أكرم القصاص - علا الشافعي

مصنع "تسلا" فى ألمانيا سينتج 30 ألف سيارة فى النصف الأول من عام 2022

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 07:00 م
مصنع "تسلا" فى ألمانيا سينتج 30 ألف سيارة فى النصف الأول من عام 2022 تسلا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمتلك تسلا مصنع Gigafacotry في برلين، والذى يعتبر أول منشأة تصنيع لها في أوروبا ويُوصَف أيضًا بأنه منشأة الشركة الأكثر تقدمًا واستدامة وفعالية حتى الآن، والآن ، يبدو أنه جاهز لبدء إنتاج السيارات.
 
ووفقًا للتقرير الجديد الصادر عن المنفذ الإعلامي الألماني Automobilwoche، لا يتطلب مصنع Gigafactory في برلين سوى تصريح التشغيل النهائي من قسم البيئة وبعد ذلك، ستكون الشركة قادرة على بدء التصنيع في البلاد.
 
ومن المتوقع أن تبدأ الشركة الإنتاج في مصنع جيجا برلين الشهر المقبل، أي في ديسمبر 2021، وبحلول نهاية النصف الأول من عام 2022، من المتوقع أن تنتج حوالي 30 ألف سيارة في هذا المصنع الجديد.
 
ويقال إن الشركة كان من المقرر أن تبدأ إنتاج سياراتها في يونيو من هذا العام ولكن تم تأجيلها لأن تسلا لم تحصل على شهادة EIA اللازمة في الوقت المناسب، والآن، من المتوقع أن تحصل الشركة على الموافقات المطلوبة في غضون أيام قليلة.
 
وإذا تم تصديق التقارير، فإن Tesla Berlin Gigafactory قد أكمل إنتاج حوالي خمس سيارات من طراز Y ولكن ليس على خط الإنتاج، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج اعتباراً من شهر يناير المقبل بمعدل يقارب 1000 سيارة أسبوعياً ومن ثم زيادة معدل الإنتاج تدريجياً.
 
وبصرف النظر عن مصنع إنتاج السيارات هذا، تستعد شركة تصنيع السيارات الكهربائية ومقرها الولايات المتحدة أيضًا لبناء مصنع كبير لإنتاج البطاريات في نفس الموقع في Glenheide بالقرب من برلين، ولكن قبل ذلك، ستعمل Tesla Gigafacotry لإنتاج السيارات بكامل طاقتها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة