العناية بالأظافر.. اعرفى إزاى تعالجى مشكلة الزوائد الجلدية "أهم حاجة الترطيب"

الأحد، 22 أغسطس 2021 06:00 ص
العناية بالأظافر.. اعرفى إزاى تعالجى مشكلة الزوائد الجلدية "أهم حاجة الترطيب" العناية بالأظافر
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا سألت نفسك، ما الذي يمكن أن يفسد مانيكير مثالي في لحظة؟ فإن الإجابة ستكون أن وجود زوائد جلدية ومتآكلة قد يفسد مظهر الأظافر، على الرغم من إتباع روتين خاص للعناية بالأظافر.

بالنسبة لمعظمنا هذه الطبقة الزائدة من الجلد التي تبطن قاعدة أظافرنا ليست سوى عقبة تمنعنا من الحصول على لمسة نهائية ناعمة تمامًا باستخدام طلاء الأظافر، هذا هو السبب الذي يجعل الكثير منا يفضل القيام بإزالته، ولكن لا تنسين أن كل شيء في جسمك له غرض، بما في ذلك طبقات الجلد الميتة حول أظافرك والتي يفضل بعض الناس قصها وإزالتها، بينما يدفعها الآخرون للخلف.

فى التقرير التالى يوضح موقع "style craze" بعض النصائح للعناية بالاظافر والزوائد الجلدية الموجودة حولها، حتى لا تنتظري زيارتك الشهرية للصالون للعناية بأظافرك، ويمكنك اتباع هذه النصائح البسيطة بانتظام لمنع حدوث أي ضرر لها:

1. لا تقومى بإزالة الجلد الزائد:
 

إن إزالة الجلد الزائد يجعلك عرضة للإصابة بعدوى الأظافر، و يمكن أن يؤثر ذلك على صحة أظافرك ونموها.

2. حاولى دفع الجلد الزائد للخلف:
 

إذا كنتِ لا ترغبين في ترك الجلد الزائد كما هو، فحاولى دفعه للخلف بدلاً من إزالته، استخدمى عصا المبرد المخصصة لذلك، لدفعه للخلف برفق، حيث يمكن أن يؤدي قطع الجلد الزائد إلى تصلبها بمرور الوقت، وسيؤدي هذا أيضًا إلى زيادة فرصهم في الانقسام أثناء إعادة نموهم.

العناية بالأظافر - دفع الزوائد الجلدية
دفع الزوائد الجلدية

 

3. الحفاظ على ترطيب الجلد حول الأظافر:
 

الزوائد الجلدية هى جزء من بشرتك، وتمامًا مثل بشرتك، فإنها تجف وتتقشر وأي مرطب مفيد للبشرة، وسواء كنتِ تستخدمين زيتًا أو كريمًا لليدين أو مرطبًا للجسم، لا تنسي أن تقومي بتدليك البعض منه على أظافرك.

العناية بالأظافر - ترطيب الجلد
 ترطيب الجلد

 

4. حافظى على يديك محمية من عوامل التجفيف:
 

يتضمن ذلك سوائل غسل الأطباق ومزيل طلاء الأظافر ومعقمات الأيدي، لذلك حاولي حماية يديك من هذه العوامل لأنها قد تجفف بشرتك وجلدك، وعندما تستخدمين أيًا من هذه المنتجات، تأكدى من ترطيب يديك وبشرتك لاحقًا، سيحمي ذلك بشرتك من آثار الجفاف لهذه المنتجات.

أيضًا توقفى عن قضم أظافرك والزوائد الجلدية، وإذا كان لديك بعض الزوائد الجلدية، فاستخدمى ملاقط أو مقص أظافر لإزالتها، ولكن لا تمزقيهم أو تعضيهم أبدًا.

روتين العناية بالأظافر1
روتين العناية بالأظافر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة