علماء يطهون "الهوت دوج" على حمم بركان ثائر فى أيسلندا.. فيديو وصور

الأحد، 28 مارس 2021 11:00 م
علماء يطهون "الهوت دوج" على حمم بركان ثائر فى أيسلندا.. فيديو وصور طهى الهوت دوج
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الوقت الذى كان يتسارع العلماء والمصورين على توثيق ثوران بركان جبل فاجرادال جنوب غرب أيسلندا، والذى كان أول ثوران بركاني في شبه جزيرة ريكيانيس منذ أكثر من 800 عام، استغل بعض الأيسلنديين الفرصة في التنزه بالقرب بما يكفي ليشعروا بالحرارة على وجوههم أو لتحليق طائراتهم بدون طيار على مسافة قريبة من فوهة البركان، إلا أن آخرين قرورا الاستمتاع بطريقة غريبة عن طريق تنظيم حفلات "شواء طعام" على الحرارة المرتفعة الناجمة عن الحمم البركانية.

 

 

وذكرت مجلة Food & Wine الأمريكية الشهرية، أن عددًا قليلاً من الأشخاص الذين قطعوا مسافة 4 أميال سيرًا على الأقدام إلى البركان، حملوا معهم النقانق لطهى وجباتهم الخفيفة فوق الحمم البركانية المنصهرة.

طهى الهوت دوج على بركان ثائر في أيسلندا.. فيديو (2)
 
 
طهى الهوت دوج على بركان ثائر في أيسلندا.. فيديو (3)

 

وفى هذا السياق، انتشر مقطع فيديو لفريق من العلماء في موقع بركان آيسلندا الثائر، وهم ينظمون حفلة شواء للنقانق على الحمم البركانية، حيث وضعوا الهوت دوج على حمم البركانية حتى تم طهيها وتناولها.

 

وفى السياق ذاته، قال المهندس أولفار كارى جوهانسون، البالغ من العمر 21 عاما، للمجلة الأمريكية، "إنه أمر مذهل للغاية، كانت رائحتها كريهة للغاية بالنسبة لى، لكن التجربة كانت مدهشة".

وأفاد التقرير، أنه ربما تكون هذه فكرة طبيعية عندما تكون على مسافة قريبة من مصدر حرارة جديد ومثير والذى يمكن أن يمر عليك لمرة واحدة في العمر، وأشار إلى أنه ربما حصل الآيسلنديون على هذه الفكرة من مجموعة من الروس اللذين فعلوا شيئًا مشابهًا خلال هذا الشهر، حيث تسلقت مجموعة من المتنزهين بركان كلويشيفسكايا سوبكا - أطول بركان في روسيا - وقاموا بطهي النقانق على الحمم البركانية التي كانت ما زالت ساخنة للغاية.  

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة