أغرب قضية فى العالم .. رجل ألمانى يحصل على تعويض إصابة عمل من المنزل

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 10:30 ص
أغرب قضية فى العالم .. رجل ألمانى يحصل على تعويض إصابة عمل من المنزل صورة تعبيرية
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت محكمة ألمانية اعتبار المشي لمسافة أقل من متر من السرير إلى المكتب في المنزل، هي بمثابة طريق عمل مؤمن عليه، وعلى شركة التأمين أن تدفع تعويض إصابة عمل للموظف، في واحدة من أغرب الأحكام القضائية العمالية في العالم.

وفقا لموقع "واشنطن بوست" انزلق رجل وكسر ظهره أثناء نزوله سلمًا حلزونيًا من غرفة نومه إلى مكتبه في المنزل في عام 2018، ورفض تأمين صاحب العمل تغطية مطالبة التأمين ضد الحوادث في مكان العمل.

لكن محكمة الاستئناف الفيدرالية لقضايا الضمان الاجتماعي قضت، الأربعاء الماضي، بأن "الرحلة الصباحية الأولى من السرير إلى مكتب المنزل هي بمثابة طريق عمل مؤمن عليه".

لم تذكر المحكمة ما إذا كان الرجل يعمل من المنزل مؤقتًا أم لا، ويشير القرار إلى قضايا أوسع حول العالم حيث تكافح الشركات مع تواصل تطبيق نظام العمل عن بعد في بعض الدول.

وفي الحالة الألمانية، قالت المحكمة إنه إذا وقع الحادث في منزل الشخص المؤمن عليه "أو في مكان آخر"، يتم توفير التغطية التأمينية "بنفس القدر" كما يقع في مقر الشركة.

وأشارت المحكمة إلى أن الرجل "يبدأ العمل في مكتبه المنزلي على الفور دون تناول الإفطار مسبقا"، وقد نزل الدرج "لبدء العمل" وبالتالي ما حدث "خدمة في مصلحة صاحب العمل".

وكانت الشركات في العديد من الدول وجهت موظفيها لتطبيق نظام العمل عن بعد للحفاظ على الصحة العامة وتحقيق أعلى مستويات السلامة في ظل انتشار وباء كورونا، ولا تزال بعض الشركات تطبق هذا النظام مع ظهور متحور أوميكرون الجديد.

التقرير وفقا لواشنطن بوست
التقرير وفقا لواشنطن بوست









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة