احذر الإفراط بتناول السلطة النيئة يوميًا.. يسبب الانتفاخ ومشاكل الأمعاء

الخميس، 21 أكتوبر 2021 03:00 م
احذر الإفراط بتناول السلطة النيئة يوميًا.. يسبب الانتفاخ ومشاكل الأمعاء السلطة
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"تناول سلطة" هي عبارة شائعة لمن يبحث عن إنقاص وزنه ولعشاق اللياقة البدنية أو حتى للأشخاص الذين يفضلون الطعام الصحى، ولكن يحذر خبراء التغذية من الإفراط بتناول الخضراوات النيئة فى السلطة بشكل يومى، لما لها من تأثير قد يكون سلبيًا على صحة الأمعاء، وفقًا لتقرير موقع "تايمز أوف انديا".

2

يقول خبراء التغذية إن تناول السلطات طريقة جيدة للحصول على العناصر الغذائية الضرورية لما تتضمنه من خضراوات وفاكهة، ومع ذلك، قد يعانى بعض الأشخاص ممن لديهم مشاكل في المعدة أو الحموضة أو الانتفاخ أو من لديهم حساسية الأمعاء، بسبب كثرة تناول الخضراوات النيئة خاصة الصليبية مثل الخس والملفوف وغيرهم.

يقول الخبراء أيضًا إن بعض الناس قد يعانون من قلة النوم بسبب احتواء السلطة على خضراوات غنية بالألياف، خاصة عند تناولها ليلًا، يمكن أن يكون ذلك قاسيًا بعض الشيء على الجسم، ويسبب مشاكل مثل الانتفاخ وتقلصات المعدة.

ولكن يمكن إضافة لمسات بسيطة على طبق السلطة لتفادى المشاكل السابقة التى قد تنتج عن الأطعمة النيئة:
 

طهي الخضار بالبخار أو سلقها
 

لتجنب تناول طبق كامل من السلطة التى تحتوى على الخضراوات النيئة، يُنصح بتبخير الخضار أو سلقه، حيث من الأفضل تناول الخضراوات المسلوقة عن النيئة، لأن الجسم يحتاج إلى قدر من الحرارة فى الوجبات.

 

اضرار الافراط بتناول السلطة النيئة
اضرار الافراط بتناول السلطة النيئة

 

إضافة البروتين
 

المعدة قد تعانى كثيرًا بسبب الإفراط بتناول الخضراوات النيئة، لكن إضافة بعض البروتين في شكل بيض أو دجاج أو أسماك أو قليل من الكربوهيدرات قد تكون فكرة جيدة لصحة أفضل للجهاز الهضمى.

عد السعرات الحرارية
 

تحتوي العديد من تتبيلات السلطات التى يتم إعدادها فى المحلات على الكثير من السعرات الحرارية، لذلك من الأفضل صنع هذه التتبيلات في المنزل لتجنب السعرات الحرارية الزائدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة