أهداف السبت.. ريال مدريد ينجو من فخ إلتشي والسيتي يضرب فولهام بثلاثية

الأحد، 14 مارس 2021 09:00 ص
أهداف السبت.. ريال مدريد ينجو من فخ إلتشي والسيتي يضرب فولهام بثلاثية ريال مدريد
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس السبت إقامة مباريات عديدة فى مختلف ملاعب العالم، وحفلت بتسجيل عدد من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات الدوريات الأوروبية الكبرى، وكان أبرزها فوز ريال مدريد القاتل على إلتشي بهدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني، وانتصار بايرن ميونخ على بريمن 3-1 في الدوري الألماني، بالإضافة إلى فوز مانشستر سيتي على فولهام بثلاثية في الدوري الإنجليزي.

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي
 

ليدز يونايتد 0 ضد تشيلسي 0

حسم التعادل السلبي مواجهة ليدز يونايتد وضيفه تشيلسي، في المباراة المثيرة التي أقيمت على ملعب "ايلاند رود"، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بالموسم الكروى الجارى 2020-2021.

وعلى الرغم من انتهاء المواجهة بنتيجة التعادل السلبي، إلا أنها شهدت العديد من الفرص الضائعة للفريقين، في ظل تألق كبير من حارس المرمى، كما أنقذت العارضة هدفا لكل فريق في الشوط الأول.

وبتلك النتيجة يحتل المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 51 نقطة، خلف كل من مانشستر سيتى المتصدر 68 نقطة، ومانشستر يونايتد 54 نقطة الوصيف، وليستر سيتي الثالث 53 نقطة، فيما يأتي ليدز يونايتد فى المركز الحادى عشر برصيد 36 نقطة.

كريستال بالاس 1 ضد وست بروميتش ألبيون 0

فاز كريستال بالاس، على ضيفه وست بروميتش ألبيون بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سيلهرست بارك"، ضمن مواجهات الجولة الثامنة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي.

سجل الصربي لوكا ميليفوجوفيتش الهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 37.

ويحتل كريستال بالاس المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 37 نفقطة، بينما وست بروميتش في المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 18 نقطة فقط.

إيفرتون 1 ضد بيرنلي 2

سقط فريق إيفرتون في فخ الخسارة أمام ضيفه بيرنلي بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "جوديسون بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الانجليزي الممتاز.

جاءت جميع الأهداف في الشوط الأول، حيث سجل بيرنلي ثنائية متتالية عبر كريس وود ودوايت مكنيل في الدقائق 13 و24 على الترتيب، فيما سجل هدف إيفرتون الوحيد الهداف دومينيك كالفيرت ليوين في الدقيقة 32.

ودخل إيفرتون المباراة بالتشكيل التالي: بيكفورد- جوفردي - كين – هولجات- ديني - جوميز - ألان - ديفيس – إيوبي- ريتشارليسون – ليوين.

بهذه للنتيجة يحتل إيفرتون المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 46 نقطة، بينما يحتل بيرنلي المركز الـ15 برصيد 33 نقطة.

فولهام 0 ضد مانشستر سيتي 3

حقق فريق مانشستر سيتي فوزا ثمينا على مضيفه فولهام بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "كرافين كوتاج"، ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي، للموسم الجاري، في المباراة التي شهدت عودة النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو للتهديف.

بعد شوط أول سلبي، دخل السيتي الشوط الثاني متحمسا، وسجل جون ستونز أول الأهداف في الدقيقة 47، ثم أضاف جابرييل جيسوس الثاني في الدقيقة 56، قبل أن يضيف أجويرو الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 60، ليكون أول أهدافه منذ 418 يوما وتحديدا منذ التسجيل في مرمى شيفيلد يونايتد في 21 يناير من عام 2020.

وبهذه النتيجة يعزز مانشستر سيتي جدول ترتيب المسابقة برصيد 71 نقطة، بينما فولهام يتواجد في المركز الثامن عشر برصيد 26 نقطة.

أهداف مباريات الدوري الإسباني
 

ريال مدريد 2 ضد إلتشي 1

انتزع فريق ريال مدريد فوزا ثمينا أمام ضيفه إلتشي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، ضمن مواجهات الجولة السابعة والعشرين من منافسات الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي 2020-2021، ليحصد الملكي 3 نقاط هامة في صراع المنافسة على اللقب.

تقدم فريق إلتشي بهدف أحرزه اللاعب دانييل بيدرو كالفو في الدقيقة 61، من ضربة رأسية ارتطمت بعارضة الريال وتجاوزت خط المرمى، إثر عرضية من ركلة ركنية.

ونجح كريم بنزيما في تسجيل هدف تعادل الريال من ضربة رأسية في الدقيقة 71، قبل أن يعود المهاجم الفرنسي ويسجل هدف الفوز القاتل في الوقت بدل الضائع من المباراة، من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ليرفع رصيده إلى 15 هدفا هذا الموسم في الليجا.

وعلى الرغم من سيطرة ريال مدريد على معظم أحداث المباراة، إلا أن الخطورة على مرمى إلتشي كانت قليلة خاصة في الشوط الأول، في حين اعتمد الفريق الضيف على الهجمات المرتدة.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد ريال مدريد إلى 57 نقطة، ويحتل المركز الثاني مؤقتا في جدول ترتيب الدوري الإسباني، بفارق 5 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر، ونقطة عن برشلونة الثالث، في حين يتواجد فريق إلتشي في المركز السابع عشر برصيد 24 نقطة، ولا تزال لديه مباراة مؤجلة.

خيتافي 0 ضد أتلتيكو مدريد 0

سقط فريق أتلتيكو مدريد الإسبانى، في فخ التعادل السلبى أمام مضيفه خيتافي، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت، على ملعب "كولسيوم الفونسو بيريز"، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا" بالموسم الكروى الجارى 2020-2021.

وفشل أتلتيكو مدريد في هز شباك خيتافى على مدار التسعين دقيقة من خلال العديد من الهجمات التي أتيحت في شوطى اللقاء، أبرزها الرأسية الرائعة من موسى ديمبيلى في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة والتي مرت بجوار القائم.

وأكمل خيتافى المباراة بعشرة لاعبين بعدما حصل لاعبه الان نيوم على البطاقة الحمراء في الدقيقة 70 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة، يواصل أتلتيكو مدريد صدارة ترتيب الدوري الاسباني برصيد 63 نقطة من 27 مباراة خاضها في المسابقة حتى الآن، بينما يحتل خيتافي المركز الخامس عشر برصيد 28 نقطة.

أهداف مباريات الدوري الألماني
 

فيردر بريمن 1 ضد بايرن ميونخ 3

حقق فريق بايرن ميونخ فوزا جديدا على مضيفه فيردر بريمن بنتيجة 3-1 فى المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "فيسير شتاديون"، ضمن مواجهات الجولة الخامسة والعشرين من منافسات الدوري الألماني "البوندزليجا" للموسم الحالي 2020-2021.

صنع النجم توماس مولر الهدفين فى الدقيقتين 22 و35 اللذان جاءا بأقدام ليون جوريتزكا وسيرجي جنابري على الترتيب، لينهي البافاري الشوط الأول متقدما بثنائية نظيفة.

وفى الشوط الثانى أضاف النجم البولندي المتوهج ربورت ليفاندوفسكي الثالث فى الدقيقة 67، وقلص نيكلاس فالكيرج الفارق لأصحاب الأرض بهدف فى الدقيقة 85، لتنتهي المباراة 3-1 لصالح البافاري.

وبهذه النتيجة عزز العملاق البافاري صدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد 58 نقطة، بفارق 5 نقاط عن فريق لايبزيج الوصيف، فيما يتواجد فريق فيردر بريمن فى المركز الثاني عشر برصيد 30 نقطة.

بوروسيا دورتموند 2 ضد هيرتا برلين 0

تغلب فريق بوروسيا دورتموند على ضيفه هيرتا برلين بهدفين نظيفين فى المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من مسابقة الدوري الألماني. 

أحرز أهداف الفوز لصالح بوروسيا دورتموند، جوليان براندت ويوسوفا موكوكو في الدقيقتين 54 و90 على الترتيب من عمر المباراة علي ملعب "سيجنال إيدونا بارك".

بهذه النتيجة، يرتفع رصيد فريق بروسيا دورتموند إلى النقطة 42 في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الألماني، فيما يتجمد رصيد هيرتا برلين عند النقطة 21 في المركز الـ 15.

أهداف مباريات الدوري الفرنسي
 

أولمبيك مارسيليا 3 ضد ستاد بريست 1

خطف فريق مارسيليا الفرنسي فوزا قاتلا من ضيفه ستاد بريست بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التى جمعتهما مساء السبت، على ملعب "فيلودروم"، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الفرنسي بالموسم الحالي 2020-2021>

أحرز أركاديوز ميليك هدف التقدم لصالح مارسيليا في الدقيقة 45 من زمن المباراة، ثم أدرك ليليان ببراسيير التعادل لفريق ستاد بريست فى الدقيقة 71 من عمر اللقاء، قبل أن ينجح فلوران توفين فى تسجيل الهدف الثانى للفريق صاحب الأرض قبل نهاية المباراة بدقيقتين، ثم اختتم ميكائيل كويسانسي الثلاثية فى الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

بهذه النتيجة، يرفع مارسيليا رصيده إلى 45 نقطة فى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الفرنسي، فيما جاء ستاد بريست فى المركز الثالث عشر برصيد 34 نقطة.

أهداف مباريات الدوري التركي
 

قيصري سبور 0 ضد جالاتا سراي 3

حقق جالاتا سراى، المحترف فى صفوفه المهاجم المصرى مصطفى محمد، فوزاً ثميناً على مضيفه فريق قيصرى سبور بثلاثية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء السبت على ملعب "قيصر أتاتورك"، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري التركي للموسم الحالي 2020 - 2021.

شارك مصطفى محمد فى المباراة أساسيا مع جالاتا سراى بعد عودته من الإيقاف، بعد غيابه عن لقاء سيفاس سبور فى الجولة الماضية بداعى الإيقاف بعد طرده أمام فريق أنقرة جوجو والتى خسرها الفريق بنتيجة 2 - 1.

أنهى جالاتا سراى الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف سجله النجم الكولومبى راداميل فالكاو فى الدقيقة 44 من زمن اللقاء، بعدما حول عرضية زميله ساراتشى بطريقة رائعة على يسار حارس فريق قيصرى سبور.

وفى الشوط الثانى استبدل مصطفى محمد فى الدقيقة 68 من زمن اللقاء، ودخل بدلا منه اللاعب كريم أكتورك. 

وأضاف النيجيرى هنرى أونيكورو ثانى أهداف جالاتا سراى فى الدقيقة 81 بعد متابعته لتسديدة فالكاو التى ارتطمت بعارضة حارس الفريق المستضيف، ليضعها بسهولة فى الشباك.

واختتم أونيكورو ثلاثية جالاتا سراى فى الدقيقة 89 من عمر المباراة. 

ورفع جالاتا سراى رصيده للنقطة 61 فى وصافة جدول ترتيب الدوري التركي، خلف بشكتاش صاحب الصدارة برصيد 63 نقطة، الذى حقق فوزا مثيرا أمس الجمعة على باشاك شهير بنتيجة 3 - 2، بينما توقف رصيد قيصرى سبور عند 31 نقطة فى المركز الخامس عشر. 

أهداف مباريات الدوري التونسي
 

النجم الساحلي 2 ضد الترجي 0

خطف  النجم الرياضي الساحلي فوزا مستحقا من ضيفه الترجي التونسي بثنائية بيضاء، فى كلاسيكو تونس وقمة الجولة الثامنة عشرة من الدورى التونسي، الرابطة المحترفة الأولى والتى أقيمت بين الفريقين على ملعب بوعلى الحوار بحمام سوسة فى قمة الجولة من الدوري التونسي.

سجل هدفي اللقاء أيمن الصفاقسي فى الدقيقة 4، وأضاف مرتضى بن وناس الهدف الثاني فى الدقيقة51 من عمر المواجهة، وتعرض خليل شمام لاعب الترجي إلى الطرد فى الدقيقة 38.

وتمكن النجم الساحلي من تضييق الخناق ومطاردة الترجى بفوزه حيث رفع رصيده إلى 33 نقطة فى الوصافة وبفارق 7 نقاط فقط عن المتصدر باب سويقة الذى يسعي للتتويج باللقب للعام الخامس على التوالي.

وتعتبر مباراة الكلاسيكو التونسي بين النجم الساحلي ونظيره الترجى الرياضى التى أقيمت  عصر اليوم البروفة الأخيرة لبطل تونس قبل المواجهة المرتقبة ضد الزمالك المصري، المقرر لها الثلاثاء المقبل فى رابع جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

أهداف مباريات الدوري المصري
 

إنبي 1 ضد المصري البورسعيدي 1

تعادل إنبي مع المصرى بهدف لمثله فى المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، باستاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة 16 من عمر مسابقة الدورى المصري.

افتتح التسجيل لإنبي رامى صبري فى الدقيقة 90 من ركلة جزاء قبل أن يتعادل إيزي إيميكا للمصري فى الدقيقة 92 من ضربة رأس قوية سكنت شباك محمود جاد حارس مرمى الفريق البترولى.

بهذه النتيجة ارتقى إنبي للمركز الرابع بجدول ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة وبفارق الأهداف عن مصر للمقاصة الذى يملك نفس الرصيد من النقاط بعدما خاض 15 مباراة فاز في 6 وتعادل في 6 وخسر 3 لقاءات وسجل لاعبوه 19 هدفا وتلقت شباكه 16، ومازال لديه لقاء مؤجل، فيما يحتل المصرى البورسعيدى المركز السادس برصيد 23 نقطة بعدما خاض 15 مباراة فاز في 5 وتعادل في 8 وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 19 هدفاً وتلقت شباكه 11 ومازال لديه لقاء مؤجل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة