التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد تكشف سبب غيوم سماء القاهرة.. الأهلى يواصل رحلة التفوق عالميا بعد الفوز على الدحيل القطرى بكأس العالم للأندية.. وزيرة الهجرة: نتطلع للاستفادة من نجاح تجربة تنسيقية شباب الأحزاب

الجمعة، 05 فبراير 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد تكشف سبب غيوم سماء القاهرة.. الأهلى يواصل رحلة التفوق عالميا بعد الفوز على الدحيل القطرى بكأس العالم للأندية.. وزيرة الهجرة: نتطلع للاستفادة من نجاح تجربة تنسيقية شباب الأحزاب التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها، متابعة حالة الطقس بالمحافظات، وكذلك أحداث مباراة الأهلى فى كاس العالم للأندية، ومتابعة فوز المارد الأحمر على فريق الدحيل القطرى وفرحة الجماهير..

 

الأرصاد تكشف اليوم سبب غيوم سماء القاهرة وتحذر من انخفاض الحرارة

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن حالة الطقس وتحذيرات هيئة الأرصاد للتقلبات الجوية، من إعداد محمد الحناوى وتقديم جيرمين شلبى.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة طقس والذى سيشهد استمرار فترة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، حيث تشهد البلاد، انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5-7 درجات على معظم الأنحاء.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن البلاد تشهد أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس وخليج العقبة ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانية - الطور - راس سدر . السويس - شرم الشيخ -سانت كاترين).

 

وتابعت هيئة الأرصاد، أن فرص الأمطار ستكون متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( مطروح - الإسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش ) والوجه البحري ( البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية ومدن القناة ( الإسماعيلية - السويس ) وجنوب البلاد ( الفيوم - پلي سويف - المنيا - اسيوط سوهاج قنا - الأقصر ) ، فضلا عن نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

هل حرم "الفار" الأهلى من هدف بواليا فى الدحيل؟

قدم تلفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، عن مباراة الأهلي المصري وفريق الدحيل القطرى، ضمن منافسات كأس العالم للأندية، مع الكابتن أحمد فوزي حارس الأهلي السابق.

وعلق أحمد فوزي، حارس الأهلي الأسبق، بين شوطى مباراة الأهلى والدحيل، وقال إن الأهلى قدم الشوط الأول عالى المستوى بعد إحراز هدف حسين الشحات، وأكد أن الأهلى أجاد فى تقديم مستوى متميز وأقر بأن الهدف الملغى قرار صحيح.

وقال إن طريقة لعب الدحيل ساعدت على جعل الأهلى يسيطر على مجريات المباراة ودفاع الدحيل لم يكن جيدا، والأهلى يمتلك الدافع بشكل كبير وأن حسين الشحات قدم مستوى متميزا وأيضا بواليا وصناعته للهدف.

وأضاف فوزى أن لاعبى الأهلى فى قمة التركيز والأداء الاستعراضى العالى، وأن موسيمانى يقرأ المباراة جيدا.

وقال الخبير التحكيمى عادل عقل إن حكم الساحة قدم مباراة جيدة، وهدف بواليا الملغى هو خطأ الحكم المساعد وسمح باللعب وتمركزه خاطئ تماما ولم يشر إلى التسلسل وتدخلت تقنية الفار وألغت الهدف وهو قرار سليم تماما.

وزيرة الهجرة: نتطلع للاستفادة من نجاح تجربة تنسيقية شباب الأحزاب بمركز الدارسين فى الخارج

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنه منذ يومين أطلقت وزارة الهجرة مركز حوار للشباب الدارسين في الخارج، موضحة أن الوزارة استفادت من تواجد الطلاب في الدولة وتم إعداد الكثير من الزيارات للتعرف على مستجدات القضايا.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحقيقة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية آية عبد الرحمن، أنه خلال حفل إطلاق المركز، تشرفنا بحضور أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، موضحة أن الشباب الدارسين في الخارج هم من قدموا الاستراتيجية، حيث حدث تفاعل بين شباب الدارسين بالخارج، وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب.

وذكرت أن الوزارة تتطلع للاستفادة من نجاح تجربة التنسيقية في مركز حوار الدارسين بالخارج، لافتة إلى أن شباب الخارج وجدوا تمكين للشباب سياسيا على ارض الواقع، حيث شباب وصلوا ليكونوا أعضاء في مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

وأوضحت أنه تم الاتفاق مع أعضاء التنسيقية لوضع خطة العمل للاستفادة من هذه الشريحة للدفاع عن الدولة ضد الأفكار المضللة، كما تم وضع الخريطة وسيكون هناك زيارات ميدانية للشباب الدارسين، للتعرف على مبادرة حياة كريمة وكيفية تدخل الدولة في مساعدة المواطن البسيط والقرى الأكثر احتياجا، حيث هناك جلسة حوارية سيتم تنظيمها للحديث عن القضايا الوطنية، ولا بد لهؤلاء القوى الوطنية أن يدافعوا عنها مثل سد إثيوبيا وملف حقوق الإنسان، ويستطيعوا تنفيذ حملة ترويجية للدفاع عن الدولة المصرية.

وذكرت أن الاجتماع كان يدور حول خطة العمل وما يتم تنفيذه على أرض الواقع، مضيفة أنه عند دعوة شباب الدارسين في الخارج المتواجدين في مصر، كانوا 15 شاب وشابة، ومع تطور البرنامج، أصبح على مسمع ومرأى الكثير من الأسر للاندماج في البرامج ووصلنا إلى 200 شاب وشابة، وتم فتح باب التسجيل للشباب الدارسين في الخارج وشاهدنا إقبال كبير.

وزيرا التعليم والرياضة يبحثان تنفيذ "حياة كريمة" لإقامة مراكز شباب ومدارس بالقرى

أكد محمد فوزي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إيمان الرئيس عبد الفتاح السيسي بقدرة الدولة وأجهزتها التي ساهمت في نجاح تنظيم مونديال اليد 2021، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية أشاد بقدرة الدولة المصرية على هذا التنظيم، موجها الشكر والتقدير على دعم الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لليد للجهود المصرية في تنظيم المونديال.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج أخر النهار مع الإعلامي تامر أمين، إن وزير الشباب أكد أمام مجلس النواب أن الحكومة لديها روية استراتيجية مستقلة، مشيرا إلى أن وزيرى التعليم والشباب يبحثان تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" لإقامة مراكز شباب ومدارس في القري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة