حفل زواج للضفادع والغوص فى الوحل.. أغرب طقوس جلب الأمطار فى العالم

الأحد، 26 ديسمبر 2021 06:00 م
حفل زواج للضفادع والغوص فى الوحل.. أغرب طقوس جلب الأمطار فى العالم زواج الضفادع
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتظر مختلف الشعوب حول العالم هطول الأمطار الذى يجلب معه الخير من إنبات الحدائق والمزارع وزيادة كمية الماء بالإضافة إلى شعور البعض بالاسترخاء والسعادة لمجرد رؤية المطر، ولهذا تشعر بعض الدول بخيبة الأمل والإحباط عند تأخر سقوط الأمطار، لذلك يتجهون لمختلف الوسائل الشعبية الموروثة من جيل لأخر، لجلب الأمطار، والتي تتصف بالغرابة، ونستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع " checkmylists".

أغرب الطقوس حول العالم لجلب الأمطار

رقصة المطر

يعتبر طقس رقص المطر من أغرب طقوس هطول الأمطار والتي تمارسها  العديد من القبائل الأمريكية التي تعيش في أمريكا الشمالية، وفي الأجزاء الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة، وتتبع بعض القبائل الأخرى التي تعيش في الهند والصين وأفريقيا أيضًا هذا الطقس، لأنهم يعتقدون أن رقصهم سينال إعجاب آلهة المطر كما هما معتقدون في ديانتهم، وبالتالى يأمر بهطول المطر الذى تتغذى محاصيلهم عليه.

رقصة المطر
رقصة المطر

وضع روث البقر والطين

تتبع إحدى القبائل في الهند، طقس آخر وهو يستحم أطفالهم وهما عراة في روث البقر والطين، ويدعون آباءهم بسقوط المطر.

الغوص فى الوحل
الغوص فى الوحل
 

قتل الثعابين

يقوم بعض الأشخاص في أمريكا بتأدية طقس غريب لهطول الأمطار والذى يعتمد على قتل الأفاعى وتعليقها من بطونها اعتقادًا منهم بأن هذا ينهى كارثة الجفاف ويجلب المطر، لذلك يقوم البعض بصيد الثعابين وتعليقها على أسوار منازلهم .

تعليق الثعابين
تعليق الثعابين

رش القطط

يعتبر "Cat Splashing" من طقوس هطول الأمطار الشهيرة في تايلاند والتي تعتمد على وضع القطة في قفص خشبي وتؤخذ إلى كل منزل في المنطقة، حيث يرش سكان المنزل الماء على القط، حيث يُعتقد أن القط يمثل الجفاف وأن الرش يجعله رطب وبالتالي تجلب الأمطار، ولأنها هذا الطقس يعتبر مؤذى للحيوان قامت بعض المناطق في تايلاند باستبدال القط بدمية قط محشوة .

طقوس تايلاند
طقوس تايلاند

زواج الضفادع

يمارس هذا الطقس في أنحاء كثيرة فى الهند حيث تقوم بعض القبائل باصطياد ضفدعَين وتزوجهما لجلب المطر، وذلك وفقاً للمعتقدات الخاصة ببعض الأديان المنتشرة في الهند .

زواج الضفادع
زواج الضفادع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة