أبرز ملابس الزفاف التقليدية حول العالم بعيدًا عن الفستان الأبيض.. صور

الجمعة، 05 مارس 2021 10:00 م
أبرز ملابس الزفاف التقليدية حول العالم بعيدًا عن الفستان الأبيض.. صور ملابس الزفاف فى اليابان
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حين ترتدى عروس هذه الأيام فستان زفاف بأى لون غير الأبيض نعتبره فستان زفاف غير تقليدى وغريب وأنها خطوة جريئة، على الرغم من أنه فى بعض الدول والثقافات التقليدية للشعوب، لون فستان الزفاف التقليدى بعيد عن الأبيض تمامًا، وبعض الأزواج من الشباب يحرصون على الحفاظ على تراث وثقافة بلادهم ويختارون ارتداء ملابس الزفاف التقليدية لشعوبهم.

فى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد"، أبرز الملابس التقليدية والخاصة بالزفاف فى جميع أنحاء العالم:

- اليابان:

في حفلات الزفاف اليابانية، غالبًا ما ترتدي العرائس فستانين أو أكثر طوال الحفل، ويكونان أبيض وأحمر، ويأخذ زى العروس الطابع التقليدى للزى اليابانى.

اليابان
اليابان

 

- غانا:
 

أزياء الزفاف التقليدية فى غانا ملونة للغاية، وتختلف تصاميم القماش الوطنية الخاصة بهم باختلاف الألوان والأنماط،  فكل عائلة لديها نمط القماش الخاص بها.

غانا
غانا

 

- رومانيا:
 

اليوم تفضل الغالبية العظمى من الشباب الروماني حفلات الزفاف بأسلوب عصرى،  ومع ذلك، لا يزال من الممكن مشاهدة الاحتفالات التقليدية في المناطق النائية، وعلى الرغم من أن رومانيا ليست كبيرة، إلا أن لكل منطقة من مناطقها أزياء الزفاف الخاصة بها.

رومانيا
رومانيا

- سيريلانكا:

غالبًا ما تصبح العروس محور الاهتمام في يوم زفافها، ومع ذلك  إذا وجدت نفسك في حفل زفاف سريلانكي تقليدى، فلن تتمكن على الأرجح من إبعاد عينيك عن العريس حيث يكون بكامل أناقته بالزى التقليدى للبلاد.

سريلانكا
سيريلانكا

- الهند:

فساتين الزفاف الحمراء أو الوردية هي الملابس التقليدية المفضلة للعرائس في الثقافة الهندية، و في المناطق الشمالية، تضع  النساء المتزوجات تقليديًا نقطة حمراء في وسط جبينهن.

الهند
الهند

- أسكتلندا:

في اسكتلندا، يرتدي العريس زى عشيرته التقليدى، و بعد حفل الزفاف، يضع العريس شالًا مزينًا بألوان عشيرته حول أكتاف عروسه ليرمز إلى عضويتها في عائلتها الجديدة.

اسكتلندا
اسكتلندا

- أندونيسيا:

يمكن أن تختلف حفلات الزفاف الإندونيسية بشكل كبير من جزيرة إلى أخرى، و مع أكثر من 300 مجموعة عرقية و 6 ديانات رئيسية، فإن هذا البلد هو مفترق طرق للثقافات والحضارات المختلفة.

اندونيسيا
اندونيسيا

- الصين:

فساتين الزفاف التقليدية في الصين حمراء، ففي هذا البلد، يرمز اللون الأبيض إلى وقت الحداد والجنازات، وبعد إتمام مراسم الزواج يزيل العريس الحجاب الأحمر عن رأس العروس.

الصين
الصين

- هاواى:

في حفلات الزفاف التقليدية في هاواى يرتدي العريس الأبيض بالكامل، وتقريبا كل من يتزوج يستعين بأكاليل الزهور كجزء من حفل الزفاف، وغالبًا ما تزين العرائس شعرهن بالزهور النضرة.

هاواى
هاواى

 

- ماليزيا:
 

تقام معظم مراسم الزفاف في ماليزيا وفقًا للتقاليد الإسلامية، وغالبًا ما تختار العرائس فستان زفاف بظلال من اللون الأرجواني أو البنفسجي أو الكريمي.

ماليزيا
ماليزيا

- كوريا الجنوبية:

تزداد شعبية حفلات الزفاف التقليدية في كوريا الجنوبية، و وفقًا للتقاليد القديمة، يجب على العريس أن يحمل زوجته على ظهره حول المائدة، هذا يرمز إلى أن العروس يمكن أن تعتمد على زوجها.

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة