أكرم القصاص

روتين العناية بالبشرة قبل النوم فى 5 خطوات.. ابدأى تطهير الوجه واختمى بالترطيب

الأربعاء، 10 فبراير 2021 04:00 ص
روتين العناية بالبشرة قبل النوم فى 5 خطوات.. ابدأى تطهير الوجه واختمى بالترطيب العناية بالبشرة
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح اتباع روتين العناية بالبشرة أمرًا في غاية الأهمية، حيث يساعدك على إبقاء بشرتك بعيدًا عن الشوائب ويجعلها تبدو صحية ونضرة. وأصبحت الكثير من النساء تعرف ضرورة عدم الالتزام بروتين ثابت للعناية بالبشرة، وإنما تدخل على روتينها تغييرات من وقت لآخر حسب احتياجات بشرتها وحسب الظروف الخارجية، فعلى سبيل المثال هناك روتين خاص للعناية بالبشرة مع ارتداء الكمامة، كما ينبغي علينا في الشتاء تغيير روتين العناية بالبشرة الخاص بنا ونفعل الأمر نفسه مرة أخرى في الصيف. 

وهناك أهمية خاصة لاتباع روتين العناية بالبشرة الليلي، قبل النوم لأن تجديد الخلايا يحدث بين عشية وضحاها ووجود منتجات على بشرتك خلال الليل يساعدها على إصلاح نفسها تمامًا.

فى التقرير التالى يقدم موقع  "times of india" نظام بسيط للعناية بالبشرة ليلاً من 5 خطوات سيساعد بشرتك على النوم بهدوء وستستيقظين بوجه جديد:

- تطهير الوجه:
 

يجب إزالة كل الأوساخ والدهون التي تتراكم على وجهك خلال اليوم عن طريق تنظيف وجهك، فالذهاب للنوم دون غسل وجهك سوف يضر بشرتك فقط.

يساعد التطهير في تنقية المسام التي تسبب حب الشباب، تخلصي من فائض الماكياج والزيوت على وجهك عن طريق تنظيف البشرة المزدوج، يمكنك اختيار مزيل مكياج غنى بفيتامين E لإزالة المكياج بشكل أسرع.

العناية بالبشرة - تنظيف الوجه
العناية بالبشرة - تنظيف الوجه

 

- العناية بالبشرة من خلال التونر:
 

يساعد التونر الجيد في ترطيب بشرتك، وبما أنه مركب بمكونات مفيدة أخرى، فهو يساعد أيضًا في الحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة تحت السيطرة، لأنه مليء بمضادات الأكسدة والمرطبات ويحافظ على مستويات الرطوبة تحت السيطرة.

التونر
التونر

 

- العناية بالبشرة بكريم العين:
 

يساعد كريم العين الغني في تنسيق منطقة أسفل العين،و يمكنك التخلص من الهالات السوداء والخطوط الدقيقة باستخدام كريم العين الليلي، ويهدئ المنطقة حول عينيك ويبقيها ناعمة.

 إذا كنت في أواخر العشرينات من العمر، فقد حان الوقت لبدء استخدام مكونات مقاومة الشيخوخة في منتجات العناية بالبشرة، نظرًا لكون العيون هي من يتخلى عن العمر، يجب عليك اختيار الكريمات التي تساعد على منع علامات الشيخوخة.

العناية بالبشرة - كريم العين
العناية بالبشرة - كريم العين

 

- المرطب فى روتين العناية بالبشرة:
 

يجب الحفاظ على كل مزايا جميع المنتجات المذكورة أعلاه من خلال وضع طبقة من الكريم المرطب، فهويغذي البشرة ويجددها ويجعلها ناعمة وممتلئة، استثمرى في مرطب خفيف الوزن لا يترك أي بقايا لزجة، قومى بتغطية منطقة رقبتك وكذلك يديك ورجليك.

الترطيب فى روتين العناية بالبشرة
الترطيب فى روتين العناية بالبشرة

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة