أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاى تعمل يوجا العين عشان تقلل من شعورك بالضغط؟ 4 تمارين بسيطة

السبت، 18 ديسمبر 2021 09:00 ص
إزاى تعمل يوجا العين عشان تقلل من شعورك بالضغط؟ 4 تمارين بسيطة عين
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما تكون قد جربت تمارين اليوجا المعتادة من قبل، ولكن هل جربت مرة تمارين اليوجا الخاصة بالعين؟ لقد تبين أن ممارسة يوجا العين هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها، خاصة إذا كنت شخصًا مما يحدقون في الشاشات طوال اليوم نتيجة لارتباطها بعملك، ففي البداية؛ يبدأ صباحك بفحص هاتفك المحمول، ثم تذهب إلى العمل وتقضي أكثر من ثماني ساعات تحدق في شاشة الكمبيوتر، وبعد ذلك قد تشاهد التلفاز أو تتصفح وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة قبل النوم، ولتدليل عينيك بعد كل هذا الإرهاق قدمت مدربة تمارين اليوجا للعين "فيني جريناكرى" لموقع "Buzzfeed"  نصائحها حول يوجا العين وكيفية أدائها  كالآتي:

 

 "وضع كف اليد على العين"

تسمى خدعة يوجا العين حيث تضع كف يديك لمدة 10 ثوانٍ قبل تغطية كلتا العينين تمامًا، براحة يدك، انظر إلى الظلام وخذ أنفاسًا عميقة قليلة، سيساعد الدفء والظلام على إرخاء عضلات عينيك.

 

رمشة سريعة

بعد ذلك، جرب جولة من الرمش السريع بعينيك، حيث يمكنك الجلوس بشكل مستقيم على مقعدك وإغلاق وفتح عينيك بسرعة لمدة 10 إلى 15 ثانية، كرر العملية كل ساعة للتأكد من أن عينيك تبقى لطيفة ورطبة.

 

التركيز

إذا لاحظت وجود ألم في العين أو صداع، عليك بتمرين "التكبير ـ التصغير" ويمكنك تنفيذه ببساطة حيث تقوم بالجلوس في مقعدك والسماح لعينيك بالتركيز على شيء ما عبر الغرفة لبضع ثوان، بعد ذلك، ركز على شيء أقرب قليلاً لبضع ثوان، ثم شيء أمامك مباشرة، مثل يدك، اعكس العملية وكررها لمدة دقيقتين.

ويمكنك منع إجهاد العين الرقمي عن طريق أخذ استراحة كل 20 دقيقة للنظر إلى شيء على بعد 20 قدمًا لمدة 20 ثانية، مثل تمرين "التكبير - التصغير"، سوف يمنح عينيك فرصة لإعادة التركيز.

 

دحرجة العين

دحرجة العين يمكن أن تساعد أيضًا على الاسترخاء وتقوية عضلات العين، اجلس أو قف بشكل مستقيم، وارخ كتفيك، وانظر للأمام، دون تحريك رأسك، انظر إلى يمينك، ثم حرك نظرك ببطء إلى السقف، ثم انظر إلى اليسار، ثم إلى الأسفل نحو الأرض، اذهب في كلا الاتجاهين وبهذا الشكل، ستكون قد مارست جولة لطيفة من يوجا العين.

 

تمارين اليوجا
تمارين اليوجا

 

تمارين يوجا العين (2)
تمارين يوجا العين 

 

تمارين يوجا العين (3)
تمارين يوجا العين 

 

تمارين يوجا العين (4)
تمارين يوجا العين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة