العالم هذا المساء..صدامات عنيفة فى اليونان بسبب تدابير الإغلاق..عناصر الجيش الايطالى يصطف فى طوابير لتلقى لقاح كورونا.. اغتصاب جماعى لقاصر تعانى إعاقة ذهنية فى إسرائيل.. مصرع 14 مهاجرا بعد غرق قاربهم قبالة تونس

الثلاثاء، 09 مارس 2021 10:00 م
العالم هذا المساء..صدامات عنيفة فى اليونان بسبب تدابير الإغلاق..عناصر الجيش الايطالى يصطف فى طوابير لتلقى لقاح كورونا.. اغتصاب جماعى لقاصر تعانى إعاقة ذهنية فى إسرائيل.. مصرع 14 مهاجرا بعد غرق قاربهم قبالة تونس أهم الأحداث العربية والعالمية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا المساء، وعلى رأسها الصدامات العنيفة في اليونان ضد تدابير الاغلاق وكذلك حصول عناصر الجيش الإيطالي على لقاح كورونا.

صدامات عنيفة فى اليونان بسبب تدابير الإغلاق
 

اندلعت صدامات عنيفة بين الشرطة اليونانية ومتظاهرين فى أثينا لليوم الثانى على التوالى، بعدما يومين من انتشار تسجيل مصور يظهر عنصرا فى الشرطة وهو يضرب شابا لدى مرور دورية تتولى مهمة مراقبة التزام تدابير الإغلاق.

 

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل لتفريق المحتجين الين تجمّعوا فى أثينا للاحتجاج على مراقبة التزام تدابير الإغلاق، وأظهرت تسجيلات عنصر الشرطة وهو يضرب الشاب بقوة باستخدام عصا فى الساحة التى تعد موقعا رائجا للتجمّعات العائلية.

 صدامات عنيفة فى اليونان لليوم الثانى على التوالى بسبب تدابير الإغلاق (1)
صدامات عنيفة فى اليونان لليوم الثانى على التوالى بسبب تدابير الإغلاق

 

 صدامات عنيفة فى اليونان لليوم الثانى على التوالى بسبب تدابير الإغلاق (2)
صدامات عنيفة فى اليونان 

 

 صدامات عنيفة فى اليونان لليوم الثانى على التوالى بسبب تدابير الإغلاق (3)
صدامات عنيفة فى اليونان بسبب تدابير الإغلاق

 

 صدامات عنيفة فى اليونان لليوم الثانى على التوالى بسبب تدابير الإغلاق (4)
صدامات عنيفة بسبب تدابير الإغلاق

 

 صدامات عنيفة فى اليونان لليوم الثانى على التوالى بسبب تدابير الإغلاق (5)
صدامات عنيفة

عناصر الجيش الايطالى يصطف فى طوابير لتلقى لقاح كورونا
 

اصطف عدد كبير من العسكريين الإيطاليين فى طوابير بمركز Cecchignola العسكري، في العاصمة روما، لتلقى لقاح ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء اليوم الثلاثاء.

 
وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية أمس الإثنين، أن إجمالي الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في البلاد تجاوز حاجز مئة ألف، فيما تكافح الحكومة لاحتواء موجة ثالثة من الإصابات.
 
وتعتبر إيطاليا هى سابع بلد فى العالم يصل إلى هذا العدد من الوفيات بعد الولايات المتحدة والبرازيل والمكسيك والهند وروسيا وبريطانيا.
 
وقالت وزارة الصحة، إن 318 توفوا بسبب مرض كوفيد-19 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية مما رفع إجمالي الوفيات منذ بدء الجائحة قبل 13 شهرا إلى 100103.
 
وسجلت إيطاليا نحو 13902 إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية مقارنة مع 20765 أمس الأحد، ويُجرى عدد أقل من الفحوص في عطلات نهاية الأسبوع بالبلاد مما يعني عادة تراجع الأعداد المسجلة أيام الاثنين.

 

من جانبه، قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو: "نحن ندخل في الموجة الثالثة لكوفيد 19، وحسب المعطيات العلمية المتوفرة لدينا، فإن الذروة ستكون في نهاية شهر مارس الجاري، وهذا يدفعنا حتما إلى إجراءات أكثر تقييدًا لمحاولة وقف اتجاه العدوى".

 

وفى مقابلة مع صحيفة (أفّينيري) الفاتيكانية اليوم الثلاثاء، تحدث الوزير دي مايو عن حركة خمس نجوم أيضًا، مشيرًا إلى أنها “في مرحلة إعادة إطلاق كبيرة، وأنا متفائل جدًا، أرى كثيراً من الوحدة، وسنكون أبطالً الموقف السياسي في السنوات العشر القادمة".

 

القوات الإيطالية
القوات الإيطالية

 

انتظار الدور
انتظار الدور

 

تلقى لقاح كورونا
تلقى لقاح كورونا

 

طوابير العسكريين
طوابير العسكريين

اغتصاب جماعى لقاصر تعانى إعاقة ذهنية فى إسرائيل
 

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن أن الشرطة الإسرائيلية فتحت تحقيقاً فى قضية اغتصاب جماعى لفتاة إسرائيلية تبلغ من العمر 16 عاماً، تعانى من إعاقة ذهنية من قبل مجموعة من المراهقين.

 

وأوضحت الصحيفة، أنه عقب فتح التحقيق تم القبض على شخصين إثر الاشتباه فى المشاركة بالجريمة التى هزت إسرائيل، حيث تم استدراج الفتاة وتم التناوب على اغتصابها من قبل عدد من المراهقين.

 

وأوضحت الصحيفة، أنه تم تشكيل فريق تحقيق خاص فى مركز شرطة كرميئيل بشمال إسرائيل إثر شكوى مقدمة للشرطة بالعثور على فتاة عارية وتعانى من إعاقة ذهنية تعرضت للاغتصاب الجماعى أسفر عن تهتك في أعضاءها التناسلية.

وكشفت التحقيقات الأولية للواقعة، أن الفتاة اقتيدت من منزلها بواسطة مشتبه به في سيارته إلى منطقة نائية، حيث تعرضت للاغتصاب لساعات من قبل العديد من المشتبه بهم.

ورجحت التحقيقات أن يكون المراهقون على صلة صداقة مع قائد السيارة الذي اقتاد الفتاة القاصر إلى مكان الحادث،

مصرع 14 مهاجرا بعد غرق قاربهم قبالة تونس
 

لقى 14 مهاجرا إفريقيا، مقتلهم بعد غرق قاربهم قبالة ساحل تونس. جاء ذلك وفقا لخبر عاجل لقناة سكاى نيوز الإخبارية.

وفى وقت سابق، قال مسؤول أمني لرويترز إن ما لا يقل عن 20 مهاجرا أفريقيا لقوا حتفهم بعد غرق مركبهم قبالة سواحل صفاقس التونسية بينما كانوا يحاولون الإبحار باتجاه سواحل إيطاليا.

وأضاف أن قوات خفر السواحل أنقذت خمسة مهاجرين بينما يجري البحث عن حوالي 20 مهاجرا آخر كانوا على متن المركب الذي كان يُقل حوالي 45 شخصا وفقا لروايات الناجين.

يذكر أن خفر السواحل التونسى، انتشل 7 جثث آدمية على سواحل مدينة بنزرت شمال تونس، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة