أكرم القصاص - علا الشافعي

عشان الصورة تطلع حلوة.. اعرف أجمل أماكن الفوتوسيشن فى محافظات مصر

الجمعة، 02 أبريل 2021 08:00 م
عشان الصورة تطلع حلوة.. اعرف أجمل أماكن الفوتوسيشن فى محافظات مصر قصر السكاكيني
كتبت شروق عبد العظيم الباسل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى السنوات الأخيرة أصبحت جلسات التصوير جزءًا مهمًا من الاحتفال بالكثير من اللحظات المهمة فى حياتنا، خاصة الخطوبة والزفاف أو عيد الزواج أو حتى عيد الميلاد. وأحيانًا ما يقتصر الاحتفال بهذه المناسبات على جلسة تصوير جيدة تحفظ الذكرى للأبد. ولأن موقع التصوير يعد العامل الأهم للحصول على جلسة تصوير جيدة يبحث الكثيرون عن مواقع غير تقليدية للتصوير تتمتع بمناظر طبيعية رائعة، وهي متوفرة كثيرًا في مصر ولكن قد لا يعرفها الكثيرون. 

ولذلك يقدم لك "اليوم السابع" خريطة بأفضل أماكن "الفوتوسيشن" في مصر بالمحافظات المختلفة، وفقًا لتجارب عدد من المصورين المحترفين:

 

"مطروح"

تتميز محافظة مطروح بالشواطئ الرملية الناعمة، والمياه الهادئة، وهما مكونان مثاليان لصور رائعة، وتقول المصورة مى هنداوى إن من أبرز أماكن التصوير بمطروح، منطقة حمام كليوبترا، شاطئ الأبيض، وشاطئ كليوبترا، فتعتبر تلك المناطق من أجمل الأماكن المناسبة لجلسات التصوير في محافظة مرسي مطروح.
 

مطروح 1
مطروح  بعدسة مي 

 

​قصر السكاكيني

رشحت المصورة مى هنداوى أيضًا قصر السكاكينى وهو من أقدم قصور مصر ويقع فى وسط مدينة القاهرة وتحديدا فى منطقة الظاهر، بنى هذا القصر على يد معماريين إيطاليين، وتتداخل فيه الطرازات المختلفة حول العالم، ويمكن التقاط صور رائعة أمام القصر وفى حديقته لكن يمنع التصوير فى الداخل. 

السكاكيني 5
السكاكيني  بعدسة مي 

 

​الأقصر

وأشارت كذلك إلى أن الأقصر أيضا من أجمل محافظات مصر التى يمكن إقامة عدة جلسات تصوير بها، لاحتوائها على أماكن مخصصة لذلك، وهى تلقب بمدينة الشمس ومن أبرز الأماكن المناسبة لجلسات التصوير فى الأقصر طريق الكباش، معبد حتشبسوت، الكرنك.  

الاقصر
الاقصر بعدسة مي 

 

الفيوم 

فيما يقول المصور يحيى أحمد إن محافظة الفيوم تحتوى على العديد من الأماكن المؤهلة للتصوير أمثال قرية تونس، التى على ضفاف بحيرة قارون، وهى قرية مشهورة بصناعة الفخار، حيث يعمل معظم أهالى القرية بالفخار، وتتميز بيوتها بتصميمها المميز والرسوم الجميلة على غالبيتها. 

قرية تونس
قرية تونس بعدسة يحي

 

غرب سهيل 

ورشح كذلك منطقة غرب سهيل بأسوان وقال إنها تتميز بالبيوت النوبية الجميلة، كما أنها تحتوى على مناظر طبيعية جميلة، وتقع فوق سفح رملى غرب نهر النيل.

غرب سهيل
غرب سهيل بعدسة يحي

 

بركة الملك فاروق 

ورشح كذلك بركة الملك فاروق فى مدينة دهشور، والتى تقع فى مدينة دهشور وتوجد جانبها استراحة الملك، وتوجد بها أنشطة كاصطياد البط ويذهب الجميع إلى هناك من أجل الصيد.

دهشور
دهشور بعدسة يحيى
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة