كهنة فى اليابان يتجمعون لإحياء طقس غريب تحت مياه شلال.. تعرف عليه

الثلاثاء، 02 مارس 2021 09:00 م
كهنة فى اليابان يتجمعون لإحياء طقس غريب تحت مياه شلال.. تعرف عليه الكهنة يتجمعون فى الماء
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتشر الكثير من الطقوس الدينية والعادات الاجتماعية الغريبة التي يحرص على إجرائها الكثير من شعوب العالم ولاسيما في دول آسيا، وتعتبر الهند واحدة من أوائل الدول التي توجد بها طقوس دينية من غرائب العالم، وعلى خطى هذه الطقوس، لكن في اليابان، يقوم الكهنة بإحياء طقس غريب يتمثل في تجمع الكهنة في الماء لتنقية أرواحهم من الأخطاء.

 

 

وأظهرت لقطات فيديو تجمع العشرات من الكهنة في اليابان لإحياء طقس يدعى "ميزيجيو" التقليدى، ويعد طقس ميزيجيو واحدا من الطقوس الدينية التقليدية في اليابان وإحيائه يكون عبارة عن وقوف الكهنة في دائرة بالماء خلال هذا التوقيت من العام بدعوى اجراء الطقس لتطهير الجسد والروح تحت الماء، وفق شبكة روسيا اليوم.

الطقوس فى اليابان
الطقوس فى اليابان

 

الكهنة يتجمعون فى الماء
الكهنة يتجمعون فى الماء

 

و يحرص الكهنة في المدن اليابانية على اجراء طقس ميزيجيو كل عام لتطهير أجسادهم وأرواحهم الجسد تحت الماء ، وتجرى شعائر طقوس ميزيجيو التقليدية تحت مياه شلال بارد ويعتقد أنها تنقى الأجساد خلال التأمل، والمشاركون في الطقس الديني الياباني يرتدون ملابس بيضاء ورئيس الكهنة يوجههم للطريقة التي سيقومون بها بتنفيذ طقوس ميزيجيو.

جانب من الطقوس
جانب من الطقوس

 

نزول الكهنة فى المياه
نزول الكهنة فى المياه

 

وفى الهند تعتبر من الدول القليلة في العالم التي تحظى بخصوصية على المستوى الثقافي والحضاري ولاسيما الديني بما تمتلكه من تاريخ لكثير من الطقوس الدينية الغريبة، وتمتلئ هذه البيئة المتنوعة والثرية بالتعدد الإثني والقومي، ويعكس التعداد السكاني الكبير للهند مدى التفاوت في الانتماء الديني والطائفي، حيث تتواجد الديانات الهندوسية والإسلامية والمسيحية، ثم البوذية، وطائفة السيخ.

 

وتتبنى الهند وسط قبائلها العديد من القيم والعادات الاجتماعية يعتقدها الكثير من سكان العالم من الغرائب المثيرة في ممارسة بعض الطقوس الدينية ، التي ربما يتوافق بعضها مع السائد لديهم، بينما يرى آخرون في بعضها الآخر أنه مختلف عنهم وغير تقليدى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة