فيل صغير يتعلم الإمساك بزجاجة حليب لتناوله بمركز لإعادة التأهيل.. فيديو

الخميس، 04 فبراير 2021 11:00 م
فيل صغير يتعلم الإمساك بزجاجة حليب لتناوله بمركز لإعادة التأهيل.. فيديو فيل يتناول اللبن
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 واصل فيل صغير تعلم كيفية رفع زجاجة الحليب إلى فمه للإمساك بها لتناول وجبته، بعد إنقاذه من الغابات عقب وجود تمزقات فى قدمه، الأمر الذى جعله غير قادر على المشى ، ليتم نقله إلى مركز لإنقاذ الأفيال في نيروبي بدولة كينيا.

تُظهر لقطات تم التقاطها في مركزا إنقاذ الأفيال، الفيل البالغ من العمر عامين ويدعى بونديني يحاول التمسك بزجاجة الحليب الطازج الدافئ بطرف جذعه.

فيل  (1)
 

وأفادت الصحيفة، أن الفيل الصغير الذي وصل إلى مركز إنقاذ الحيوانات وهو طفل حديث الولادة في عام 2019 ، تمكن من الإمساك بالزجاجة قبل إسقاطها على الأرض والسماح لحارسه بمد يد المساعدة، وظهر الفيل في الفيديو، يستخدم جذعه للإمساك بالزجاجة الكبيرة وهو يشرب محتوياتها، حيث عندما رفع الزجاجة إلى الأعلى سقطت منه، فيما قام حارسه بالتقاط الزجاجة وقام بإطعامه.

 

فيل  (3)

وقالت مؤسسة Sheldrick Wildlife Trust  والتي تدير برنامجًا لإنقاذ الأفيال وإعادة تأهيل الحياة البرية في دولة كينيا عبر تويتر:" قد يكون صغيرًا ولكن بونديني كبير في الشخصية والشجاعة  شاهده وهو يحاول أن يكون قويا و كبيرًا ويمسك بزجاجة الحليب الخاصة به بنفسه".

فيل  (2)

ووصل الفيل بونديني لأول مرة إلى مركز إعادة التأهيل في عام 2019 بعد أن تجول بمفرده في قرية تقع على حدود تلال تشيولو، حيث كانت يعانى في تمزق في القدم، وكان يعانى من صعوبة السير في الحقول وتم نقله إلى المقر لرعايته ، والذى ظل يكافح من أجل المشى وسرعان ما ائلتمت الجروح.

واستطرد التقرير، أنه يتم إعداد مقدار معين من الغذاء مثلما كان يحصل عليه خلال تواجده في الغابات، حيث يقوم المربون بإعداد الحليب الصناعى الطازج كل 3 ساعات.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة