أكرم القصاص - علا الشافعي

دمية آسيوية جديدة تضاف إلى شخصيات برنامج الأطفال Sesame Street

الخميس، 18 نوفمبر 2021 11:00 ص
دمية آسيوية جديدة تضاف إلى شخصيات برنامج الأطفال Sesame Street Sesame Street
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنضم دمية آسيوية جديدة لأول مرة في برنامج الأطفال الأمريكى الشهير Sesame Street، حيث استقبل البرنامج شخص جديد يدعى جي يونج، وهو أمريكي كوري يبلغ من العمر سبع سنوات، في عائلته المكونة من شخصيات الدمى، وتؤدي محركة الدمى كاثلين كيم الشخصية الجديدة، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "deadline".

كما أعلن  برنامج الأطفال الشهير " Sesame Stree" عن عرض تلفزيوني خاص جديد يحتفل بتنوع مجتمع جزر آسيا والمحيط الهادئ، كما أقدم برنامج الأطفال الأمريكى الشهير "سيسام استريت" على خطوة جديدة من شأنها مواجهة العنصرية، حيث أدمج شخصيتين من الدمى السوداء بالبرنامج، وفقاً لموقع الديلى ميل البريطانية، التى أكدت فى تقرير لها، أن الشخصيتين ظهرتا مؤخراً خلال فيديو من البرنامج.

ويحمل الشخصيتان أسماء ويسلى ووكر البالغ من العمر خمس سنوات، ووالده إيليا، حيث ظهرا معاً بصحبة الشخصية الكرتونية الشهيرة في البرنامج إلمو الذى يعد شخص رئيسى ببرنامج Sesame Street.

وأضاف تقرير الديلى ميل، أن البرنامج هدف من وراء ذلك إلى تعريف الأطفال بضرورة فهم الاختلاف وعلاقته بالعرق، حيث يسأل إلمو الأب والابن عن سبب اختلاف ألوان البشرة لدى الناس ليستفيضا في الإجابة، ويؤكدا على علاقة الأمر بالميلانين الذى يعد بمثابة شيء لدينا داخل أجسامنا وهو الذى يتسبب في شكل السطح الخارجي لها، كما شرحا بطريقة مبسطة أنه له علاقة أيضاً بلون عيننا وشعرنا.

كما كشف تقرير الديلى ميل، أن المقاطع جزء من سلسلة جديدة من مقاطع الفيديو تسمى أبجديات محو الأمية العرقية، حيث قالت ورشة سمسم، وهي منظمة غير ربحية وراء برنامج الأطفال الشهير، إن مقاطع الفيديو تهدف إلى تزويد العائلات بالأدوات التي يحتاجونها لبناء محو الأمية العرقية، لإجراء محادثات مفتوحة مع الأطفال الصغار.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة