أكرم القصاص

فوائد طلاء الأظافر على نفسية وشخصية المرأة.. بيزود تركيزك ويفكرك بذكرياتك

الجمعة، 12 مارس 2021 10:00 م
فوائد طلاء الأظافر على نفسية وشخصية المرأة.. بيزود تركيزك ويفكرك بذكرياتك طلاء الأظافر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص العديد من النساء على وضع طلاء الأظافر عند الاستعداد للذهاب للعمل أو وقت الفراغ أو عند حضور إحدى المناسبات العائلية، والذى لا تعرفه بعض النساء، أن لطلاء الأظافر فوائد عديدة على حالتهن المزاجية، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " tuesdayinlove".

فوائد طلاء الأظافر للمرأة
 

بيهدى الأعصاب
 

لا يقتصر تطبيق طلاء الأظافر على الموضة فقط، بل له فائدة وهى الشعور بالهدوء والراحة النفسية لبعض الوقت، لذلك ينصح بوضعه عند الشعور بالقلق والتوتر أو عند العودة من العمل.

ويشير علم نفس أيضاً إلى أن الألوان غالبًا ما تعكس حالتنا المزاجية، لذلك فأن اختيارنا لألوان المكياج والملابس، يمكن أن يشير للآخرين بحالتنا النفسية، فعلى سبيل المثال، قد يشير طلاء الأظافر الوردي الناعم على أن المرأة حنونة وتتعامل بلطف مع الآخرين وطيبة القلب، واللون الأحمر الداكن يشير إلى أن هذه المرأة تتصف بالجرأة والتحكم.

طلاء الأظافر
طلاء الأظافر

 

بيفكرك بذكريات جميلة
 

ومن الأثار النفسية لطلاء الأظافر، التى أشار إليها التقرير وهى أن تطبيق لون معين مرتبط بذكرى أو شعور معين يمكن أن يتجدد كلما شاهدت المرأة لون طلاء أظافرها ذلك.

ألوان طلاء الأظافر
ألوان طلاء الأظافر

 

بيزود تركيزك
 

عملية تطبيق طلاء الأظافر لها فوائد إيجابية أيضاً حيث تتطلب تنفيذ العديد من الخطوات لوضع الطلاء، والذى يتطلب التركيز، مما يساعد على تقوية التركيز لدى المرأة.

 

هتعيشى فى حالة تأمل
 

تعتبر جلسة وضع طلاء الأظافر، بمثابة جلسة تأمل، لما تتطلبه من تركيز وهدوء فى تنفيذ الخطوات، وبالتالى تجنب التفكير فى المشاكل اليومية، مما يساعد على صفاء الذهن.

ألوان مختلفة من طلاء الأظافر
ألوان مختلفة من طلاء الأظافر

 

فرصة تدلعى نفسك
 

يعتبر وضع طلاء الأظافر والاهتمام بالعناية بها قبل تطبيق الطلاء، فرصة للاهتمام بالنفس، الأمر الذى يعود بشكل إيجابى على نفسية المرأة ويجعلها تشعر بالسعادة والثقة بالنفس.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة