العالم هذا الصباح.. الأردن يعلق العمل بتوقيتات الحضور والانصراف فى المدارس والجامعات.. أكثر من 49 مليون شخص شاهدوا مقابلة هارى وميجان.. والبرازيل تسجل رقما قياسيا جديدا فى وفيات كورونا بلغ 1972 فى يوم واحد

الأربعاء، 10 مارس 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الأردن يعلق العمل بتوقيتات الحضور والانصراف فى المدارس والجامعات.. أكثر من 49 مليون شخص شاهدوا مقابلة هارى وميجان.. والبرازيل تسجل رقما قياسيا جديدا فى وفيات كورونا بلغ 1972 فى يوم واحد العالم هذا الصباح
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح ، العديد من الأحداث المهمة، جاء على رأسها، تعليق الأردن العمل بتوقيتات الحضور والانصراف فى المدارس والجامعات، والبرازيل تسجل رقما قياسيا جديدا فى وفيات كورونا بلغ 1972 فى يوم واحد، بالإضافة إلى، إعلان الصحة الكويتية عن بدل نقدى لإجازات الموظفين والأطباء الدورية.
 
وإلى التفاصيل.... 

الأردن يعلق العمل بتوقيتات الحضور والانصراف فى المدارس والجامعات

أعلن محمد خير أبوقديس وزير التربية والتعليم ووزير للتعليم العالي والبحث العلمي الأردنى، تعليق العمل بتوقيتات الحضور والعودة للتعليم عن بُعد في جميع مدارس المملكة لجميع المراحل الدراسية بما فيها رياض الاطفال، اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء وحتى إشعار آخر.
 
محمد خير أبوقديس وزير التربية والتعليم الأردنى
 
كما أعلن الوزير الأردني -في تصريحات صحفية مشتركة مع وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين استمرار دوام الهيئتين الإدارية والتعليمية فى المدارس بالحد الأدنى، بما يضمن تقديم خدمة التعليم عن بعد للطلبة، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا).

سى.بى.إس: أكثر من 49 مليون شخص شاهدوا مقابلة هارى وميجان

ذكرت شبكة (سي.بي.إس) الأمريكية أن أكثر من 49.1 مليون شخص في أنحاء العالم شاهدوا عبر التلفزيون أو الإنترنت المقابلة التي أجرتها مذيعة التلفزيون الشهيرة أوبرا وينفري مع الأمير هارى وزوجته ميجان وكان لها وقع الصاعقة، وتم بث المقابلة، التي وجه فيها الزوجان اتهامات بالعنصرية والتجاهل ووجود تناحر داخل العائلة المالكة، عبر شبكة (سي.بي.إس) يوم الأحد وعلى محطة (آي.تي.في) التلفزيونية البريطانية يوم الاثنين، ولا تزال المقابلة متاحة على منصات البث.

ميجان ماركل والأمير هارى

وذكرت شبكة (سي.بي.إس) وهي وحدة تابعة لشركة فاياكوم سي.بي.إس أن اعداد المشاهدين تتزايد وانها قد تعيد بث المقابلة في الولايات المتحدة يوم الجمعة المقبل.

وأضافت الشبكة الأمريكية أن جمهور التلفزيون فى الولايات المتحدة بلغ 17.8 مليون من العدد الإجمالي للمشاهدين، ما يجعلها أعلى حدث ترفيهي خاص من حيث التصنيف منذ حفل الأوسكار في فبراير2020.

البرازيل تسجل رقما قياسيا جديدا فى وفيات كورونا بلغ 1972 فى يوم واحد

قالت وزارة الصحة البرازيلية إنها سجلت رقما قياسيا في عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في يوم واحد بلغ 1972 وفاة، وأعلنت الوزارة أيضا تسجيل 70764 إصابة جديدة بالفيروس ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 11.12 مليون منذ بدء الجائحة.

الصحة الكويتية تعلن عن بدل نقدى لإجازات الموظفين والأطباء الدورية

 
كشفت صحيفة "الرأى الكويتية" عن انتهاء وزارة الصحة الكويتية من مشروع تعديل المرسوم في شأن الخدمة المدنية الصادر في 1979 بما يسمح بمنح موظفى الوزارة البدل النقدى لرصيد الإجازات التي تزيد على الحد المسموح، وأفادت المصادر أن مشروع التعديل يتضمن إضافة المادة 40 مكرر للمرسوم سالف الذكر تنص على ان «تستثنى وزارة الصحة من المادة 40، ويفوض وزير الصحة - إذ دعت الحاجة وظروف العمل - بمنح وزارة الصحة مقابل نقدي لرصيد الإجازات الدورية التي تزيد على الحد المسموح به قانوناً».
 
الكويت
 
وتنص المادة 40 من المرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية على أن يحتفظ الموظف برصيد إجازاته الدورية التى لم ينتفع بها خلال 5 سنوات، ويسقط ما يجاوز ذلك.
 
وأشارت المصادر إلى أن «تحرك وزارة الصحة جاء بسبب تداعيات أزمة (كورونا) وتضافر جهود العاملين لمواجهة هذا الفيروس والحد من آثاره ومخاطره وايقاف الإجازات الدورية لجميع موظفي الوزارة، وهو الأمر الذي انعكس زيادة في رصيد إجازاتهم عن الحد المسموح به قانوناً».
 

فرنسا تسجل 23.302 إصابة و 299 حالة وفاة بفيروس كورونا

 
سجلت فرنسا 23,302 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، و 360 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية، وأشارت الوكالة الوطنية للصحة الفرنسية في بيان لها، إلى أن العدد الإجمالى للإصابات بلغ 3,939,862 إصابة، فيما بلغ مجموع الوفَيات 89,327.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة