أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من الخيار.. مثالية للتخلص من التجاعيد

الأربعاء، 03 فبراير 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من الخيار.. مثالية للتخلص من التجاعيد وصفات من الخيار
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلعب الخيار دور هام فى العناية بالبشرة، وتقليل ظهور التجاعيد المبكرة، وذلك لإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة من فيتامينات ومعادن وغيرها، من العناصر الهامة للبشرة، ولهذا نتعرف على وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة، من خلال اتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze".

وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة
 

وصفة الخيار والبرتقال لبشرة مشرقة
 

 ينصح بتحضير  1/2 خيار مع  1-2 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال الطازج، ثم خلط المكونات معاً ووضعها على الوجه والرقبة، لمدة 15 دقيقة ثم الإنتظار لشطف الوجه بالماء، والحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

 

وصفة الخيار و البيض للتخلص من التجاعيد
 

نبدأ بتحضير 1/2 خيار مع بياض بيضة، ثم بشر الخيار وإضافة بياض البيض، ومزج الخليط معاً، ووضع الخليط على الوجه والرقبة، والإنتظار لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة بانتظام للتخلص من التجاعيد المبكرة.

وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة
وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة

 

وصفة الخيار وصودا الخبز للتخلص من حب الشباب
 

عليكِ تحضير  1-2 ملعقة كبيرة من عصير الخيار الطازج مع 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ثم بشر الخيار وإضافة صودا الخبز وخلط المكونات معاً ثم وضعهما على الوجه والانتظار لمدة 10 دقائق ثم شطف الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة بانتظام للتخلص من حب الشباب.

وصفات من الخيار للعناية بالبشرة
وصفات من الخيار للعناية بالبشرة

 

وصفة الخيار مع زيت جوز الهند للبشرة الجافة
 

يمكنك تحضير 1/2 خيار مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ثم بشر الخيار وإضافة زيت جوز الهند، مع خلط المكونات معاً، ثم وضع الخليط على الوجه والانتظار لمدة 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة لترطيب البشرة .

قناع الخيار
قناع الخيار

 

وصفة الخيار والتفاح للبشرة الحساسة
 

يفضل تحضير  1/2 خيار مع نصف ثمرة تفاحة، مع ملعقة شوفان، ثم تقطيع الخيار والتفاح وهرسهما معاً، وإضافة الشوفان مع خلط المكونات للحصول على عجينة ناعمة ووضعها على الوجه والرقبة، والإنتظار لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه والرقبة بالماء الدافىء، مع تكرار الوصفة لتلطيف وتجديد البشرة الحساسة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة