أكرم القصاص - علا الشافعي

العناية بالأظافر.. 5 أخطاء فى المانيكير تفسد مظهرك "هز زجاجة الطلاء الأبرز"

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 09:00 ص
العناية بالأظافر.. 5 أخطاء فى المانيكير تفسد مظهرك "هز زجاجة الطلاء الأبرز" هز زجاجة طلاء الأظافر
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنفق الكثير من الفتيات الأموال سنويا على أظافرهن، فمنذ أن أصبحت العناية بالأظافر وفن الأظافر أمرًا شائعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد استحوذت على انتباه الفتيات واهتمت أغلبهن بتكييفها مع روتين جمالهن.

 لكن منح نفسك مانيكيرًا لطيفًا دون معرفة بعض التقنيات الأساسية يمكن أن يفسد صورتك بالكامل، أو قد يعرض صحتك للخطر بشكل أسوأ، ويفسد روتين العناية بأظافرك الذى تتبعينه.

وفى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" 5 أخطاء تقعين فيها عند تجميل أظافرك:

1. عدم غسل أدواتك:
 

يجب أن يكون تعقيم أدواتك هو الخطوة الأولى وأولويتك الأولى، فالمنطقة المحيطة بأظافرنا وتحتها تخزن أكبر كمية من البكتيريا الضارة، وإذا لم يتم غسل هذه الأدوات بمطهر، فأنتى تسمحين بانتشار الجراثيم وتخاطرين بالتلوث، بالإضافة إلى ذلك، فإن تخزين الأدوات في كيس مغلق يسمح للبكتيريا بالتفاقم.

عدم غسل الأدوات
عدم غسل الأدوات

 

2. وضع طبقات سميكة من طلاء الأظافر:
 

نحب جميعًا مظهرًا ملفتا للغاية على أظافرنا يستغرق وقتًا أقل لإكماله ويبدو متينًا، وهذا يجعلنا تلقائيًا نضع طبقات سميكة من طلاء الأظافر، وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو أفضل طريقة، إلا أنه في الواقع خطأ فادح عندما تقومين بعمل مانيكيرك.

تستغرق الطبقات السميكة من طلاء الأظافر ضعف الوقت لتجف، فطلاء الأظافر ، بشكل عام ، غير مصمم ليجف جيدًا عندما يكون سميكًا حتى يتم حمايته عند وضعه في الزجاجة.

لذا فإن أفضل ما يمكنك فعله هو وضع 3-4 طبقات رقيقة من طلاء الأظافر بدلاً من طبقة سميكة أو اثنتين.

وضع طبقة سميكة من طلاء الأظافر
وضع طبقة سميكة من طلاء الأظافر

 

3. عدم وضع طلاء تحت الحواف:
 

سيؤدي وضع طلاء الأظافر حول الأطراف وأسفلها إلى منع تقشر الأظافر أثناء الأنشطة المختلفة التي تشمل الماء، مثل غسل الأطباق أو غسل شعرك، وعندما نقوم بهذه الأنشطة ، يتم حبس الماء بين الظفر وطلاء الأظافر مما يؤدي إلى رفعه وتشققه حول الحواف العلوية.

لذا فإن وضع طلاء الأظافر أسفل الحواف سيغلق هذه المنطقة تمامًا وسيساعد مانيكيرك على الاستمرار لمدة تصل إلى 5 أيام أطول.

عدم وضع طلاء تحت الحواف
عدم وضع طلاء تحت الحواف

 

4. تجفيف الأظافر بالماء البارد:
 

يعد تجفيف أظافرك بالماء البارد نصيحة معروفة على نطاق واسع للأشخاص الذين يرغبون في تجفيف أظافرهم بشكل أسرع، ومع ذلك ، فهذه مجرد خرافة ، فالماء البارد يقوي الأظافر بدلاً من تجفيفها، وتتطلب تركيبة طلاء الأظافر العادي الأكسجين حتى يجف وليس السائل، فعندما تغمسين أصابعك في ماء بارد وتنتظرى حتى تجف، فإن ما يفعله هذا في الواقع هو تقوية المانيكير ويتسبب في فكه من أظافرك لأنه لم يكن جافًا تمامًا.

لذا بدلاً من غمس أصابعك في الماء البارد ، اتركيها تجف في الهواء بشكل طبيعي، وإذا كنتى في عجلة من أمرك ، فاستخدمى مروحة.

تجفيف الأظافر بالماء البارد
تجفيف الأظافر بالماء البارد

 

5. هز زجاجة طلاء الأظافر:
 

هذا هو الحس السليم للجميع تقريبًا، حيث نعتقد أنه من خلال هز زجاجة طلاء الأظافر الخاصة بنا، فإننا نوزع اللون في كل مكان خاصة عندما ينفد طلاء الأظافر، وما لم نكن نعرفه هو أنه من خلال هز زجاجة طلاء الأظافر، فإننا نخلط الهواء المحبوس داخل الزجاجة مع طلاء الأظافر مما يتسبب في حدوث فقاعات صغيرة، ثم نبدأ في الرسم ويبدو الطلاء غير متساوٍ مع انتقال الفقاعات الصغيرة من طلاء الأظافر إلى أظافرنا، وبدلًا من هز طلاء أظافرك ، لفيه ببطء في يديك أفقيًا.

هز زجاجة طلاء الاظافر
هز زجاجة طلاء الاظافر

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة