خالد صلاح

خطوات العناية بالبشرة لتجنب حب الشباب.. امسحى المكياج قبل الجيم والعبى يوجا

الجمعة، 12 فبراير 2021 04:00 ص
خطوات العناية بالبشرة لتجنب حب الشباب.. امسحى المكياج قبل الجيم والعبى يوجا حب الشباب
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن أن تكون البثور وحب الشباب ناتجة عن عاداتك وليس فقط الجينات والهرمونات، وهى مشكلة تواجه الكثير من الفتيات اللائي يحرصن على اتباع روتين العناية بالبشرة  اليومي، فحب الشباب لا يميز، فهو يصيب الناس من جميع الأعمار، ولا يهتم بالظروف الموسمية.

حب الشباب والبثور من المضاعفات الجلدية التي تصيبك بسبب الإجهاد، ويمكننا اعتباره مثل الضيف غير المرغوب فيه، حيث يأتي بدون دعوة في الوقت غير المناسب، ويتجاوز فترة الترحيب به، ويترك فوضى بعد رحيله، ولكن الحقيقة هى أن هناك عادات قد تقومين هي ما تسبب ظهور حب الشباب، ولذلك يجب أن تتبعى روتين العناية بالبشرة الذى يساعدك على منع ظهورها والتخلص من الحبوب فى حالة وجودها.

وفى التقرير التالى يوضح موقع "hindustant times" أربعة أشياء يمكنك القيام بها لمنع ظهور حب الشباب والبثور:

1. العناية بالبشرة ومنظف الوجه:
 

استخدمي منظفًا معتدلًا ينظف ويرطب على الفور في الصباح، واستخدمي تركيبة مضادة لحب الشباب مع حمض الساليسيليك أو الجليكوليك في المساء، لأن استخدام الكثير من المكونات التي تتسبب في جفاف البشرة يؤثر على شكل الجلد، ويزيد من تفاقم حب الشباب عن طريق جعل بشرتك تنتج المزيد من الدهون لتعويض الجفاف.

العناية بالبشرة وحب الشباب
العناية بالبشرة وحب الشباب

 

 2. العناية بالبشرة والمكياج:
 

يفضل دائمًا إزالة المكياج قبل أدائك للتمارين الرياضية، فعندما تتمرنين، يأتي العرق من المسام وهذا هو بالضبط مكان وضع مكياجك، مما يدفعك إلى لمس وجهك ونقل البكتيريا الموجودة في صالة الألعاب الرياضية إلى بشرتك، لذا فأنت لا تعرضين بشرتك فقط لخطر تكوين بثور جديدة، ولكن يمكن للبثور التي لديك أن تزداد سوءًا.

العناية بالبشرة - إزالة الماكياج
العناية بالبشرة - إزالة المكياج

 

3. العناية بالبشرة وممارسة اليوجا:
 

يمكن أن تؤدي أوضاع اليوجا التي تزيد من تدفق الدم إلى الوجه إلى تسريع الشفاء، عن طريق إيصال دم جديد إلى المنطقة، هذا لا يعني أنه يمكنك القيام بحركة واحدة وانتظار رؤية النتائج، لكن تدربى يوميًا في المنزل في الصباح أو قبل النوم، وفقط تأكدى من الحفاظ على بشرتك نظيفة وخالية من البكتيريا عن طريق مسح البساط المخصص لممارسة التمارية قبل وبعد استخدامه، باستخدام منديل مضاد للبكتيريا أو وضع منشفة نظيفة فوقه.

العناية بالبشرة - اليوجا
العناية بالبشرة - اليوجا

 

4. العناية بالبشرة وواقى الشمس:
 

في حال عدم استخدام عامل الحماية من أضرار أشعة الشمس، فإن آثار الحبوب يمكن أن تبقي لفترة أطول، وتترك آثرًا بلون أغمق من بشرتك لفترة طويلة، بدلًا من أن تختفي، لذا تأكدى من استخدام واقٍ من الشمس مكتوب عليه بوضوح أنه خالٍ من الزيوت، ولا تستخدمى واحدًا يحتوي على زيوت لأنها من الممكن أن تسد المسام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة