أحمد حول شغفه بالمجسمات لمهنة نشرت أعماله فى شوارع وميادين مصر

السبت، 06 فبراير 2021 08:00 ص
أحمد حول شغفه بالمجسمات لمهنة نشرت أعماله فى شوارع وميادين مصر أحد مجسمات أحمد هندي
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إبداع من نوع خاص وفريد صنعه أحمد هندى صاحب الـ50 عامًا بعد أن وجد شغفه فى تصميم مجسمات بأحجام ضخمة قد تكون أكبر من الشخص البالغ محاكاة لشكلها وحجمها الطبيعى، بنفس الأبعاد والألوان وحتى الكتابة المدونة عليها، جاءت الفكرة لـ هندى بعد أن اكتشف ولعه بتصميم المجسمات منذ الصغر، بالرغم من أن مجال دراسته كان بعيداً كل البعد عن الفن والفنون، فهو خريج كلية التجارة بجامعة القاهرة.

Inkedكاتشب_LI
كاتشب

قال هندى في حديثه لـ"اليوم السابع" إن موهبته بدأت في النضوج منذ عام 1995على يد والده الذي كان يعمل في أحد مصانع بناء السفن، وتخصص فى تصميم المراوح المحركة للسفن "خراطة"، الأمر الذى جعل هندى مولع بفكرة التصميمات، وتابع: "كنت بقلد أى شىء بشوفه وأعمل له نموذج مكبر من بعض المنتجات لحد ما بعض الأشخاص شافوا المجسمات ومدى دقتها خصوصاً إنى بهتم بالألوان والابعاد أنها لازم تكون مظبوطة ونسخة طبق الأصل من التصميم الأصلى وتحولت الهواية إلى عمل".

Inkedشيكولاتة_LI
شيكولاتة

أحمد هندي مع مجسمات عملاقة

أحمد هندي مع مجسمات عملاقة

يستغرق وقت تصميم المجسم الواحد من 10 إلى 15 يوما حسب حجم المجسم، جميع تصميمات أحمد هندى يدوية الصنع، استخدم فى تصنيعها وتنفيذها الفايبر والفوم كما أضاف: "بعمل التصميم الواحد بـ 90% فايبر والـ10% فوم، وبعض التصميمات بستخدم فيها جبس".

Inkedكرات عملاقة_LI
كرات عملاقة

يتعامل هندى مع كل مجسم تحسباً لأى ظروف جوية أو غيرها، وتابع: "مقالبناش أى نوع من المشكلات بفضل الله، والأمان اللى بنسعى له أن المجسم ميكونش تقيل باستخرام الفايبر والفوم بنسبة كبيرة ومثبت بشكل جيد عشان ماحدش يتعرض لأى مخاطر من سقوط المجسم أو تحركه". 

لم يتوقف طموح هندى بالعمل على هذه المجسمات فحسب، بل أنشأ ورشة لكى يساعد بها بعض الشباب الموهوب بنفس المجال، وأضاف "النحت عالفوم والفايبر من الفنون اللى مش سهل تنفذها وتحصل على الأشكال بالدقة وخفة الوزن".

تصميم جركن
تصميم جركن

واختتم أن فن المجسمات العملاقة غير منتشر بمصر بكفاءة وموهبة، ويتمنى نشر أعماله عالمياً.

قلم جاف
قلم جاف

 

قلم
قلم

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة