خالد صلاح

حسام البدرى يخطط لضرب عدة عصافير فى موقعة كينيا..حسم التأهل لأمم أفريقيا رسمياً.. تعزيز تفوق الفراعنة .. تطبيق خطة لعب جديدة .. عودة صلاح لخط هجوم المنتخب .. تلافى الصدام مع الأهلى بفرمان طبى

الأربعاء، 24 مارس 2021 12:34 م
حسام البدرى يخطط لضرب عدة عصافير فى موقعة كينيا..حسم التأهل لأمم أفريقيا رسمياً.. تعزيز تفوق الفراعنة .. تطبيق خطة لعب جديدة .. عودة صلاح لخط هجوم المنتخب .. تلافى الصدام مع الأهلى بفرمان طبى حسام البدرى المدير الفنى لمنتخب مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الكينى فى السادسة مساء  غدا الخميس ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة، والتى تحمل رقم 33 والمقرر إقامتها فى الكاميرون يناير 2022 بمشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية.

ويحتل منتخب مصر صدارة المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط بفارق الاهداف عن جزر القمر وصاحب المركز الثاني في المجموعة، وسيكون التعادل كافياً للفراعنة للحاق بركب المتأهلين.

ويسعى حسام البدرى المدير الفني لمنتخب مصر لضرب عدة عصافير بحجر واحد خلال تلك المباراة حيث يملك أهداف عديدة يسعى لتحقيقها ونستعرضها في السطور التالية..

*حسم التأهل لأمم أفريقيا بالكاميرون

سيكون على المنتخب العودة من كينيا ببطاقة التأهل، حتى لا تتعقد الأمور أمام جزر القمر نهاية الشهر الجاري، كما أن البدري يسعى للدخول في مباراة جزر القمر بأريحية تمنحه فرصة اختبار أوراق وعناصر جديدة يمكنه الاعتماد عليه في الاستحقاقات المقبلة.

ويعتلى منتخب مصر صدارة ترتيب المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط، بفارق الأهداف عن جزر القمر، فيما يحل منتخب كينيا ثالثًا برصيد 3 نقاط، ويأتي منتخب توجو رابعًا بنقطة واحدة.

*تعزيز تفوق الفراعنة أمام كينيا

يسعى حسام البدرى المدير الفني لمنتخب مصر لحصد النقاط الثلاث أمام المنتخب الكينى لتعزيز تفوق الفراعنة على منافسهم حيث التقى منتخب مصر مع كينيا 4 مرات فى التصفيات الأفريقية فاز الفراعنة مرتين وفاز المنتخب الكينى مرة واحدة وانتهت مباراة بالتعادل الايجابى 1-1

.

كما التقى منتخب مصر بنظيره الكينى فى كأس الأمم الأفريقية مرة واحدة بالمغرب 1988 وفاز الفراعنة بثلاثية دون رد.

وإجمالا التقى المنتخبان فى 12 مواجهة أخرى دولية معتمدة، حقق المنتخب الوطنى الفوز فى 8 مباريات، وتعادلا فى 4، سجل المنتخب المصرى 20 هدفا، مقابل 4 فقط لكينيا.

*عودة صلاح لتشكيل الفراعنة

يعد محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى، النجم الأول للفراعنة بدون نزاع، ويأمل في المشاركة الأولى مع المنتخب تحت قيادة حسام البدرى في موقعة كينيا، بعد أن منعته الإصابة وفيروس كورونا من خوض أي مباراة مع الفراعنة.

وتصدر الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، التشكيل الأغلي في منافسات الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجاري 2020-2021، ويتساوي مع هاري كين مهاجم توتنهام، في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفاً.

*خطة لعب جديدة للفراعنة

إعتاد البدري مع الأهلي ومنتخب مصر اللعب بطريقة (4-2-3-1)، بالاعتماد على مهاجم رئيسي، وصانع ألعاب واضح خلفه، وجناحان، وخلف كل هؤلاء ثنائي وسط دفاعي.

لكن الوفرة الهجومية قد تدفع حسام البدري لتغيير طريقة لعبه إلى (4-3-3)، أو (4-2-2) للاستفادة من الوفرة الهجومية والأوراق المميزة في الخط الأمامي التي قد تمنحه الكثير من الأهداف.

*الابتعاد عن الصدام مع الاهلى

استقر البدرى على عدم الدفع بأيمن أشرف مدافع الاهلى في مباراة كينيا الا بعد التأكد من سلامته وجاهزيته الطبية في ظل وجود تحذيرات من جانب النادي الأهلي من اشراك اللاعب الذى يعانى من خشونة في الركبة.

ويخوض المنتخب الوطني المباراة الثانية أمام جزر القمر يوم 29 مارس الجاري في القاهرة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة