أكرم القصاص - علا الشافعي

ليه شوربة العدس مرتبطة بفصل الشتاء؟.. 5 أسباب جعلتها "الراعى الرسمى للدفا"

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 04:00 م
ليه شوربة العدس مرتبطة بفصل الشتاء؟.. 5 أسباب جعلتها "الراعى الرسمى للدفا" شوربة عدس
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما تنخفض درجة حرارة الطقس، يبحث الإنسان عن أى وسيلة تساعده على الشعور بالدفء طوال اليوم، فيلجأ إلى البحث عن أطعمة تجعله يشعر بالشبع لفترة طويلة من الوقت وتتميز بطعمها اللذيذ وسهولة تحضيرها وفى نفس الوقت محبوبة من أفراد الأسرة، ولذلك يفكر الكثير فى طهى شوربة العدس، التى تعتبر سيدة الموائد المصرية طوال فصل الشتاء، وذلك لأسباب مختلفة جعلتها من الأطعمة المفضلة للمصريون والتى نستعرضها فى هذا التقرير.

 

أسباب جعلت "العدس" راعي رسمي للدفا
 

فوائد صحية رائعة

تحتوى البقوليات مثل العدس  والفاصوليا على نسبة عالية من البروتين والألياف الغذائية ونسبة قليلة من السعرات الحرارية، لذلك يعتبر من الأطباق الصحية التى يفضلها الكثير من الأشخاص، وخاصة النساء الراغبات فى الحفاظ على رشاقتهن، وفقاً لما ذكره موقع "food.ndtv".

 

بتدفى وتشبع

يفضل الكثير من الأشخاص تناول شوربة العدس فى أغلب أيام فصل الشتاء، لأنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما تساعد على الشعور بالدفء فى الليالى الباردة.

وصفاتها متنوعة

ويوجد سبب أخر جعل شوربة العدس سيدة موائد المصريون، وهو وصفاتها المتنوعة حيث يمكن إضافة عليها بعض المكونات التى تزيد من نكهتها اللذيذة، كما يمكن طيهيها بطرق أخرى مثل طريقة العدس العراقية والليبية وغيرها من البلاد التى تتقن طهى العدس.

 

مش بتاخد وقت كتير

يفضل البعض طهى شوربة العدس، لأنها لا تستغرق الكثير من الوقت فى طهيها، كما إن مكوناتها متوفرة فى المنزل، بالإضافة إلى إن طعمها لذيذ ويفضله أفراد الأسرة.

 

مش مكلفة مادياً لجميع الطبقات

تتميز شوربة العدس بأنها غير مكلفة مادياً ومناسبة لجميع الطبقات الاجتماعية وجميع مكوناتها متوفرة فى المنزل، وبالتالى يمكن طهى كمية كبيرة منها بأقل التكاليف المادية الممكنة.

صورة أخرى لشوربة العدس
صورة أخرى لشوربة العدس
شوربة عدس
شوربة عدس
عدس
عدس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة