التليفزيون هذا المساء.. هيئة الأرصاد تكشف أماكن الأمطار ودرجات الحرارة اليوم.. و"الزراعة" تحذر من صنف طماطم متداول.. وفؤاد السنيورة: موقف مصر فى الدفاع عن قضايا لبنان ثابت منذ عقود طويلة

الخميس، 04 فبراير 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. هيئة الأرصاد تكشف أماكن الأمطار ودرجات الحرارة اليوم.. و"الزراعة" تحذر من صنف طماطم متداول.. وفؤاد السنيورة: موقف مصر فى الدفاع عن قضايا لبنان ثابت منذ عقود طويلة التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها، توقعات هيئة الأرصاد بشأن درجات الحرارة اليوم، والعلاقة بين مصر ولبنان، وتأكيد فؤاد السنيورة، أن موقف مصر فى الدفاع عن قضايا لبنان ثابت منذ عقود طويلة..

هيئة الأرصاد تكشف أماكن الأمطار ودرجات الحرارة 

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن حالة الطقس وتحذيرات هيئة الأرصاد للتقلبات الجوية، من إعداد محمد الحناوى وتقديم جيرمين شلبى .

كشفت هيئة الأرصاد الجوية ، عن حالة الطقس اليوم الخميس، والذى سيشهد استمرار فترة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن غدا الخميس، تشهد البلاد  انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5-6 درجات على معظم الأنحاء .

وأضافت هيئة الأرصاد أن البلاد تشهد غدا أمطارا متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس وخليج العقبة ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانية - الطور - راس سدر . السويس - شرم الشيخ -سانت كاترين ) .

وتابعت هيئة الأرصاد، أن فرص الأمطار ستكون متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( مطروح - الإسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش ) والوجه البحري ( البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية ومدن القناة ( الإسماعيلية - السويس ) وجنوب البلاد ( الفيوم - پلي سويف - المنيا - اسيوط سوهاج قنا - الأقصر ) ، فضلا عن نشاط رياح على أغلب الأنحاء .

تفاصيل تحذير الزراعة من صنف طماطم متداول

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول تحذير وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ممثلة فى الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، الفلاحين من تداول صنف طماطم ، حيث أعد التغطية محمد محسوب وقدمتها جيرمين شلبى.

وتناولت التغطية حديث الدكتور أحمد عضام مدير إدارة التقاوى بالوزارة لتليفزيون اليوم السابع، والذى أكد فيها أن هذا الصنف يدعى 025 غير مسجل لدى الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى.

وقال المهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية بوزارة  الزراعة، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إن وزارة الزراعة اتخذت جميع الإجراءات تجاه صنف الطماطم غير المسجل 025، مضيفا أنه تم تعميم رسمى لمديرى البساتين بمختلف المحافظات بالمرور على مشاتل الطماطم، وتحذير المزارعين من قيام إحدى الشركات بالترويج لأحد أصناف تقاوى الطماطم غير المسجلة وإرتكاب الشركة التى تقوم بتسويقه مخالفات تتعلق بقيامها بتزوير ولصق "إستيكر"، على أحد أصناف تقاوى الطماطم الواردة من الأردن وذلك على العبوات باسم طماطم 025 .

وأشار إلى أن الصنف قد يؤدى إلى انخفاض إنتاجية وغير ذلك مشيراً إلى أن هناك 198 صنف تقاوى طماطم مسجل في مصر.

وأوضح أن الوزارة لاحظت وجود هذا النوع من الطماطم تباع فى محلات فتم ضبطه وإصدار عقوبات ضد مروجيه.

 

وشدد على أن هناك حملات تفتيشية من قبل إدارة الخضر بالتنسيق مع مديريات الزراعة على جميع مشاتل الخضروات للتأكد من مطابقتها المواصفات والتراخيص، مطالب المزارعين المحصول  الشتوى بالحصول على فاتورة الشراء من الصوب المعتمدة من قبل وزارة الزراعة، والبلاغ عن  أى منتج غير مطابق للمواصفات.

وأكد أن الوزارة ستعمل على عدم زراعة الطماطم إلا من منافذ مخصصة من وزارة الزراعة.

النيابة الإدارية: عقار فيصل المحترق أنشئ 2013 دون ترخيص ويتعدى على حرم الطريق

قال المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية، إن الدولة تتخذ إجراءات حاسمة وموسعة فيما يتعلق بالبناء المخالف، والظاهرة ليست وليدة اليوم ولكنها تراكمية منذ فترة من الزمن، والبعض استغل غياب سلطة الدولة حتى أصبحنا أمام عقارات بنيت وبيعت وحدات بها.

وأوضح، خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الإعلامى تامر أمين، أن عقار فيصل المحترق جرى بناؤه عام 2013 بدون ترخيص، وفتح التحقيق أول أمس لتحديد أسباب الحريق، مشيرا إلى أن العقار مبنى خارج الحيز العمرانى، كما أنه يتعدى على حرم الطريق الدائرى.

وذكر أن النيابة شكلت لجنتين؛ أحدهما بكيفية توصيل الكهرباء للعقار وكيف تم، ولجنة للتفتيش على أعمال البناء تعد تقريرا حول كيفية بناء العقار لمعرفة من المسئول ومواجهته، موضحا أن قرار الإزالة صدر أو سيصدر خلال الساعات المقبلة.

وأشار المتحدث باسم النيابة الإدارية، إلى أن النيابة الإدارية بحكم الدستور تحقق مع الموظفين العموميين المسئولين عن وجود العقارات المخالفة لتراخيص البناء.

فؤاد السنيورة: موقف مصر في الدفاع عن قضايا لبنان ثابت منذ عقود طويلة

قال فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان الأسبق، إن موقف مصر في الدفاع عن قضايا لبنان ثابت منذ عقود طويلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الإعلامى تامر أمين، أن حزب الله يعتمد على الاستقواء بالتنظيم وميلشياته مما يزيد تأزم الموقف داخل لبنان، مشيرا إلى أن تنظيم حزب الله يسعى إلى تحقيق أهداف إيران في التدخل في الشأن اللبناني الداخلى.

وأوضح أن لبنان في حاجة لحكومة تستطيع استعادة الثقة للبنانيين، مؤكدا أنه لا يمكن أن تستعيد الحكومة اللبنانية الثقة داخل الشارع إلا بالقضاء على مفهوم الطائفية.

وأشار السنيورة، إلى أن الأولوية الآن داخل لبنان وقف الانهيار الاقتصادى والاجتماعى الذى يعيشه اللبنانيون، مضيفا أن الوعود الدولية لدعم لبنان لن تصل إلا بوجود حكومة تكتسب ثقة الشارع اللبناني.

وذكر رئيس وزراء لبنان الأسبق، أن هناك أزمة ثقة بين الأطراف الدولية التي تسعى إلى دعم استقرار الأوضاع اللبنانية الداخلية، موضحا أن لبنان يمر بأزمة معيشية خطرة وهائلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة