أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد 2020.. 5 أشخاص تغيرت حياتهم بسبب لقطة.. من بائع الفريسكا لسيدة المطر

السبت، 26 ديسمبر 2020 09:00 ص
حصاد 2020.. 5 أشخاص تغيرت حياتهم بسبب لقطة.. من بائع الفريسكا لسيدة المطر سيدة المطر
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيانًا يظن الناس أن حياتهم تحتاج معجزة لتتغير، ولكن ما يحدث فعلاً هو أنها تتغير فى غمضة عين بسبب لقطة، صورة أو فيديو تتسبب فى تغيير الحياة تمامًا بعد أن تسلط الضوء على واقعهم، وكان عام 2020 حافلاً بهذه اللقطات التى غيرت مسار حياة أبطالها تمامًا بعد تداولها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى أو وسائل الإعلام.

 

5 أشخاص تغيرت حياتهم فى 2020 بسبب "لقطة"

 

سيدة المطر

ومن النماذج التى انقلبت حياتهم مؤخرا بسبب صورة هى السيدة نعمات عبدالحميد الشهيرة بلقب سيدة المطر، حيث تداول مستخدمو السوشيال ميديا الصورة التى التقطتها عدسة "اليوم السابع" لسيدة تبيع الترمس أثناء انهمار الأمطار بأحد شوارع القاهرة. 

وشغلت الصورة الكثير من المصريين، فيما تساءل عدد كبير من المتابعين عن السيدة وطريقة التواصل معها لمساعدتها، كما تعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي معها مطالبين الحكومة المصرية بدعمها.

سيدة المطر
سيدة المطر

وقد جاء الرد الرسمى  سريعا، حيث وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، نيفين القباج، فريق أطفال وكبار بلا مأوى بالتواصل مع "سيدة المطر"، حتى تم العثور عليها.

وعلى الفور، قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع محافظة الجيزة لتوفير وحدة سكنية إيجار جديد للأسرة وتقديم مساعدات عاجلة للسيدة وأسرتها لمواجهة أعباء المعيشة، فيما تم تحويل ملفها الطبي إلى وزارة الصحة.

 

- سيدة القطار

المرأة التى سجلت موقفا بطوليا، خلال رحلة قطار من المنصورة إلى القاهرة، بتصديها لتجاوز محصل تذاكر القطار "الكمساري" بحق مجند بسبب قيمة التذكرة.

 

ووقفت صفية أبو العزم الشهيرة بلقب "سيدة القطار"  أمام "كمساري" القطار، وقامت بدفع قيمة التذكرة لأحد الركاب من العسكريين، وذلك بعد مشادة بينه وبين المسؤول عن تحصيل التذاكر، الذي خيّر المجند بدفع كاملة قيمة التذكرة أو مغادرة القطار.

 

وتوجهت القيادة العامة للقوات المسلحة بخالص الشكر والتقدير للسيدة المصرية العظيمة التي شهدت الواقعة في القطار، وتمسكت بدفع ثمن تذكرة الركوب، وأكدت أن ما فعلته "هو تعبير عن أصالة المرأة المصرية التي تحمل في قلبها الكثير من العطاء والإنسانية والأمومة ".

 

سيدة القطار
سيدة القطار

 

- بائع الفريسكا
 

إبراهيم عبدالناصر أو "بائع الفريسكا"، طالب مصري تحول بين عشية وضحاها لحديث شبكات التواصل الاجتماعي، بعد تداول فيديو يكشف ملامح من حياته العلمية والعملية.

 

قصته كما رواها في الفيديو أثبتت قوة شبكات التواصل الاجتماعي ، وقال خلالها إن اسمه إبراهيم عبدالناصر، ومن المقرر التحاقه بكلية طب بشرى العام الحالي، وإنه تحصل على مجموع 99.6%، وخريج مدرسة "25 يناير الثانوية" بمحافظة الإسكندرية، وإن هدفه من الالتحاق بكلية الطب تعود إلى رغبته فى إسعاد والده.

 

وانهالت رغبات الدعم والمساندة، أبرزها كان من الحكومة المصرية، حيث قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إنه تم التواصل مع إبراهيم عبدالناصر "بائع الفريسكا"، وتم تقديم منحة مجانية كاملة من وزارة التعليم العالي بشرط المحافظة على التفوق.

 

وأعلنت إحدى شركات الاتصالات الخاصة في مصر، دعم "بائع الفريسكا"، بدورات علمية، ومستلزمات تعليمية بمبلغ 100 ألف جنيه سنوياً، وأعلنت إدارة بنك التنمية الصناعية منحه شهادة من شهادات البنك وتكريمه.

 

بائع الفريسكا
بائع الفريسكا

 

- عم أيمن عامل البناء الكفيف

تداول مقطع الفيديو لعم أيمن خلال عمله فى قطاع المبانى بمنطقة الزمالك مهتديا بابنه الصغير لإرشاده.

الفيديو الذي نشر في يوليو الماضي حقق مشاهدات واسعة، ودشن رواد سوشيال ميديا حملة لتكريمه ومساعدته، حيث استجابت منظومة الشكاوى الحكومية للحملة، لتقوم وزارة التضامن الاجتماعي ببحث حالته، وقدمت له مساعدة عاجلة، ونسقت مع إحدى الجمعيات الخيرية لصرف معاش شهري له.

 

عامل البناء
عامل البناء

 

- عم صبحى "شيال الغورية"

انتشر  فيديو على مواقع التواصل لعم صبحى الشهير بـ"شيال الغورية" وهو يجر عربة محملة بالكراتين والبضاعة، والتى لاقت رواجا كبيرا بين المستخدمين، حتى وصل هذا الفيديو إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى كرمه وأهداه كشكاً ومبلغاً مالياً، كما تم إهداؤه جهازاً كاملاً لحفيدته، فى الوقت الذى زارته شركة سياحة ليكون هو وزوجته في أول فوج للحج بعد انتهاء أزمة كورونا.

 

عم صبحى
عم صبحى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة