أخبار برشلونة اليوم.. الاتحاد الإسباني يرد على تهديد فريتشا بهبوط البارسا

الخميس، 18 مارس 2021 08:18 م
أخبار برشلونة اليوم.. الاتحاد الإسباني يرد على تهديد فريتشا بهبوط البارسا أخبار برشلونة اليوم
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أخبار برشلونة اليوم الخميس 18 مارس، 2021، عدة أخبار أبرزها رد الاتحاد الإسباني على تهديد فريتشا المرشح السابق بشأن هبوط البارسا من الليجا، وكذلك انطلاق مينجيزا مع الفريق الأول لبرشلونة منذ أن ظهر لأول مرة في 24 نوفمبر الماضي في مواجهة دينامو كييف بدوري الأبطال، وتحديد موعد الكلاسيكو مع ريال مدريد فى 10 أبريل المقبل.

 

أخبار برشلونة اليوم.. الاتحاد الإسباني يرد على تهديدات فريتشا
 

رد الاتحاد الإسباني لكرة القدم على التصريحات النارية التي أطلقها طوني فريتشا، المرشح الخاسر في انتخابات نادي برشلونة الأخيرة، والتي تسببت في جدلًا واسعًا في الساعات الأخيرة.

image1

وكان فريتشا أكد عبر حسابه الشخصي أن مسألة وجود ضمان مالي لرئيس برشلونة الجديد، خوان لابورتا، بمبلغ أكثر من 126 مليون يورو أمر تعقيدي لا يمكن تطبيقه على النادي الكتالوني.

وأشار في حديثه إلى أن برشلونة يخضع لقرارات الحكومة الكتالونية وبالتالي ليس عليه الانصياع دائمًا لقرارات الاتحاد الإسباني وهو الأمر الذي دفعه لعقد اجتماع مع الإدارة لمنع قيد الضمان المالي الكبير.

وأكد الحاصل على المركز الثالث في الانتخابات، أن تيباس أرسل رسالة مع الأمين العام للاتحاد، كارلوس ديل كامبو، مفادها أنه في حالة تنصيب رئيس برشلونة الجديد دون ضمان مالي سيتم معاقبة الفريق بالهبوط للدرجة الثانية.

ونشر الاتحاد الإسباني بيانًا للرد، جاء فيه: "بالنظر إلى التصريحات التي أدلى بها فريتشا اليوم، فإننا نريد التأكيد على أن خافيير تيباس لم يتصل أبدًا بكارليس توسكيتس خلال فترة الانتخابات، وأن الاتصال الوحيد الذي أجراه الاتحاد كان مع الخدمات القانونية لنادي برشلونة، الذي طلب تقريرًا قانونيًا تم تسليمه لهم، ولم يذكر فيه تهديد بهبوط برشلونة كما زعم فريتشا".

وتابع البيان: "أخيرًا، يريد الاتحاد الإسباني أن يؤكد أنه في حالة عدم تقديم الرئيس المنتخب حديثًا للنادي ضمانات مالية، فمن الناحية القانونية لا يمكن إلا إعادة الانتخابات وعدم هبوط الفريق مطلقًا".

أخبار برشلونة اليوم.. فريتشا يثير الجدل
 

وجه طوني فريتشا المرشح الخاسر في انتخابات مجلس إدارة نادي برشلونة الأخيرة، 8 رسائل أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما كشف عن تهديدات رئيس الاتحاد الإسباني بهبوط البلاوجرانا من الليجا.

وكتب فريتشا، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "الآن بعد أن أصبح لدينا رئيس ومجلس إدارة، فإنني أفكر ببعض الأفكار بشأن التأييد.

أخبار برشلونة اليوم..رحلة انطلاق مينجيزا
 

خاض أوسكار مينجيزا، لاعب قلب دفاع فريق برشلونة، مسيرة من 14 عامًا داخل النادي قبل تسجيل أولى أهدافه مع الفريق الأول في الموسم الجاري.

انطلاق أوسكار مينغيزا مع برشلونة

وسلطت صحيفة "آس" الضوء على انطلاق مينجيزا مع الفريق الأول لبرشلونة منذ أن ظهر لأول مرة في 24 نوفمبر الماضي في مواجهة دينامو كييف بدوري الأبطال.

وخلال 4 أشهر فقط لعب المدافع الشاب 29 مباراة مع برشلونة بعد أن وجد فيه كومان النضج والعمل باجتهاد من أجل القيام بمهامه في الملعب وتنفيذ ما هو مطلوبًا منه، مع بعض الإخفاقات أيضًا مثل مباراة قادش، وارتكاب ركلة الجزاء ضد إشبيلية في الكأس وكذلك الدقائق السيئة التي لعبها في مواجهة مبابي بالمباراة الأولى ضد باريس سان جيرمان، ولكن في العموم يعد لاعبًا مميزًا بعمر 21 عامًا.

في الأيام الأخيرة تم استدعاء مينجيزا بالفعل من قبل لويس دي لا فوينتي للمنتخب وسيلعب بطولة أوروبا وهو خبر كبير آخر للاحتفال به لأنه لم يلعب مع منتخب تحت 21 سنة الفائز بدوري الشباب في 2018 مع جيل ريكي بويغ، غاندرو، ميراندا و كارليس بيريز.

وفتح بابًا آخر أصبح أكبر عندما أصيب بيكيه مع الفريق الأول بإصابة خطيرة في الركبة ومع مشاكل أومتيتي الجسدية، اغتنم مينجيزا الفرصة وسجل الظهور الأول ووصل العدد لـ 29 عامًا بجانب هدفه في مرمى هويسكا الأخير.

 

بيدري: أتعلم من ميسي.. والاستدعاء للمنتخب الإسبانى جائزتى

 

أبدي بيدري جونزاليس، لاعب فريق برشلونة ، سعادته بعد أن استدعاه لويس إنريكي للمنتخب الإسباني الأول، مؤكدا على أنه يعيش فترات رائعة مع البلاوجرانا في أولى مواسمه.

وتعاقد برشلونة مع بيدري قادمًا من صفوف لاس بالماس مقابل 5 ملايين يورو في الصيف الماضي، وتمكن صاحب الـ 18 عامًا من حجز مكانًا أساسيًا مع الفريق الأول.

وقال بيدري، في تصريحات لقناة  TyC Sport  :"إننا في فترة جيدة الآن مع الفريق، أعتقد أن برشلونة لديه لاعبين من المستوى الأول مثل ميسي وبيكيه، كما أن لديه الشباب مثلي وأنسو فاتي وريكي بويج وغيرنا آخرين لديهم مستوى عالٍ للعب مع الفريق الأول".

وأضاف بيدري إن الاستدعاء إلى المنتخب الأول جائزة بالنسبة لي أواجهها بحماس كبير، أحاول أن أكون هادئًا وأقول مرة أخرى أنني سأحاول أن أجعلها مثل اللعب في ساحة البلدة ولكن مع القميص الأحمر لإسبانيا."

وأضاف موهبة برشلونة : "لقد قلت دائمًا أن المركز الذي أحب أن ألعب فيه أكثر من غيره هو مركز لاعب خط الوسط لكوني خلف المهاجم والقدرة على منح التمريرة الأخيرة، أحب ذلك كثيرًا، وهذا هو المركز الذي سأختاره".

وواصل : "لكنني هنا من أجل تنفيذ ما يقوله المدرب واللعب في أي مركز يطلبه، وفي اليوم الأول الذي رأيت فيه ميسي ظننت أنها كذبة، أتمنى أن أكون حوله لعدة سنوات أخرى ببرشلونة، سيكون من الرائع أن أستمتع بليو وأن أتعلم أشياء كثيرة منه".

وأكمل بيدري: "الأمر سهل لأنك عندما تمنح الكرة له فأنت تعلم أن الأمور ستحدث، وهذا ما أحاول القيام به، أعطه الكرة في أفضل الظروف حتى يكون ذلك أكثر فائدة للفريق".

أخبار برشلونة اليوم..الكلاسيكو 10 ابريل
 

أعلنت رابطة الدوري الإسباني موعد الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الدور الثاني من منافسات الدورى الإسباني لكرة القدم، وحددت له يوم 10 من شهر أبريل في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت إسبانيا.

وكانت رابطة الليجا حددت مباراة الكلاسيكو بعطلة الأسبوع الأول من شهر أبريل، والآن بات الموعد محددًا، حيث نشرالحساب الرسمي لرابطة الليجا على "تويتر" أن مباراة الكلاسيكو ستقام يوم 10 إبريل المقبل..

ويستضيف ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة على ملعب ألفريدو دي ستيفانو ضمن منافسات الأسبوع الـ30 من الدوري.

الكلاسيكو
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة