أكرم القصاص - علا الشافعي

ما هو تنظيف البشرة المزدوج وكيف ولماذا نحتاج لتطبيقه؟

الخميس، 29 يونيو 2017 12:00 ص
ما هو تنظيف البشرة المزدوج وكيف ولماذا نحتاج لتطبيقه؟ غسل الوجه
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنتِ من المهتمين بالعناية بالبشرة ربما سمعتِ مؤخرًا عن تنظيف البشرة المزدوج وهو اتجاه التجميل الذى ظهر مؤخرًا على يد عدد من مدونى الجمال الكوريين من أجل إزالة كل أثر للأوساخ والشوائب على جلدك؛ ولكن هل تنظيف البشرة المزدوج مفيد لكل أنواع البشرة؟ ومتى يتم استخدامه ولماذا؟
 

لماذا نحتاج إلى تنظيف البشرة المزدوج؟

وفقًا لمجلة "مارى كلير" البريطانية فإن تنظيف البشرة المزدوج يساعد على تطهير الجلد بشكل كامل من المكياج وبقايا الأوساخ والبكتيريا وخلايا الجلد الميت والملوثات فى الجو مما يساعد على منحنا بشرة قوية وصحية وصافية ومشرقة، بالإضافة إلى ذلك فإنه يجعل البشرة مستعدة لاستيعاب مستحضرات العناية التى تطبيقها بعده.
 

متى نقوم بتنظيف البشرة المزدوج؟

من المهم القيام بتنظيف البشرة المزدوج أثناء الليل لأن البشرة تحتاج إلى إصلاح نفسها وتجديد خلاياها ليلاً تحديدًا أثناء النوم، وعدم تطهير البشرة بشكل جيد قبل النوم يعيق عملية تجديد الجلد لنفسه ويمنع تجدد خلاياه.
 

ما هى خطوات تنظيف البشرة المزدوج؟

اغسلى يديكِ
اغسلى يديكِ

الخطوة الأولى:

اغسلى يديكِ جيدًا للتأكد من أن يديكِ نظيفة قبل لمس وجهك فعندما لا تطهرى يديكِ تنقلى أى بكتيريا من اليد إلى الوجه مما يجعل من الصعب تنظيفها.
 
إزالة المكياج
إزالة المكياج

الخطوة الثانية:

استخدمى مزيل مكياج فعال لإزالة المكياج والشوائب والتخلص من كل آثار للمكياج حتى الماسكارا المقاومة للماء وكريم الأساس وكل شيء.
 
غسل الوجه
غسل الوجه

الخطوة الثالثة:

اغسلى وجهك بالماء الدافئ وليس الساخن من أجل زيادة ليونة الجلد وفتح المسام.
 
استخدام المطهر
استخدام المطهر

الخطوة الرابعة:

بعد الانتهاء من إزالة المكياج وغسل الوجه استخدمى مطهر يومى للبشرة مناسب لنوع بشرتك، فالبشرة الجافة تحتاج إلى مطهر غنى بالمرطب لتهدئة وتلطيف الجلد، أما البشرة الحساسة فتحتاج مطهر زيتى لطيف على البشرة الحساسة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة