حكاية أم بـ7 صنايع و3 أطفال.. "نسمة" هجرها زوجها فتحدت الظروف وكافحت لكسب لقمة العيش.. رفعت شعار "الرزق يحب الخفية" وأطلقت مشروعا للأكل البيتى وعملت سائقة ومصورة أفراح ومدربة قيادة للبنات.. فيديو وصور

الإثنين، 22 مارس 2021 11:40 م
حكاية أم بـ7 صنايع و3 أطفال.. "نسمة" هجرها زوجها فتحدت الظروف وكافحت لكسب لقمة العيش.. رفعت شعار "الرزق يحب الخفية" وأطلقت مشروعا للأكل البيتى وعملت سائقة ومصورة أفراح ومدربة قيادة للبنات.. فيديو وصور نسمة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حين تقع عيناك للوهلة الأولى على ملامح "نسمة" البريئة الطفولية، وتسمع صوتها الرقيق تظن أنك أمام فتاة رقيقة لم تواجه من مصاعب الحياة شيئًا على الإطلاق، ولكن هناك حكمة قديمة ينصح بها الأجداد تقول "لا تصدق كل ما تراه"، فحياة هذه الشابة الثلاثينية كانت حافلة بالأحداث والتحديات الصعبة منذ أكثر من 18 عامًا، وتكتشف حين تقترب أكثر أن لها قصة كفاح مريرة، حيث هجرها زوجها منذ أكثر من 7 سنوات وترك لها 3 أطفال، فلم تستسلم وقررت أن تعيش الحياة بحلوها ومرها ورفعت شعار "الرزق يحب الخفية".

نسمة (1)
نسمة 

تعيش “نسمة” في مركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية وحدها مع بناتها الثلاث، الوالدان توفيا والإخوة كل منهم يعيش في أماكن أخرى، لا أحد يتحمل المسئولية معها سوى أولادها أنفسهم، تقول الأم لـ"اليوم السابع": "رفعت قضية خلع على زوجي وخلعته، فمنذ أن تزوجنا وهو لا يتحمل المسئولية ويتنصل منها في أبسط الأمور، فكان الأفضل لي ولأطفالي أن أركز معهم فقط، لجأت للشغل في أكثر من شغلانة، لأن لا يوجد أي مصدر رزق لي فبدأت في الأكل البيتي، وأنشأت صفحة على موقع الفيس بوك، وأضفت أهالي مركز ديرب نجم، كى أكون أطول وقت ممكن مع أطفالي، خاصة أنهم كانوا في سن صغيرة".

نسمة (2)
نسمة 

لم يكف الأكل البيتي متطلبات البيت، فلجأت الأم إلى عمل إضافي توسمت فيه طوق النجاة، انتهزت نسمة كونها تعرف فن التصوير، ففكرت في أن تكون مصورة للأفراح، ولكن رغم نجاحها في تلك المهنة إلا أن نظرات الجميع لم ترحمها داخل مجتمعها الريفي، فكان معظم الحضور يركزون مع المصورة ويتركون العروسة، إلى جانب أن الأفراح لم تكن بالشكل الدائم، فقررت أن تعمل في الدعاية للمنتجات، بالاتفاق مع أصحاب المحلات التجارية، لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن للأسف كان الدخل بسيطا.

نسمة (3)
نسمة 

تتذكر "نسمة " تلك اللحظة التي كانت تجلس فيها مع جارتها، لتفضفض لها عن ضائقتها المالية، وأثناء الحديث تقترح على صديقتها أن تؤجر منها سيارتها لتنقل الفتيات وتوصلهم داخل بلدتها، خاصة أن موديل السيارة قديم، ودائمًا تعطل ولا فائدة منها، فردت عليها جارتها وقالت لها: "اشتريها مني وسددى ثمنها براحتك"، وعلى الفور تمت البيعة، وذاع صيت "نسمة" فى توصيل الفتيات داخل ديرب نجم، ونجح المشروع الذى ساعد الأم على الإعانة في المعيشة.

الأم تبكى من الحمل الثقيل
الأم تبكى من الحمل الثقيل

تقول نسمة: "العربية هي إيدى ورجلي وأهم حاجة في حياتى، بوصل بها البنات وأهاليهم بيستأمنوني عليهم، وبوصل بها طلبات للى عايز ينقل حاجة من مكان لمكان، وكمان بشترى بها طلبات وخامات الشغل لأصحاب الأفران والمطاعم، وأدينى برزق، بس الشيء الوحيد اللي بيعوقنى أن العربية على طول عطلانة، عشان موديلها قديم وما قدرش أطلع بها بره البلد أحسن تعطل منى، وعشان كده جاتني فكرة تعليم البنات السواقة، والحمد لله الدنيا ماشية كويس".

نسمة تعمل في الاكل البيتي (1)
نسمة تعمل في الاكل البيتي 

"القفة أم ودنين يشلوها اثنين" من الأمثال الشعبية المصرية التي تربينا عليها جميعنا، ولكن في قصتنا القفة تحملها "نسمة" فقط، الأم لثلاثة أطفال "على وسلمى" توأم في الصف الأول الإعدادى، والصغيرة "ساندى" ذات السبع سنوات، تقول "الأم": الحمل ثقيل عليا حاسة إن أنا لوحدى، وبطولي.. اليوم اللي بتعب فيه وممكن اقعد وانزلش أشتغل، بيجى عليا على عيالي بالسلب، ما قدرش اتحمل إن أنا مش قادرة أجيب قرش لعيالي، لأن أنا رزقي يوم بيومه، لو قعدت هيعيشوا منين، أنا عصب البيت ومافيش بديل، لا أبوهم بيسأل ولا أهله ولا حد هنعيش إزاي، رموا المسئولية عليا".

نسمة تعمل في الاكل البيتي (2)
نسمة تعمل في الاكل البيتي 

 

وتابعت نسمة: "هدفى فى الدنيا هو تربية أولادى، مش بفكر في أى شيء تاني، حاسة إنى كبرت من كتر المسئولية اللي عليا، ساعات كتير جدًا لازم أكون راجل في قراراتي مع ولادى وفى أسلوبي مع الناس في الشارع، المسئولية فرضت عليا كده، فيه ساعات كتير بيأس والدنيا تسود وقطر الحياة كله بيمر قدامي، وأقول خلاص مع أول راجل هيتقدم هوافق، لكن برجع على طول وأقول أفكر نفسي بالحمل الثقيل، وآدى الأيام بتعدى، والأزمات بتمر، أنا ماينفعش أضعف ولا اتكسر".

نسمة تعمل مصورة (1)
نسمة تعمل مصورة 

وأنهت الأم حديثها قائلة: "لحظات السعادة لما أشوف ولادى مبسوطين، والحمد لله أنا راضية جدا عن نفسي وعن حياتي؛ لأنه مش بإيدى ده قدر ربنا عليا، نفسي أشوفهم حاجة حلوة وكويسة، والناس تقول عرفت أربي طلعت راجل وبنات بـ100 راجل".

نسمة تعمل مصورة (2)
نسمة تعمل مصورة 

 

نسمة تعمل مصورة (3)
نسمة تعمل مصورة 

 

نسمة تعمل مصورة (4)
نسمة وسيارتها 

 

نسمة سواقة ديرب نجم (1)
نسمة سواقة ديرب نجم 

 

نسمة سواقة ديرب نجم (2)
نسمة سواقة ديرب نجم 

 

نسمة سواقة ديرب نجم (3)
نسمة تشترى لوازم 

 

نسمة سواقة ديرب نجم (4)
نسمة سواقة ديرب نجم 

 

نسمة سواقة ديرب نجم (5)
نسمة سواقة ديرب نجم 

 

نسمة سواقة ديرب نجم (6)
نسمة سواقة ديرب نجم 

 

نسمة مع أولادها
نسمة مع أولادها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة