الأمطار تكشف حطام سفينة من القرن 19 فى أستراليا.. صور

الإثنين، 12 أبريل 2021 01:00 ص
الأمطار تكشف حطام سفينة من القرن 19 فى أستراليا.. صور السفينة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت أمطار ضربت ولاية نيو ساوث ويلز بأستراليا، عن حطام لسفينة يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر، بعد أن جرفت على الشاطئ خلال العواصف منذ أكثر من 130 عامًا، وفقا لجريدة ديلى ميل البريطانية.

الأمطار تكشف حطام سفينة من القرن 19 في أستراليا. صور  (1)
 
وأفاد التقرير، أن حطام سفينة شهير يبلغ طوله 39 مترًا ظهر على الشاطئ الرئيسي في وولجولجا وهي بلدة تقع شمال ميناء كوفس على الساحل الشمالي الأوسط للولاية بعد أن أزاحت الأمطار الغزيرة الرمال التي عادة ما تغطيها.

الأمطار تكشف حطام سفينة من القرن 19 في أستراليا. صور  (3)

وأوضح التقرير، أن السفينة المسماة "باستر" The Buster، سافرت من مقاطعة نوفا سكوتيا  بدولة كندا إلى مدينة وولجولجا في عام 1893 لتحميل الأخشاب المتجهة إلى نيوزيلندا قبل أن  تدمر بسب الأحوال الجوية.

الأمطار تكشف حطام سفينة من القرن 19 في أستراليا. صور  (2)

ونشر السكان المحليون صورًا لسفينة The Buster على وسائل التواصل الاجتماعي لأنها مرئية بشكل خاص بسبب ظروف الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة مؤخرًا، وقال عالم الآثار براد دنكان لمحطة ABC إنه "أحد أفضل حطام السفن المحفوظة في أي مكان في العالم".

الأمطار تكشف حطام سفينة من القرن 19 في أستراليا. صور  (4)

ووصلت سفينة باستر إلى مدينة وولجولجا في 17 فبراير 1893 حيث حاول الطاقم ربطها بالرصيف، وكانت الظروف الجوية قاسية لدرجة أن سلسلة المرساة انفصلت عن السفينة وانجرفت في البحر، وحاول الرجال الذين كانوا على متن السفينة إنقاذها ولكنهم فشلوا.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة