 2019 حتى تاريخ القرار من اجل التحقق من صحة البيانات التي استرجعتها الوادا من معمل موسكو في يناير 2019.
 
تقوم وكالة الروسية تحت اشراف وكالة الاستخبارات والتحقيقات العالمية لمكافحة المنشطات او وحدة نزاهة العاب القوى العالمية اجراء التحقيقات في اي حالات تاثرت بحذف او تعديلات بيانات مختبر موسكو وتصحيحها من التلاعب.
 
كما تقوم الروسادا بناءا على طلب من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الدولية لمكافحة المنشطات باجراء ادارة النتائج فيما يتعلق بالنتائج التحليلية المعاكسة التي تم تحديدها من خلال اعادة التحليل المستهدفة للعينات التي تم الحصول عليها من مختبر موسكو في ابريل 2019.
 
ويجب ان يبقى مراقب دولي يقدم تقارير ربع سنوية الى الوادا تؤكد استقلال الروسادا وان السلطات الروسية احترمت هذا الاستقلال بالكامل دون التدخل في اي من اعمال الروسادا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة