لقطات طريفة لانزلاق السيارات فى شوارع مدينة روسية بسبب المطر الجليدى

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 09:00 م
لقطات طريفة لانزلاق السيارات فى شوارع مدينة روسية بسبب المطر الجليدى انزلاق السيارات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش مدينة كورسك حالة من الأجواء الشتوية شديدة البرودة وتصاحبها الأمطار والثلوج التي تملأ شوارع المدينة، وتنتشر الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي لمعاناة السكان من الأجواء الجليدية التي تضرب المدينة الروسية، ونشرت شبكة روسيا اليوم فيديو طريف للسيارات وهي تنزلق على الطرق ولا يستطيع قائدو المركبات التحكم فى السيارات بسبب الجليد الذي يغطي الطرقات.

ويظهر آثار المطر الثلجي في مدينة كورسك الروسية هذا الأسبوع بكثافة، حيث أصبحت حركة المرور شبه مستحيلة في المدينة بسبب الجليد مما يزيد من المعاناة التي يعشيها سكان كورسك خلال كل موسم شتاء.

السيارات تعجز عن الحركة
السيارات تعجز عن الحركة

 

انزلاق السيارات
انزلاق السيارات

 

كما تعيش مدينة نوريلسك في روسيا أجواء شتوية صعبة من تساقط الثلوج عليها لأيام متتالية، وغطت الثلوج أنحاء كثيرة من المدينة الروسية، حيث وصل ارتفاع الجليد فى بعض مناطق مدينة نوريلسك لحوالى متر ومناطق أخرى تصل إلى مترين، وتظهر لقطات من أنحاء نوريلسك الروسية تغطية الثلوج لأحياء المدينة، بعد أن استمر تساقطها لعدة أيام.

 

وأظهرت مشاهد فيديو للأطفال وهم يتعايشون مع الجو الجليدي في مدينة نوريلسك الروسية، حيث احتفلوا باللعب في هذه الثلوج كأنهم في حديقة ملاهى، بينما تجولت الكاميرا فى المدينة التى أظهرت شق السلطات بعض الطرق من الجليد وسط المدينة حتى تسهل عبور السكان، وبدا المشهد وكأن طريق السير خندق محفور وسط أراضى حرب فى المدينة الروسية.

 

وكانت دراسة جديدة قد كشفت أن التغيرات فى الغطاء الجليدي فى الجزء السفلى بأنتاركتيكا "القطب الجنوبى"، ناجمة عن تغيرات مستوى سطح البحر في نصف الكرة الشمالي على مدار الـ 40 ألف عام الماضية، حيث وجد باحثون من جامعة ماكجيل أن الصفائح الجليدية على طرفى قطب الأرض يمكن أن تؤثر على بعضها البعض عن طريق تعديل مستويات سطح البحر فى المياه المحيطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة