أساطير الكرة العربية.. إسماعيل مطر نجم قاد الإمارات لأول لقب

السبت، 24 أبريل 2021 03:00 ص
أساطير الكرة العربية.. إسماعيل مطر نجم قاد الإمارات لأول لقب إسماعيل مطر
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر إسماعيل مطر أسطورة الإمارات وفريق الوحدة من أبرز نجوم الأبيض فى الألفية الجارية، بما حققه من مساهمات قوية وتاريخية، حيث حقق صاحب الـ 37 عاماً العديد من الإنجازات في مسيرته الكروية، لكن يبقى إنجازه الأهم هو التتويج مع منتخب بلاده بأول لقب فى تاريخ المنتخب الإماراتي، وهو كأس الخليج عام 2007.

أقيمت كأس الخليج رقم 18 فى الإمارات خلال الفترة من 17 إلى 30 يناير، وسجل مطر هدفا فى السعودية وبفضله تأهل الأبيض للنهائى ثم أحرز هدف آخر فى مرمى عمان ليفوز الأبيض باللقب.

الفوز على عمان منح منتخب الإمارات اللقب الأول في تاريخه، وفاز مطر خلال تلك النسخة من كأس الخليج، الفوز بجائزتي الهداف بخمسة أهداف وأفضل لاعب.              

 

ومنح  مطر المنتخب الإماراتي لقبه الأول تاريخياً، قبل أن يفوز بلقبه الثاني على صعيد البطولة في 2013، فإن اللاعب لعب دورا مهما في تألق "الأبيض" بكأس العالم 2003 تحت 20 عاماً

واستضافت الإمارات منافسات مونديال الشباب خلال الفترة من 27 نوفمبر إلى 19 ديسمبر 2003، وفي بطولة شارك فيها مجموعة من أفضل لاعبي العالم في السنوات التالية، توج مطر بجائزة أفضل لاعبي المسابقة.

بدأ مطر يتألق انطلاقا من مرحلة ثمن النهائي، حيث سجل هدف قاتل في الدقيقة 89 بمرمى أستراليا، ليقود "الأبيض" للتأهل لربع النهائي، مستوى مطر في موقعة الأرجنتين وخلال البطولة بشكل عام، جعله يفوز بجائزة أفضل لاعبي المسابقة متفوقا على نجوم كبار.

 

مطر الأولمبي

كان إسماعيل مطر من ضمن كتيبة منتخب الإمارات التي شاركت في دورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012"، حيث كان عمره وقتها 29 عاماً وشارك فوق السن.                     

المرة الأولى التي سجل فيها مطر كانت في الخسارة 1-2 ضد أوروجواي بالجولة الافتتاحية، حين وضع "الأبيض" في المقدمة ومجدداً، سجل مطر هدف التقدم ضد السنغال في الجولة الثالثة.  

ومنذ عام 2002، يلعب مطر في صفوف فريق الوحدة، باستثناء فترة إعارة قصيرة لفريق السد القطري عام 2009، وتوج مطر مع الوحدة بعدة ألقاب أبرزها 3 بطولات للدوري الإماراتي، فضلا عن لقب لكأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي.

وفيما يخص أبرز إنجاز آسيوي حققه الوحدة مع مطر، فكان التأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا عام 2007.

ولم ينس مطر هواية التسجيل في البطولات الدولية مع الوحدة، عندما سجل هدف للفريق في التعادل 2-2 مع باتشوكا المكسيكي في كأس العالم للأندية 2010، وذلك بلقاء تحديد المركز الخامس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة