أكرم القصاص - علا الشافعي

14 كلية بجامعة القاهرة تواصل امتحانات الفصل الدراسى الأول.. سياسة واقتصاد تجرى الامتحانات أون لاين.. عميد تجارة يؤكد: لم نكتشف حالات مصابة بكورونا منذ انطلاق الاختبارات.. وعميد آداب: بدء أعمال الكنترول والتصحيح

الإثنين، 01 مارس 2021 03:32 م
14 كلية بجامعة القاهرة تواصل امتحانات الفصل الدراسى الأول.. سياسة واقتصاد تجرى الامتحانات أون لاين.. عميد تجارة يؤكد: لم نكتشف حالات مصابة بكورونا منذ انطلاق الاختبارات.. وعميد آداب: بدء أعمال الكنترول والتصحيح امتحانات جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت كليات جامعة القاهرة، لليوم الثالث على التوالي، أداء امتحانات الفصل الدراسى الأول، وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة من فيروس كورونا المستجد، حيث عقدت الامتحانات اليوم، بكليات الآداب، والحقوق، والتجارة، والآثار، والعلوم، ودار العلوم، والاقتصاد والعلوم السياسية، والعلاج الطبيعى، والتربية النوعية، والزراعة، والصيدلة، والتمريض، وطب الأسنان، والطب البشرى.
 
 
وأجرى تليفزيون اليوم السابع جولة داخل قاعات امتحانات كلية التجارة بجامعة القاهرة، وإذاعة بث مباشر حول تفاصيل اعمال تعقيم القاعات بين الفترات الزمنية لامتحان الطلاب للوقاية من فيروس كورونا.
 
وقال الدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إن الكلية تجرى تعقيما دوريا لقاعات الامتحانات للحفاظ على الطلاب من فيروس كورونا، لافتا إلى أنه تم تقسيم الطلاب على فترات زمنية وذلك بهدف تقليل الزحام وتحقيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب فى قاعات الامتحانات.
 
1b4d1a8d-a78c-4953-9d56-cbcdf6024949
 
وأضاف الدكتور جمال شحاتة فى تصريحات خاصة لتليفزيون اليوم السابع، أنه بين كل فترة زمنية لامتحان الطلاب تجرى عمليات التعقيم، كما أنه تم توفير فريق طبى متخصص يجرى توقيع الكشف الحرارى على الطلاب قبل الدخول الى قاعات الامتحانات والتشديد على ارتداء الكمامة الطبية، بالإضافة إلى وضع ملصقات استرشادية لطرق الوقاية من كورونا داخل مبانى الكلية وقاعات الامتحانات .
 
 
وأشار عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة ، إلى أنه تم توفير سيارة إسعاف خاصة تابعة الكلية لاستخدامها فى إسعاف الطلاب عند وجود أى طوارئ. لافتا إلى  أنه منذ انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول لم يتم اكتشاف أي حالات مصابة بفيروس كورونا من الطلاب أو العاملين بالمنظومة، لافتا إلى أنه تم تخصيص غرفة عزل بكل مبنى احتياطيا.
 
15b5ffbb-9fb4-400e-a9e9-5441932fcb8d
 
وأكد الدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة، أن نظام امتحانات الكلية البابل شيت ، وبمجرد انتهاء الطلاب من الامتحانات يتم مباشرة تحويل نماذج الإجابة إلى الكنترول ويبدأ التصحيح الإلكترونى للاجابات ، تمهيدا لإعلان النتائج للطلاب بمجرد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسى الأول.
 
 
ومن جانبه ،أكد الدكتور شريف شاهين عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن الكلية تراعى كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا حيث يجرى تعقيم القاعات بين فترات الامتحانات للحفاظ على الطلاب والعاملين فى المنظومة.
 
b03a881d-f8d5-4a64-bea1-56d692d2af9e
 
 
وقال عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، انه بمجرد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسى الأول يتم مباشرة بدء وانطلاق الدراسة فى الفصل الدراسى الثانى بنظام التعليم الهجين على أن تكون الدراسة أون لاين يومان بالكلية نظرا لكونها من الكليات النظرية ويأتي ذلك تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للجامعات.
 
وفى نفس السياق قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الكلية تجرى  امتحانات  أون لاين بالنسبة لطلاب البكالوريس من المنازل ، مع السماح لبعض الطلاب الذين ليس لديهم القدرة على الامتحان بالخارج بالحضور للكلية وأداء الامتحان ، من أجهزة التابلت الموزعة من قبل رئيس الجامعة حيث تسلمت الكلية 1000 جهاز تابلت يستخدم فى إجراء الامتحانات داخل الكلية.
 
وأضاف الدكتور محمود السعيد فى تصريح لـ" اليوم السابع" أنه فى حالة انقطاع التيار الكهربائى يستأنف الطالب امتحانه الأون لاين ، وفى حالة حدوث أي مشاكل طارئة من انقطاع الكهرباء او الانترنت يسمح للطالب بتقديم اعتذار ويتم امتحانه لاحقا بالكلية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة