الإعدام لـ20 شخصا قتلوا طالبا انتقد رئيسة حكومة بنجلاديش على "فيسبوك"

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 08:35 م
الإعدام لـ20 شخصا قتلوا طالبا انتقد رئيسة حكومة بنجلاديش على "فيسبوك" رئيسة وزراء بنجلاديش شيخة حسينة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة فى بنجلاديش الأربعاء بالإعدام على عشرين شخصا، في إطار قضية قتل طالب العام 2019 انتقد الحكومة عبر وسائل التواصل الاجتماعى على ما أفاد المدعى العام بحسب "وكالة فرانس برس".
 
وقال المدعى العام عبد الله ابو "حكم على عشرين شخصا بالإعدام وعلى خمسة آخرين بالسجن مدى الحياة فى قضية قتل أبرار فهد".
 
وعثر على جثة أبرار فهد البالغ 21 عاما، في غرفته، في مسكن الطلاب في جامعة الهندسة والتكنولوجيا في دكا في أكتوبر 2019.
 
وقال بركة الله والد أبرار فهد للصحفيين أمام المحكمة بعد صدور الحكم: "أنا سعيد بالحكم.. وأتمنى أن تنفذ العقوبات قريبا".
 
وقبل ساعات من قتله، نشر الشاب عبر “فيسبوك” انتقادات لرئيسة وزراء بنجلاديش شيخة حسينة، التي كانت وقعت للتو اتفاقا حول المياه مع الهند.
 
وتعرض فهد للضرب بهراوات كريكت وأدوات حادة أخرى لمدة ست ساعات، من قبل 25 من زملائه فل رابطة شهاترا فل بنجلاديش، الفرع الجامعل من حزب رابطة عوامي الحاكم.
 
وعلى الجانب الأخر، أكدت رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة سعى بلادها للحصول على دعم من روسيا؛ لبناء محطة للطاقة النووية في المنطقة الجنوبية من البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء الشيخة حسينة، مع أليكسى ليخاتشوف، المدير العام لشركة روس أتوم الحكومية الروسية للطاقة النووية، في مقر إقامتها الرسمي في جانوبهابان، حسبما أوردت وكالة أنباء "يو إن بى" البنغالية.


وأعربت رئيسة وزراء بنجلاديش عن رغبة بلادها فى الحصول على دعم مستمر من روسيا لبناء المحطة.. قائلة: "بمجرد اكتمال محطة روبور للطاقة النووية، سنذهب لإنشاء محطة أخرى فى المنطقة الجنوبية من البلاد، نحن بحاجة إلى دعم روسى مستمر في هذا الصدد".+


وأطلع السكرتير الصحفي لرئيسة وزراء بنجلاديش إحسان الكريم الصحفيين على نتائج الاجتماع، قائلا "إن مدير شركة روس أتوم أعرب أيضا عن استعداد بلاده لمواصلة دعم قطاع الطاقة في بنجلاديش".


وأشار إلى أن الشيخة حسينة صرحت بأن محطة روبور للطاقة، هي أول محطة للطاقة النووية في بنجلاديش يتم بناؤها بمساعدة روسيا، مشددة على أهمية الحفاظ على الإجراءات الأمنية المناسبة فى المنشأة وطلبت من روس أتوم تدريب البنغاليين في هذا الصدد.


وأعربت عن تقديرها لروسيا لتقديمها المساعدة في بناء أول محطة للطاقة النووية على الإطلاق في بنجلاديش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة