اشرب قهوة مع شخصيتك المفضلة.. عهد تصنع مجسمات للمشاهير على المجات

الثلاثاء، 05 يناير 2021 08:00 م
اشرب قهوة مع شخصيتك المفضلة.. عهد تصنع مجسمات للمشاهير على المجات منتجات عهد
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عشقت عهد عدلى، الفن منذ نعومة أظافرها، فكانت أقلام الألوان المختلفة، جواز سفرها لعالم من الخيال، ترسمه وتحدد ملامحه كيفما تشاء، ورغم تخرجها من كلية التجارة جامعة عين شمس، إلا إنها لم تنس عشقها الأول وهو الرسم، فعملت على تطوير موهبتها الفنية وخاصة تصميم مجسمات من الصلصال الحرارى على الأوانى والمجات وغيرها .

تصميم أخر لعهد
تصميم أخر لعهد
تصميم عهد
تصميم عهد

تحدثت عهد عدلي، التى تعمل مدرسة و فنانة صلصال الحراري، عن بداية رحلتها مع الفن لـ" اليوم السابع"، قائلة:"بشتغل مدرسة و بجانب عملى، فتحت مشروع صغير لمنتجات الصلصال الحراري المصنوعة يدوياً، وقدرت أشارك فى العديد من المعارض الخاصة بفن البورتريه و البورتريه الكاريكاتوري، والحمد لله حصلت على العديد من التكريمات و شهادات التقدير من أكتر من جهة ثقافية معتمدة و مهتمة بالفن".

رفعت إسماعيل
رفعت إسماعيل

وأضافت :"بعمل  تصميمات مجسمة من عجينة" البوليمر "، بتعبر عن الهوية المصرية، سواء على المجات و الأكواب و الإكسسوارات و برسم على جذوع الأخشاب و البورتريهات، والرسم انا بحدده أو بيحدده العميل".

شخصية فرعونية
شخصية فرعونية

صممت عهد العديد من الشخصيات الشهيرة سواء الحقيقة أو الخيالية والتى لها شعبية كبيرة عند الناس من أطفال وكبار، كما عبرت عن الهوية المصرية بالعديد من الرسومات والمجسمات المميزة، حيث قالت :" صممت شخصيات مشهورة كتير زى النجم محمد صلاح و الشخصية الخيالية وبطل سلسلة ماوراء الطبيعة، رفعت اسماعيل و صممت شخصيات فرعونية".

شخصية شيراز
شخصية شيراز

وعن سر اختيارها للشخصيات التى تصممها من الصلصال الحرارى، قالت عهد :"بختار الشخصيات اللى بحبها و محبوبة من أغلب الناس و تكون مؤثرة فى المجتمع أو بتعبر عن فكرة إيجابية معينة".

محمد صلاح
محمد صلاح

وأشارت إلى أنها إختارت تصميم شخصياتها من الصلصال الحرارى، لأنه لا يتأثر بالماء وألوانه ثابتة طوال الوقت .

منتجات عهد
منتجات عهد

لم يتوقف حلم عهد عند بيع تصميماتها من الصلصال الحرارى فقط، فهى تحلم بأن تمتلك يوما ً ما، "جاليرى" خاص بها، لتستطيع من خلاله عرض لوحاتها وأعمالها اليدوية.

حلقان
حلقان

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة