الصحف العالمية اليوم.. ملفات ترامب فى خطر بعد اختراق هاكرز شركة محاماة تدير أعماله.. بايدن يرفض سحب أو تقليص تمويل الشرطة.. وكالة الفضاء الأوروبية تبحث عن رائدات فضاء للسفر إلى المريخ.. والتلوث أحد أسباب العقم

الأربعاء، 17 فبراير 2021 02:14 م
الصحف العالمية اليوم.. ملفات ترامب فى خطر بعد اختراق هاكرز شركة محاماة تدير أعماله.. بايدن يرفض سحب أو تقليص تمويل الشرطة.. وكالة الفضاء الأوروبية تبحث عن رائدات فضاء للسفر إلى المريخ.. والتلوث أحد أسباب العقم ترامب وبايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية، الصادرة اليوم، عددا من القضايا أبرزها اختراق هاكرز لشركة محاماة تدير أعمال ترامب، وتأكيد بايدن رفض تقليص تمويل الشرطة.

 

الصحف الأمريكية

ملفات ترامب في خطر.. وول ستريت: هاكرز يخترقون شركة محاماة تدير أعماله

قالت صحيفة وول ستريت جورنال أن أحد قراصنة الانترنت قال إنه سرق ملفات من شركة المحاماة الشهيرة جونز داي التي تدير الأعمال القانونية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وتم نشر الملفات على شبكة الإنترنت المظلمة، وتضمنت بعض الوثائق التي اطلعت عليها الصحيفة توجيه إحدى المذكرات إلى القاضي وتم وضع علامة عليها "مذكرة وساطة سرية"، بينما تمثل مذكرة أخرى رسالة تغطية لـ "مستندات سرية".

قال المتسلل للصحيفة إنهم تواصلوا لأول مرة مع شركة المحاماة في 3 فبراير لإبلاغها باختراق شبكتها، لكنها لم ترد حتى يوم أمس الثلاثاء، وتم الإبلاغ عن اختراق "جونز داي" لأول مرة على مدونة للأمن السيبراني في 13 فبراير.

ولدي شركة المحاماة الدولية كبرى ، جونز داي العديد من العملاء البارزين ومثلت إدارة الرئيس السابق ترامب وحملة إعادة انتخابه، وأقرت الشركة بأنها تعرضت لبيانات مكشوفة لكنها نسبتها إلى هجوم إلكتروني آخر على منصة نقل الملفات من Accellion FTA.

وقالت شركة المحاماة في بيان نشرته شبكة بلومبرج : "لو تم إبلاغ جونز داي بأن منصة نقل الملفات FTA التابعة لشركة Accellion ، وهي منصة استخدمها جونز داي - مثل العديد من شركات المحاماة والشركات والمنظمات - تم اختراقها مؤخرًا وتم أخذ المعلومات"، وأضاف البيان: "تواصل جونز داي التحقيق في الانتهاك وقد كانت وستظل في نقاش مع العملاء المتضررين والسلطات المختصة".

وقال روبرت دوجيرتي المتحدث باسم Accellion في بيان ان الشركة تجري تقييماً كاملاً لحادث أمن بيانات اتفاقية التجارة الحرة مع شركة رائدة في مجال الأمن السيبراني للتحليل الجنائي، وقال انه سيشارك المزيد من المعلومات بمجرد اكتمال التقييم ورض الكشف عن هوية أصحاب المعلومات المخترقة لحمياتهم.

ومع ذلك ، قال المخترق للصحيفة إنهم قاموا باختراق خادم جونز داي بشكل مباشر ولم يكونوا مرتبطين باختراق Accellion. أشارت بلومبرج إلى أن شركة جونز داي كانت ثاني شركة خلال أسبوعين تقول إنها كشفت عن بيانات كجزء من الهجوم.

 

بايدن يهاجم ترامب والإعلام.. ويؤكد: أريد أخبار عن الشعب الأمريكي وليس عنه

هاجم الرئيس الأمريكي جو بايدن، سلفه دونالد ترامب، قائلاً إنه "سئم الحديث عن الرئيس السابق"، منتقداً في الوقت نفسه اهتمام الإعلام المبالغ فيه بالحديث عنه.

وفى حوار مع شبكة سي إن إن، قال بايدن رداً علي سؤاله عن رأيه في تبرئة ترامب أمام مجلس الشيوخ : "لمدة أربع سنوات، كل ما ورد في الأخبار هو ترامب. في السنوات الأربع المقبلة، أريد التأكد من أن كل الأخبار تخص الشعب الأمريكي. لقد سئمت الحديث عن ترامب".

كان بايدن قد تجنب الإشارة إلى ترامب بالاسم سابقًا، واصفا إياه بـ "الرجل السابق" في وقت ما خلال حواره وسعى الرئيس وكبار مساعديه بشكل عام إلى عدم ذكر اسم ترامب في تصريحات عامة، وبدلاً من ذلك أشاروا بشكل عام إلى الإدارة السابقة.

وقال بايدن خلال حواره إنه ورث "ظرفًا" حيث لم يكن هناك عدد كافٍ من الأفراد في المكان لإعطاء اللقاحات بالفعل، وكان هناك "القليل من التوجيه الفيدرالي" حول كيفية إيصال اللقاحات وتوزيعه على الولايات، وكشف بايدن خلال حديثه انه بشكل غير دقيق "لم يكن لدينا" لقاح عندما تولى منصبه.

 

بايدن علي خطي ترامب: سحب أو تقليص تمويل الشرطة الأمريكية مرفوض

عارض الرئيس الأمريكي جو بايدن الدعوات التي تطالب بوقف أو تقليص تمويل الشرطة داخل البلاد، في خطوة مماثلة لموقف الرئيس السابق دونالد ترامب، في أعقاب الاحتجاجات التي اندلعت بعد مقتل جورج فلويد علي يد أفراد من الشرطة، وقادتها حركة "حياة السود تهم".

وفى حوار مفتوح لشبكة سي إن إن الأمريكية، قال بايدن إنه ما زال يعارض الدعوات إلى "وقف تمويل الشرطة" التي مازال يطالب بها النشطاء، وردًا على سؤال حول كيفية تجنب فرض قيود مفرطة على الشرطة أثناء معالجة الفوارق العرقية، أجاب بايدن، "في المرتبة الأولى، ليس سحب أموال الشرطة".

وتتعارض تعليقات بايدن مع الذين يجادلون بأن الحل لوحشية الشرطة، هو إعادة توجيه ميزانيات المدينة نحو البرامج المجتمعية فبدلاً من تمويل قسم الشرطة ، يتم استثمار جزء كبير من ميزانية المدينة في المجتمعات، لاسيما المجتمعات المهمشة التي تحدث فيها الوحشية.

دعت خطة العدالة الجنائية المنشورة لبايدن إلى استثمار 300 مليون دولار في جهود الشرطة المجتمعية - بما في ذلك تعيين المزيد من الضباط، وخلال الانتخابات الرئاسية التقى فريقه الانتقالي بمنظمة الشرطة الأخوية في نوفمبر والتقى بمجموعات أخرى تمثل إنفاذ القانون منذ ذلك الحين.

وطالب الكثير بإلغاء تمويل الشرطة بمثابة لسنوات، لا سيما في أعقاب الاحتجاجات ضد وحشية الشرطة في فيرجسون بولاية ميسوري ، على الرغم من أنها بدت غير محتملة في عام 2014، لكن اختلفت الأمور بعد وفاة جورج فلويد وبريونا تايلور على يد الشرطة وانتشر العديد من احتجاجات على مستوى البلاد تطالب بالإصلاح ، أعلن مسؤولو مينيابوليس عزمهم على إلغاء تمويل قوة شرطة المدينة وحلها تمامًا.

 

"بايدن الجد".. كيف علق الرئيس الأمريكي على علاقته بأحفاده 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يحب التعامل مع الأطفال أكثر من عموم الناس، مشيراً في حوار مفتوح مع شبكة سي إن إن الأمريكية فجر الأربعاء إلى أنه برغم العمل ومتطلباته، إلا أنه حريص علي أن يكون هناك وقتاً مخصصاً للأحفاد.

وفي بداية حواره المفتوح مع سي إن إن والذي استضافه مسرح بوية ويسكونسن، بدأ بايدن بمداعبة محاوره أندرسون كوبر مذيع الشبكة الأمريكية، قائلاً: "سعيد برؤيتك.. كيف حالك ، من الأفضل الآن أن تكون في منزلك وتمضي الوقت مع طفلك وليس معي هنا".

ورد محاور بايدن قائلاً: "نعم، بلغ من العمر تسعة أشهر ونصف" في إشارة إلى طفله. ليعقب بايدن: "أفهمك تماما.. الجميع يعرف أنني أحب الأطفال أكثر من الناس وبرغم متطلبات العمل وظروفه أحاول جاهداً التفرغ لأحفادي.

 

الصحف البريطانية

دراسة تكشف: تلوث الهواء يزيد من خطر العقم وأمراض الخصوبة بنسبة 20%

كشفت دراسة أولى حول مدى تأثير التلوث نشرت نتائجها صحيفة "الجارديان" البريطانية إن التعرض لتلوث الهواء بشكل كبير يزيد من خطر الإصابة بالعقم.

ووجد تحليل 18000 من الأزواج في الصين أن أولئك الذين يعيشون مع مستويات أعلى بشكل معتدل من تلوث الجسيمات الصغيرة لديهم خطر أكبر بنسبة 20 ٪ من العقم ، والذي يُعرف بعدم حدوث حمل فى غضون عام من المحاولة.

قال العلماء إن تصميم الدراسة لم يمكّن العلماء من تحديد كيف يمكن أن يؤدي تلوث الهواء إلى الإضرار بالخصوبة، لكن من المعروف أن جزيئات التلوث تسبب التهابًا في الجسم، مما قد يضر بإنتاج البويضات والحيوانات المنوية. وجدت دراسة حديثة أخرى شملت 600 امرأة يترددن على عيادة العقم في الولايات المتحدة أن زيادة التعرض لتلوث الهواء ارتبط بانخفاض عدد البويضات الناضجة في المبايض.

وقالت الصحيفة، إن العقم يؤثر على ملايين الأزواج حول العالم، ولكن تم إجراء القليل من الأبحاث حول تأثير تلوث الهواء، ومع ذلك، من المعروف بالفعل أن الهواء الملوث يزيد من مخاطر جوانب أخرى من الإنجاب ، بما في ذلك الولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة، تعد المستويات الشائعة من ثاني أكسيد النيتروجين ضارة مثل التدخين في زيادة مخاطر الإجهاض، وتم العثور على جزيئات التلوث في جانب الجنين من المشيمة.

قال تشين لي ، من مركز الطب التناسلي في المستشفى الثالث بجامعة بكين في الصين ، والذي قاد أبحاث العقم ، إن الآباء المحتملين يجب أن يقلقوا بشأن تلوث الهواء. وقال لصحيفة الجارديان: "أشارت العديد من الدراسات إلى أن تلوث الهواء مرتبط بالكثير من أحداث الحمل السلبية".

وكتب لي وزملاؤه أن "ما يقرب من 30٪ من الأزواج المصابين بالعقم يعانون من عقم غير مبرر" ، مشيرين إلى أن العمر والوزن والتدخين عوامل معروفة. "تشير [دراستنا] إلى أن التلوث بالجسيمات الصغيرة يمكن أن يكون عامل خطر لا يمكن تجاهله للعقم."

 

 الأمير هارى "مستاء" لموافقة الملكة على فقدانه جميع الرعاية الملكية

أوردت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية أن دوق ساسكس الأمير هارى "مستاء" بعد أن وافقت الملكة على أنه يجب أن يفقد رعايته الملكية والتعيينات العسكرية الفخرية.

ومن المتوقع، صدور إعلان في الأسابيع المقبلة يؤكد تجريده من مجموعة من المناصب الرسمية، بما في ذلك دوره العزيز كقائد عام لقوات المارينز الملكية.

وسيتعين على الدوق والدوقة التخلي عن جميع المناصب التي احتفظا بها عندما تنحيا عن منصبهما كعضوين عاملين في العائلة المالكة والتي هي هدية من الملكة. وتشمل دور الدوقة كراعٍ للمسرح الوطني وهاري كراعٍ للرجبي.

وجرى اتخاذ القرار كجزء من المراجعة التي استمرت 12 شهرًا للاتفاقية التي تم إجراؤها عندما استقال الزوجان من الحياة الملكية.

وكانت قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن الطفل الثانى لدوق ودوقة ساسكس الأمير هارى وميجان ماركل، لديه حق تلقائي في الحصول على الجنسية الأمريكية.

وسيولد المولود الجديد، الذي أعلن الزوجان "بسعادة غامرة" عن خبرهما في يوم عيد الحب، في المرتبة الثامنة على التوالي على العرش ويصبح أعلى أفراد العائلة المالكة مرتبة فى خط الخلافة الحالي يولد في الخارج.

احتفظ هاري بمكانه في خط الخلافة، على الرغم من قرار الزوجين التراجع عن الحياة الملكية والعيش بشكل مستقل في الولايات المتحدة. لكن منصبه، ومواقف أبنائه، سيستمرون في التراجع في خط الخلافة، طالما أن أبناء أخيه دوق كامبريدج، الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس لديهم أطفال.

 

اسكتلندا تعلن فتح المدارس 22 فبراير.. ومنع السفر الخارجى حتى إشعار آخر

أعلنت رئيسة وزراء أسكتلندا، نيكولا ستورجون، أن تلاميذ المدارس الأسكتلندية سيعودون إلى الفصل اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل، أي أسبوعين كاملين قبل نظرائهم فى بريطانيا، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وقالت رئيسة الوزراء، إن إعادة فتح المدارس على مراحل ستبدأ من 22 فبراير - لكنها حطمت آمال الأسكتلنديين الذين يحلمون بعطلة صيفية خارجية هذا العام. بموجب الخطط التي تم الإعلان عنها في بداية فبراير وتم تأكيدها  بعد ظهر هذا اليوم، سيتم أيضًا السماح للطلاب من الصف الأول الابتدائي إلى الثالث الابتدائي بالعودة إلى المدرسة أولاً، كما هو الحال مع طلاب المرحلة الثانوية. كما سيعود أيضًا جميع الأطفال دون سن المدرسة في التعلم المبكر ورعاية الأطفال.

تشكل هذه الخطوة ضغوطا على بوريس جونسون لتأكيد بدء الدراسة في إنجلترا مرة أخرى في 8 مارس.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يؤكد ذلك عندما يكشف النقاب عن "خارطة طريق" للخروج من الإغلاق يوم الاثنين المقبل، لكن تظل هناك أسئلة حول عدد الأطفال الذين سيعودون على الفور.

قالت ستورجيون إنه بعد يوم الاثنين، لن تكون هناك عودة أخرى إلى المدرسة قبل 15 مارس، نظرًا للحاجة إلى تقييم تداعيات العودة في المرحلة الأولى بشكل صحيح.

وقالت: "أريد أن أكون واضحة، مع ذلك، أن الحاجة إلى تقييم تأثير إعادة الفتح المحدود بشكل صحيح يعني أننا نعتقد أنه من غير المحتمل، في هذه المرحلة، أن تكون هناك أي عودة أخرى إلى المدرسة قبل 15 مارس."

"بينما ننظر في هذه القضايا، فإننا بالطبع نفعل كل ما في وسعنا لضمان أن المدارس آمنة قدر الإمكان للأطفال والقوى العاملة في مجال التعليم."

وأضافت ستورجون أن الحكومة الاسكتلندية تأمل في وضع خارطة طريق كاملة للخروج من الإغلاق الأسبوع المقبل، ولكن كمكافأة لعودة المدارس، حذرت اليوم من أنه من المحتمل استبعاد العطلات الخارجية هذا العام.

وقالت  "من المحتمل جدًا أن ننصح بعدم حجز عطلات عيد الفصح ، سواء في الخارج أو داخل أسكتلندا لأنه من غير المرجح أن نتمكن من فتح فنادق أو أماكن إقامة ذاتية الخدمة بالكامل بحلول ذلك الوقت".

وأضافت "ومع ذلك ، بالنسبة لفصل الصيف، في حين أنه لا يزال من غير المرجح أن تكون العطلات الخارجية ممكنة أو موصى بها، فقد تكون الرحلات الداخلية ممكنة - ولكن هذا يعتمد على البيانات القريبة من الوقت."

 

الصحافة الإيطالية والإسبانية

وكالة الفضاء الأوروبية تبحث عن رائدات للسفر إلى المريخ

أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية اليوم الأربعاء، أنها تبحث عن رائدات فضاء للسفر إلى المريخ لأول مرة منذ 11 عاما، مشيرة إلى أنها تبحث عن النساء بشكل أساسى بسبب نقص عمل الاناث فى هذا المجال ، حيث يوجد امرأة واحدة من بين رواد الفضاء السبعة الموجدين حاليا ، واثنان فقط منذ بداية البرنامج الأوروبى فى أواخر السبعينات.

وقال يان وورنر، المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية ، خلال مؤتمر صحفى افتراضى "حان الوقت الآن لتوظيف رواد فضاء جدد، وشدد على أن هذا الطلب سيضمن استمرارية رواد الفضاء فى المستقبل وسيسمح بنقل المعرفة بين المجموعة الحالية من رواد الفضاء والجدد، مشيرا إلى أن الوجهات الثلاث الرئيسية ستكون محطة الفضاء الدولية والقمر ثم إلى المريخ.

تبحث الوكالة عن مرشحين حاصلين على درجة الماجستير وحوالي 3 سنوات من الخبرة في العلوم الطبيعية أو الطب أو الهندسة أو الرياضيات أو علوم الكمبيوتر أو طيارين للاختبار العسكري.

من الضروري أيضًا أن تكون مواطنًا في دولة عضو في ESA أو دولة منتسبة، وأن تعرف اللغة الإنجليزية ولغة إضافية، وأن تكون على استعداد للعمل بعد ساعات العمل، وأن يتمتع بالهدوء  تحت الضغط. لأول مرة فتح مكالمة إضافية للأشخاص ذوي الإعاقة، "parastronauts". سيتم فتح القبول في 31 مارس وتنتهي في 28 مايو وسيتم إجراؤها من خلال موقع التوظيف الخاص بالوكالة.

وأوضحت المهندسة سامانثا كريستوفوريتي ، رائدة الفضاء النشطة الوحيدة: "هذه عملية طويلة ، مليئة بالتوتر وفرص النجاح منخفضة للغاية". وأضاف "لكن هذه إمكانية للقيام برحلة مذهلة للتعرف على نفسك بغض النظر عما إذا كان قد تم اختيارك أم لا".

من المحتمل أن يأتي رواد الفضاء الأوروبيون الأوائل الذين سافروا إلى القمر وخطوا على سطحه من المجموعة المختارة. تتعاون أوروبا مع الولايات المتحدة في بناء محطة فضائية جديدة في مدار القمر. قد تلعب هذه القاعدة دورًا حاسمًا في البعثات المأهولة المستقبلية إلى المريخ التي تخطط لها الولايات المتحدة في 2030.

وقد أعلنت أوروبا بالفعل أنها تريد أول شخص يخطو على سطح القمر مرة أخرى ليكون امرأة ومن الممكن أيضًا أن يفعل الشيء نفسه على المريخ في مهمة غير مؤرخة بعد. من المحتمل أن تتمكن أوروبا من وضع بعض رواد فضاءها على متن السفن إلى القمر والمريخ.

قال ديفيد باركر ، رئيس قسم استكشاف الروبوت في وكالة الفضاء الأوروبية ، إن وكالة الفضاء الأوروبية تخطط لتجنيد أربعة إلى ستة رواد فضاء ثابتين. سيكون هؤلاء رواد الفضاء الذين يقومون بأكثر المهام تعقيدًا ، مثل السفر إلى القمر ، ومن المتوقع أيضًا أن يوقع 20 رائد فضاء احتياطيًا آخر سيكونون قادرين على المشاركة في مهام محددة إذا لزم الأمر.

قال باركر إن مشروع parastronaut يهدف إلى إظهار إمكانية إرسال الأشخاص ذوي الإعاقة إلى الفضاء. وأوضح قائلاً: "نحن نبحث عن فرد يتمتع بالمؤهلات الكافية ليكون رائد فضاء، ولكن ليس لديه القدرات البدنية المعتادة المطلوبة".

وستنتهي عملية الاختيار الطويلة في أكتوبر من العام المقبل بعد عدة مراحل من الفحوصات النفسية والطبية وجولتين من المقابلات الشخصية. تم فتح الدعوة السابقة في عام 2008 وتم اختيار أكثر من 10000 مرشح. من بين هؤلاء ، اختارت وكالة الفضاء الأوروبية 818 للجولة الأولى من الاختيار ، بناءً على الاختبارات النفسية المحوسبة. من بين جميع هؤلاء ، ذهب 192 فقط إلى الجولة الثانية من التقييمات النفسية الشخصية التي أجريت في ألمانيا. ذهب نحو 80 إلى المرحلة الثالثة: الفحوصات الطبية.

ذهب حوالي أربعين مرشحًا إلى الجولة الأخيرة من المقابلات الشخصية. والستة المختارون هم الإيطالي كريستوفوريتي ، ولوكا بارميتانو ، والألماني ألكسندر جيرست ، والدنماركي أندرياس موجنسن ، والبريطاني تيم بيك ، والفرنسي توماس بيسكيت. جميعهم ما عدا الدنماركي كانوا طيارين عسكريين. في عام 2015 ، انضم إليهم الألماني ماتياس مورير ، وهو خبير في علوم المواد ولم يتلق أي تدريب جوي عسكري.

كريستوفوريتي هي المرأة الوحيدة في سلاح رواد الفضاء الأوروبي ، والمرأة رقم 59 من بين أكثر من 530 رائد فضاء سافروا إلى الفضاء حتى الآن. لم يكن أمامها سوى رائدة فضاء أوروبية واحدة ، وهي الدكتورة الفرنسية كلودي هاينيري.

 

 الظلام يسود المكسيك.. عاصفة ثلجية تتسبب فى انقطاع الكهرباء وتخلف 8 ضحايا

أعلنت السلطات المكسيكية عن انقطاع التيار الكهربائى عن 12 ولاية أى ثلث البلد من الشمال إلى المنطقة الوسطى، مما ادى إلى إغلاق مئات المصانع، وذلك  بسبب العاصفة الشتوية التاريخية التى تعرضت لها المكسيك والتى ضربت فى البداية ولاية تكساس الأمريكية، وتم قطع إمدادات الغاز الطبيعى التى تستوردها المكسيك لتوليد الكثير من الكهرباء.

وقالت صحيفة "الباييس" الإسبانية، إنه حتى الآن وصل عدد ضحايا العاصفة الشتوية على جنوب الولايات المتحدة الامريكية وشمال المكسيك إلى 22 شخصا، 8 منهم فى المكسيك فقط، فضلا عن المئات الذين انقطعت عنهم الكهرباء.

وفى شمال المكسيك، تم تسجيل درجات الحرارة تصل إلى 15 درجة تحت الصفر فى بعض المناطق،ويستمر 20% من مستخدمى خدمة الكهرباء دون إمداد فى شمال المكسيك، الأمر الذى أدى إلى اغلاق الشركات، فى حين بلغ عدد المتضريين من انقطاع التيار الكهربائى فى تكساس إلى 4.3 مليون شخص.

وأرجع الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور المشكلة إلى عاصفة تكساس الشتوية، والتى بالإضافة إلى تأثيرها على خطوط إمداد الغاز أدت أيضًا إلى رفع سعر هذا الوقود.

وارتفع سعر الغاز الطبيعي بنسبة 5000٪، من 3 دولارات أمريكية لكل وحدة حجم إلى أكثر من 200 دولار أمريكي، وأشارت الشركة المملوكة للدولة CFE  "وفى بعض أماكن الاتحاد الأمريكي تصل قيمتها إلى 600 دولار".

ووصل انقطاع الكهرباء إلى ولايات نويفو ليون وكواويلا وتاماوليباس وشيواوا بسبب عاصفة شديدة، مضيفا أن الخبراء من اللجنة الفدرالية لشؤون الطاقة الكهربائية قد بدأوا بالعمل على إعادة الكهرباء.

 

وزير الدفاع الإيطالى يناقش مع نظيره البريطانى الوضع فى ليبيا وشرق المتوسط

أجرى وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني محادثه هاتفية مع نظيره البريطاني بن والاس، حيث ناقشا عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وكتب جويريني على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "اتصال هاتفي مربح مع نظيري البريطاني بن والاس. تم تأكيد العلاقات الثنائية الممتازة من بينها العلاقات الصناعية بين إيطاليا والمملكة المتحدة عشية الاجتماع الوزاري لحلف الناتو".

وأضاف: "تبادل كامل للآراء حول أفغانستان وليبيا وشرق البحر المتوسط"، وفقاً لما نقلتة وكالة "نوفا" الإيطالية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة