أكرم القصاص - علا الشافعي

تهديد كاذب على طائرة مصر للطيران بمطار القاهرة.. رسالة مجهولة تتسبب فى عودة رحلة موسكو.. الأمن يفتش الطائرة فور هبوطها وعلى متنها 93 راكبا.. إقلاع الطائرة بعد التأكد من سلبية التهديد ومراجعة إجراءات الأمن

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 09:00 م
تهديد كاذب على طائرة مصر للطيران بمطار القاهرة.. رسالة مجهولة تتسبب فى عودة رحلة موسكو.. الأمن يفتش الطائرة فور هبوطها وعلى متنها 93 راكبا.. إقلاع الطائرة بعد التأكد من سلبية التهديد ومراجعة إجراءات الأمن مطار القاهرة وطائرة مصر للطيران
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقلعت طائرة مصر للطيران، المتجهة من مطار القاهرة الدولى إلى موسكو من طراز B737-800، وعلى متنها 93 راكبا، وذلك بعد التأكد من سلبية وعدم صحة البلاغ الخاص بوجود تهديد.
 
 
وكانت طائرة مصر للطيران رقم MS729 ، المتجهة إلى موسكو، اليوم، الأربعاء، أضطرت إلى العودة إلي مطار القاهرة الدولى بسبب وجود رسالة تهديد مكتوبة من مجهول على أحد مقاعد الطائرة.
 
صرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، بأن برج المراقبه تلقى بلاغا من قائد رحلة مصر  للطيران المتجهة إلى موسكو يطلب اتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة الرحلة مرة أخرى، وذلك عقب إقلاع الرحلة بحوالى 22 دقيقة، بسبب وجود رسالة تهديد على كراسى أحد الركاب، حيث هبطت الطائرة، وتم سحبها بعد هبوطها إلى ممر الطوارئ، وقامت السلطات بتفتيشها.
 

وأكدت المصادر، أنه تم السماح بهبوط الطائرة بممر الطوارئ بمطار القاهرة، وقامت سلطات الأمن بإعادة تفتيش الطائرة، وتولت أحدى الجهات الأمنية سؤال الركاب داخل صالة الترانزيت، والبالغ عددهم 96 راكبا، وذلك لمعرفة ملابسات مضمون الرسالة، ومن تركها علي المقعد.

وقد أقلعت الطائرة بعد التأكد من سلبية وعدم صحة البلاغ الخاص بوجود تهديد.
 
 
وقالت شركة مصر للطيران، في بيان صحفي أنه عقب هبوط طائرة مصر للطيران رحلة رقم 729 MS، من طراز  A220-300 تم التأكد من سلبية التهديد عقب مراجعة الإجراءات الأمنية، وتم استقبال الركاب والتعامل مع الموقف من قبل فريق Sat Team وكافة الجهات المعنية لحين الانتهاء من الإجراءات الخاصة وتجهيز واقلاع طائرة بديلة من مطار القاهرة الي مطار موسكو.
 
 
وكانت أعلنت شركة مصر للطيران في بيان صحفي، اليوم، الاربعاء، عن عودة رحلة الشركة رقم MS729 من طراز A220-300 المتجهة إلى موسكو  بسبب وجود رسالة تهديد  مكتوبة من مجهول على أحد مقاعد  الطائرة، وعادت الرحلة بعد إقلاعها من مطار القاهرة بحوالي 22 دقيقة وتم وصول الركاب بسلام إلى أرض مطار القاهرة.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة