أكرم القصاص - علا الشافعي

نصائح للعناية بالأظافر أثناء تنظيفها وقصها.."تجنبى القص وهى جافة"

الأحد، 12 سبتمبر 2021 06:00 ص
نصائح للعناية بالأظافر أثناء تنظيفها وقصها.."تجنبى القص وهى جافة" العناية بالأظافر
كتب: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يعد تقليم الأظافر أمرا رفاهيا، ولكنه جزء أساسي من إجراءات النظافة والعناية الذاتية، حيث تعمل الأظافر النظيفة والمقلمة على تعزيز الصحة من خلال احتوائها على عدد أقل من الجراثيم والأوساخ.

لا تحافظ عمليات تجميل الأظافرالمنتظمة على الشكل المناسب فحسب، بل تقوي أظافرك أيضًا، ومع ذلك، من المهم معرفة التقنيات الأساسية للعناية بالأظافر لتجنب أي إصابات أو عدوى غير ضرورية.

 يمكن أن تتسبب أخطاء تقليم الأظافر في حدوث مشكلات، وإليك بعض النصائح المهمة التي يجب على الجميع اتباعها أثناء تقليم الأظافر، وفقا لموقع "the hans india":

- تجنبى قص الأظافر بأشكال غريبة:

 

تجنبى قص الأظافر بأشكال غريبة، حيث يمكن أن يؤدي تقليم الأظافر أو بردها إلى أشكال مدببة أو مربعة أو أشكال أخرى إلى إضعاف الأظافر، و تزيد الأظافر الضعيفة من خطر الكسر أو التشقق وقد تؤذيك، لذا قومى بقص الأظافر بشكل مستقيم من طرف إلى آخر، وقومى بلف الزوايا بشكل مستدير قليلاً.

قص الأظافر بأشكال غريبة

- لا تقصى أظافرك أبدًا وهى جافة:
 

الأظافر الجافة أصعب ويمكن أن يكون قصها أصعب،  بدلًا من ذلك، انقعي أظافرك في ماء دافئ لبضع دقائق لتنعيم أظافرك قبل قصها.

انقعيهم فى الماء

- لا تقصى الجلد:
 

البشرة الدهنية هي شريط رفيع من الأنسجة موجود في قاعدة فراش الظفر، إنها تحمي جذور الظفر وتمنع دخول أي جراثيم إلى داخل الظفر، لذلك لا تقصيها أبدًا بمقص أظافر لأن ذلك قد يسبب التهابات، وبدلاً من ذلك، استخدم دافع الجلد لدفعهم للخلف ويمكنك كشط الجلد الميت من حولهم، ويمكنك أيضًا استخدام زيت بشرة لإبقائها رطبة.

 

تجنبى قص الزوائد الجلدية

- نظفى مقص الأظافر بالمطهر:
 

من الأفضل عدم مشاركة أدوات العناية بالأظافر الخاصة بك ولكن إذا كنت تستخدمين أدوات شائعة، فيجب عليك تطهير الأدوات قبل استخدامها وبعدها، سيساعد هذا في تقليل فرص إصابتك بالعدوى، ويمكنك تنظيفها بمحلول مطهر كحولي وفرك الأدوات باستخدام فرشاة مبللة بالمطهر، و دعيهم يجفوا قبل الاستخدام.

تطهير الأدوات

- استخدمى المرطب بعد تقليم الأظافر:
 

يمكن أن يؤدي تقليم الأظافر أو بردها إلى فقدان ترطيبها، مما يجعلها مجففة، ويمكن أن يتفاقم هذا مع تقدم العمر وقد تصبح الأظافر صلبة وتفقد قوامها الناعم، ولحماية أظافرك من الجفاف، ضعي دائمًا مرطبًا لليدين بعد قص أظافرك ودلكيها برفق على أظافرك وجلدك.

ترطيب الأظافر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة