أكرم القصاص - علا الشافعي

8 قواعد ملكية كسرتها الملكة إليزابيث.. بينها وضع المكياج فى الأماكن العامة

الإثنين، 01 مارس 2021 08:00 ص
8 قواعد ملكية كسرتها الملكة إليزابيث.. بينها وضع المكياج فى الأماكن العامة الملكة إليزابيث
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليس سرًا أن العائلة المالكة لديها قائمة طويلة من البروتوكولات الصارمة، ولكن لا يوجد شخص أفضل لكسرها من الملكة إليزابيث نفسها. ومن المعروف أن العائلة المالكة لديها قواعد صارمة يجب اتباعها في جميع الأوقات، بدءًا من الملابس والمجوهرات، وصولًا إلى تربية الأطفال وتفاصيل الزفاف، وحتى المكياج له قواعده بالنسبة للعائلة المالكة والملكة إليزابيث الثانية هي إنسان مثل أى منا، تحب القليل من العصيان بين الحين والآخر.

فى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" بعضًا من اللحظات التى كسرت فيها الملكة إليزابيث القواعد الملكية:

 

1. صححت مكياجها في الأماكن العامة

على الرغم من أن أفراد العائلة المالكة غالبًا ما يضطرون إلى حضور أحداث متعددة لساعات طويلة، إلا أنه لا يفترض بهم تغيير مكياجهم في الأماكن العامة، ولكن هذا لم يمنع الملكة إليزابيث الثانية من القيام بذلك، حيث تم التقاطها بالكاميرا في معرض وندسور هورس (1985) وهي تضع المزيد من أحمر الشفاه.

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

 

2. قبلت الزهور من المعجبين

قد يبدو الأمر كإيماءة مهذبة، لكن وفقًا للبروتوكولات فإن الملكة لا تستطيع تلقي الزهور كهدية، إلا أن هذا البروتوكول لم يمنعها من قبول عدة باقات خلال فعاليات ملكية حضرتها، وفي عام 2019، حضرت إحدى المدونات حفل حديقة الملكة وتمكنت من إهداء باقة زهور لصاحبة السمو الملكي.

قبلت الزهور من المعجبين
قبلت الزهور من المعجبين

 

3. أعطت توقيعا لأحد المعجبين

خلال زيارتها إلى ماليزيا، كسرت الملكة إليزابيث الثانية البروتوكول بتوقيعها على كرة أحد مشجعي مانشستر يونايتد الشباب، ولأسباب أمنية ولتجنب تزوير توقيعاتهم، لا يمكنها ولا العائلة المالكة بأكملها إعطاء التوقيعات.

وقعت لأحد المعجبين
وقعت لأحد المعجبين

 

4. التحقت بالجيش

الملكة إليزابيث الثانية هي أول عضوة ملكية تكسر قاعدة "كل الرجال" في الجيش، بالعودة إلى عام 1945، عندما كانت أميرة، انضمت إلى الخدمة الإقليمية المساعدة.

ألتحقت بالجيش
ألتحقت بالجيش

 

5. دعت ميجان ماركل قبل الزواج للبقاء في عيد الميلاد

في عام 2017، كانت ميجان ماركل لا تزال خطيبة الأمير هاري عندما تمت دعوتها لقضاء عيد الميلاد الأول لها مع الملكة، وكان هذا طلبًا غير مسبوق لأنه، تقليديًا، لم يُسمح للزوج بحضور عيد الميلاد الملكي إلا بعد الزفاف.

الملكة إليزابيث وميجان ماركل
الملكة إليزابيث وميجان ماركل

 

6. سمحت لكيت وويليام بدعوة أصدقائهم إلى حفل زفافهم

بينما ينص البروتوكول على أنه في حفلات الزفاف الملكية يجب على العروس والعريس دعوة الناس كبادرة رسمية وسياسية، في عام 2011، شجعت الملكة نفسها الأمير وليام وكيت على إعطاء الأولوية لدعوة أصدقائهم أولاً.

حفل زفاف كيت وويليام
حفل زفاف كيت وويليام

 

7. تحضر الجنازات

من النادر جدًا رؤية الملكة إليزابيث الثانية تحضر الجنازات، وهذا البروتوكول له معنى عميق وراءه: فهي ببساطة لا تريد أن يكون التركيز عليها خلال هذا الوقت الصعب، لكنها خرقت هذه القاعدة وحضرت عددًا من الجنازات خلال فترة حكمها، بما في ذلك جنازات مربيتها ومارجريت تاتشر.

حضرت الجنازات
حضرت الجنازات

 

8. كانت أول ملكية تقابل رعاياها شخصيًا

غالبًا ما نرى الملكة تحيي رعاياها، لكن الأمر لم يكن دائمًا على هذا النحو، في الواقع، في السبعينيات فقط قررت الملكة إليزابيث الثانية تغيير الأمور وبدأت في إلقاء التحية على الجمهور شخصيًا.

قابلت رعاياها
قابلت رعاياها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة