رئيس يويفا يهدد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بالإقصاء من دوري الأبطال

الجمعة، 23 أبريل 2021 08:36 م
رئيس يويفا يهدد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بالإقصاء من دوري الأبطال تشيفرين
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدد ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس وميلان بالإقصاء من منافسات دوري أبطال أوروبا في المواسم المقبلة، إذا لم ينسحبوا من فكرة اللعب فى مسابقة دوري السوبر الأوروبي التي تم إنشاؤها مؤخرا من قبل 12 نادي، قبل أن يتراجع العديد من هذه الأندية بعد الانتقادات الكبيرة من قبل المسئولين والجماهير.

وتحدث تشيفرين فى تصريحات نقلتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية قائلا، "ما زلنا بانتظار الخبرة القانونية وبعد ذلك سنقرر، لكن الجميع سيواجه عقوبات لقرارهم وهم يعرفون ذلك، والوضع مختلف بين الأندية التي اعترفت بخطئها وتركت المشروع، وبين الذين لا زالوا يؤمنون في المشروع على الرغم من أنه انتهى".

وأضاف رئيس يويفا، "على أندية ريال مدريد وبرشلونة وميلان ويوفنتوس، أن يقرروا ما إذا كانوا سيستمرون في دوري السوبر الأوروبي أم لا، إذا واصلوا على ذلك فـ لن يلعبوا في دوري الأبطال بالطبع".

واختتم رئيس "يويفا" قائلا، "أى شخص يستمر في المشاركة في دوري السوبر لن يتمكن من اللعب في مسابقات الاتحاد الأوروبي في المستقبل، لا يزال يوفنتوس وبرشلونة وميلانو وريال مدريد يؤمنون بالفكرة، ستكون بطولاتنا رائعة حتى بدون هذه الفرق الأربعة".

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد رفض توقيع عقوبات أو استبعاد أى من الأندية المشاركة فى فكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي من المسابقات الأوروبية للموسم الجاري.

وتم الإعلان منذ أيام عن إقامة دوري السوبر الأوروبي برئاسة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، بمشاركة 12 نادياً هم ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مديد ويوفنتوس وإنتر وميلان و مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام وأرسنال وتشيلسي.

ونشر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم على موقعه الرسمى بيانا جاء فيه، "أنه اجتمع اليوم الجمعة المكتب التنفيذي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم تم إطلاع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي على آخر التطورات فيما يتعلق بما يُسمى دوري السوبر الأوروبي، بما في ذلك الخيارات المتاحة للاتحاد الأوروبي والخطوات التي يفكر في اتخاذها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة